X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 يوليو 2019 م
كيف أصبحت ديزني واحدة من أكبر شركات هوليوود؟ محامي "إلغاء التابلت": الجلسة المقبلة نقدم وثيقة تكشف سبب الإصرار على المنظومة الجديدة غدا.. انطلاق الفوج الأول لمعسكر أبي بكر الصديق التثقيفي لسه الدنيا بخير.. مطعم يقدم وجبات مجانية لمدة 6 ساعات يوميا للمحتاجين بالغربية (فيديو) تركيب مضخة رفع مياه للمناطق الضعيفة بأبنوب في أسيوط خبراء: أزمات قطاعات الأسمنت والحديد والنسيج بالبورصة تحتاج تدخلا سريعا مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء فريدة الشوباشي: أمي زغردت عندما سمعت بيان ثورة يوليو أسباب زيادة معدلات الإصابة بالأورام وطرق الوقاية المصري يعود لتدريباته ببورسعيد قبل معسكر الإسماعيلية ضبط 68 متهما ورفع 388 حالة إشغال طريق في حملة بشارع مستشفى الصدر بالعمرانية محافظ أسوان يوجه بسرعة انتهاء التجهيزات الخاصة للمتقدمين لوظائف التعليم الإشرافية رئيس شركة مياه الشرب بشمال وجنوب سيناء يتفقد المحطات ببئر العبد (صور) مكتسبات المصريين في الخارج من المؤتمر الأول للكيانات المصرية وقف بطاقات التموين لأصحاب الدخول المرتفعة الشهر المقبل (صوت) وليد صلاح الدين: الزمالك أهدى الدوري للأهلي حلمي طولان يستبعد حدوث تلاعب في مباراة المقاولون والأهلي بمناسبة تكريس أول كنيسة باسمه.. تفاصيل الاحتفال بدير أبو سيفين بنقادة إبراهيم فايق إجازة أسبوع من "نمبر وان"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

البنك المركزي يصدر تعليماته بإنشاء "إدارة المعلومات الائتمانية"

الجمعة 12/يوليه/2019 - 11:58 م
 البنك المركزي المصري البنك المركزي المصري عمرو عامر
 
أصدر البنك المركزي المصري تعليمات رقابية تلزم البنوك العاملة في السوق بإنشاء إدارة مستقلة تحت مسمى "إدارة المعلومات الائتمانية"، تختص بتجميع البيانات والإحصاءات الائتمانية التي يتم تسجيلها على نظام تسجيل الائتمان بالبنك المركزي، على أن تتبع المسئول الرئيسي عن قطاع المخاطر تبعية مباشرة.

وطلب المركزي من البنوك بأن يحظى العاملون في هذه الإدارة بالمؤهلات العلمية والعملية التي تؤهلهم لشغل تلك الوظائف، مع ضرورة وجود آلية سليمة لإعداد ومراجعة كافة عمليات التسجيل، وكذا ضرورة إيلاء الأهمية الكافية لوضع خطط تدريب وتنمية مهارات وخبرات القائمين بالعمل في تلك الإدارة.

وأكد المركزي على البنوك ضرورة اتخاذ اللازم لإنشاء الإدارة الجديدة، وموافاة البنك المركزي بما تم في هذا الشأن، وكذا هيكل تنظيمي حيث يوضح موقع تلك الإدارة والتبعية المباشرة لها بحد أقصى نهاية شهر سبتمبر 2019.

وأشار إلى أن القرار جاء في ضوء سعي البنك المركزي نحو تأكيد قوة وسلامة الجهاز المصرفي المصري، وتحقيق مبدأ الشفافية وتعزيز الانضباط في منح الائتمان.
البنك المركزي يصدر تعليماته بإنشاء "إدارة المعلومات الائتمانية"

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات