X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
مليون دولار تكلفة عطلة كورتني كارداشيان الأخيرة (صور) المقاصة والمصري يتعادلان ١/١ وديا "ممنوع اللعب حافي".. دورة الكرة الخماسية للمصالح الحكومية ببني سويف طلائع الجيش يفوز بثلاثية بودية ديروط (صور) أيمن طاهر يخصص برنامجا تدريبيا لثلاثي حراس الزمالك قائد منتخب المغرب ينضم رسميا لفريق السيلية القطري برنامج تأهيلي لطارق حامد وشيكابالا في مران الزمالك "أوقاف قنا" تجري اختبارات محفظي القرآن.. والنتيحة خلال أيام 2000 أسرة بمشروع البيت الريفي بالفيوم تستغيث بالرئيس لإنقاذهم منتخب الشباب يتجه لأندية القسم الثاني في وديتي سبتمبر وزير النقل ومحافظ المنيا يتابعان العمل في محور سمالوط على النيل ميتشو يعقد جلسة مع لاعبي الزمالك إزالة 72 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة في قنا (صور) إكرامي يواصل تدريباته المنفردة بالأهلي التركيز على الجمل التكتيكية في مران الأهلي تدريبات فردية لربيعة وصالح جمعة بمران الأهلي يوسف يعقد جلسة خاصة مع رمضان صبحي صحة قنا: صيانة البنية التحتية لكافة أقسام المستشفيات ٢٥أغسطس.. نظر دعوى إلغاء قرار الرسوب الجماعي لطلاب "الفنية للتكنولوجيا"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تركيا تصر على أنشطة التنقيب قبالة قبرص رغم العقوبات الأوروبية

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 10:34 ص
DEUTSCHE WELLE
 
أصدرت الخارجية التركية، اليوم الثلاثاء، بيانا ردًا على قرارات صدرت عن اجتماع لمجلس العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي أمس الإثنين، بمشاركة وزراء الخارجية الأوروبيين.

وقال البيان إن "القرارات التي تم اتخاذها في اجتماع مجلس العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي الذي انعقد، أمس، لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على عزمنا مواصلة أنشطة التنقيب عن الموارد الهيدروكربونية شرق المتوسط".

وشكا البيان "عدم تطرق هذه القرارات إلى القبارصة الأتراك الذين لهم حقوق متساوية في الموارد الطبيعية لجزيرة قبرص، والتعامل معهم كأنهم غير موجودين، لأمر يوضح مدى انحياز الاتحاد الأوروبي وتحامله في تعاطيه مع أزمة الجزيرة".

وتعتبر تركيا أن الموقف الأوروبي "أحدث مثال على كيفية إساءة استخدام الثنائي اليوناني / الرومي لعضويتهما بالاتحاد الأوروبي، ومثال على كيف باتت دول الاتحاد الأوروبي الأخرى وسيلة فعالة في هذا."

وكان الاتحاد الأوروبي قد وافق أمس الإثنين على اتخاذ إجراءات عقابية بحق تركيا، تتضمن خفض المخصصات المالية لها، بسبب أنشطة التنقيب عن الغاز الطبيعي التي تقوم بها أنقرة بالقرب من سواحل قبرص.

وقرر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي وقف المفاوضات بشأن إبرام صفقة طائرات، وإلغاء اجتماعات سياسية رفيعة المستوى، وخفض المخصصات المالية لتركيا باعتبارها مرشحة لعضوية الكتلة الأوروبية.

ودعت نيقوسيا الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ إجراءات بعد أن أرسلت أنقرة سفينتين للتنقيب عن الغاز الطبيعي في المياه التي تعتبرها قبرص جزءا من المنطقة الاقتصادية الخالصة لها.

وتؤكد أنقرة من جانبها أن الأفعال التي تقوم بها تتماشى مع القوانين الدولية. ويعتقد الخبراء بوجود ما يقدر بـ227 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي قبالة سواحل قبرص.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات