X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 17 أكتوبر 2019 م
محمد عبد السلام: مصر تمتلك فرصا ذهبية لجذب الاستثمارات الصينية في الملابس أمن سوهاج ينهى خصومة ثأرية بين عائلتين في الفاوية أبرز قرارات الوقائع المصرية اليوم (صور) مباحث التموين تضبط 18 مخالفة عدم حمل شهادة صحية في الجيزة أمن القاهرة يعيد سيارة مسروقة من الجيزة مصادرة 18 قطعة سلاح قبل استخدامها في مشاجرة بأسيوط أمين "البحوث الإسلامية" يبحث التعاون مع مسئول طباعة المصحف بالكويت الأمن العام ينفذ 82 ألف حكم قضائي ويضبط 198 قطعة سلاح تعرف على رسالة فايلر للاعبي الأهلي بعد تأجيل القمة 119 إحالة العاملين بـ5 مراكز شباب بالقليوبية للتحقيق يويفا يستعيد ذكريات صاروخية النني في شباك فيورنتينا (فيديو) جهاز شباب الخريجين بالمنيا يعلن عن 756 فرصة عمل بالقطاع الخاص الأزهر ينعى ضحايا حافلة المعتمرين بالسعودية إليسا عن فرض ضرائب على "واتس آب" بلبنان: "يا ويلكن من غضب الناس" أمن الجيزة يضبط 35 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات محمد هنيدي: ما حققته السعودية في الترفيه إنجاز حقيقي الشرطة الإسبانية تضبط عصابة سرقة اللاعبين تعرف على وجهة كوتينيو بعد إغلاق برشلونة باب العودة أمامه! "مرور الجيزة" يحرر 25 مخالفة عدم استخدام حزام الأمان



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مقال من غير "بنزين"

السبت 06/يوليه/2019 - 12:17 م
 
حاولت أن أكتب هذا المقال ولكن كلما جرى "القلم" على الورقة توقف فجأة لحاجته إلى البنزين لدرجة أنني فكرت في تحصيل رسوم على قراءة المقال لسداد ديوني.. وقد شاهدت إعلانا يوضح سبب رفع أسعار الوقود بأن دعم البنزين يصل إلى أصحاب السيارات الملاكي، بينما لا يستفيد منه المستخدمون للمواصلات العامة.. علمًا بأن تعريفة وسائل المواصلات المختلفة، بما فيها هيئة النقل العام، تزداد مع ارتفاع أسعار المنتجات البترولية!

فشلت في إقناع سائق التاكسي بما جاء في هذا الإعلان، فقد أخبرني بأنه عليّ أن أدفع خمسة جنيهات إضافية على الأجرة التي أقرها العداد إذا أردت أن أغادر السيارة محتفظًا بكرامتي.. بعد مغادرتي وجدت أمامي عربة يتم جرها باليد ورغم ذلك فقد أصر بائع التين الشوكي أن سعر بضاعته قد ارتفع لزيادة البنزين.. فالأسوأ من زيادة الأسعار هو غياب الرقابة الكافية لإيقاف حالات الاستغلال.

في محاولة لتفسير القرارات نشرت أحد الجرائد أن أسعار البنزين في فرنسا ثلاثة أضعاف أسعاره في مصر، مع تجاهلها أن متوسط الدخل السنوي في فرنسا 17 ضعف متوسط الدخل السنوي في مصر!

استخدام البعض للمعلومات المنقوصة و"لوي" الحقائق لخدمة مصالحهم تسبب في ضياع الثقة في مصداقية بعض وسائل الإعلام، ومعها تخلى المتلقي عن متابعتها ليصبح فريسة للشائعات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو السموم التي تبثها منصات إعلامية معادية للدولة، ليستحق هؤلاء كلمة الفنان عبد السلام النابلسي، الذي مرت ذكراه بالأمس (أيتها السماء! صبّي غضبك على الأغبياء!).

جاءت الزيادة في الأسعار نتيجة لوجود برنامج تتبناه الحكومة للإصلاح الاقتصادي تلتزم خلاله بإعادة توجيه الدعم لمستحقيه وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.. ومن نتائج زيادة الإنفاق على خدمات الصحة نجحت الحكومة في البدء التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد..

وبقدر تفهمنا لضرورة وجود مشروعات قومية لتقديم خدمات صحية وتعليمية مميزة.. وحاجتنا إلى وسائل مختلفة للحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا.. فإنه يلزمنا أيضًا شرح موضوعي لأسباب صدور القرارات بدلًا من الاكتفاء بعرض معلومات منقوصة تثير المزيد من الغضب.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات