X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 أغسطس 2019 م
تعاون بين "العربية للتصنيع" وشركة أمريكية لإنشاء شبكة اتصالات المدن الذكية برنامج تدريبي مكثف للمصري وودية مع المقاصة غدا بمعسكر الإسماعيلية "تمريض المنصورة" تجري مقابلات تدريب الطلاب بمستشفى مجدي يعقوب "أون لاين" «المحافظين» يبدأ ورش رفع قدرات المحامين في قضايا العنف ضد المرأة.. الأربعاء قطع المياه عن وادي النطرون ٣٦ ساعة أسعار اللحوم والدواجن في السلاسل التجارية.. تعرف عليها محمود جابر يعدد مكاسب ودية حرس الحدود جدول مباريات الدور الأول لدوري الجمهورية للشباب مواليد 99 شراء مستلزمات طبية لمستشفيات الدقهلية بـ5 ملايين جنيه تعيين المدير الفني لاتحاد الكرة محاضرا بـ"الكاف" أزمة ببطولة كأس مصر بسبب بيراميدز والحرس مران مكثف بالكرة لثنائي الأهلي كواليس تعيين طارق السيد مدربا مع ميتشو والتراجع بعد ٢٤ ساعة الاستعلام عن حالة المصابين في مشاجرة وقعت بحفل زفاف بالجيزة تألق ديانج ومتولي وصلاح محسن بمران الأهلي مدرب الإسماعيلي يغادر القاهرة لتولي تدريب العروبة العماني مصطفى محمد يقود هجوم الزمالك في ودية جينيس جدول مباريات الدور الأول لدوري الجمهورية للناشئين مواليد 2003 إزالة مزرعتي أسماك مخالفتين على مساحة 21 فدانا بالدقهلية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"البوركيني" يتسبب في إغلاق حمامي سباحة بفرنسا

الخميس 27/يونيو/2019 - 09:34 ص
DEUTSCHE WELLE
 
مرة أخرى يتحول الـ"بوركيني" إلى موضوع جدل حاد في فرنسا، بعد أن قررت بلدية جرونوبل، بسببه، إغلاق حمامي سباحة رغم درجات الحرارة المفرطة التي تجتاح فرنسا هذا الأسبوع.

أعلن رئيس بلدية مدينة جرونوبل الفرنسية إغلاق حمّامي سباحة تابعين للبلدية بالرغم من موجة الحر التي تجتاح البلاد، وذلك بعد خلاف حول ارتداء نساء للباس السباحة الإسلامي الذي يسمى "بوركيني" ويغطي كامل الجسم.

وقصدت نساء مسلمات الأحد وأيضا الشهر الماضي حمامي السباحة في المدينة الواقعة في جنوب شرق فرنسا بمبادرة من مجموعة "تحالف المواطن" الحقوقية، على الرغم من الحظر الذي تفرضه البلدية على ارتداء الـ"بوركيني"، وهي كلمة مركبة من برقع وبيكيني.

وقالت البلدية في بيان إن رجال الإنقاذ طلبوا إغلاق حمامي السباحة لأنهم "موجودون هناك للحفاظ على سلامة رواد المسبح ولا يمكنهم فعل ذلك عندما يتعيّن عليهم القلق بشأن الحشود" التي نتجت عن ارتداء نساء لملابس سباحة مثيرة للجدل. وأضاف البيان "نحن نعمل من أجل حل إيجابي" لهذه المشكلة.

وهذا الخلاف هو الأحدث في فرنسا المتعلق بلباس بأزياء المسلمات التي تغطي الوجه والجسم، والتي يعتبرها كثيرون بأنها عامل إخضاع النساء في بلد ذي قوانين صارمة بشأن العلمانية.

وفرنسا التي تضم أكبر عدد من المسلمين في أوروبا كانت الدولة الأوروبية الأولى التي تحظر الحجاب الكامل في الأماكن العامة عام 2011.

وكانت سبع نساء يرتدين الـ"بوركيني" قد ذهبن برفقة نشطاء إلى حمّامي سباحة في غرونوبل الأحد للمطالبة بالحق في السباحة على الرغم من أن أنظمة المنشأتين لا تسمح بذلك، واعتبروا حظرهن تمييزا ضدهن.

وتريد النساء من حمامات السباحة العامة التي تجبر النساء على ارتداء البيكيني أو ملابس سباحة من قطعة واحدة، تغيير أنظمتها لاستقبال مرتديات الـ"بوركيني".

وكان البوركيني محور مواجهة منذ ثلاث سنوات في العديد من البلدات الساحلية الفرنسية التي حظرته بحجة أنه يشكل تهديدا أمنيا، إلا أن المحاكم الفرنسية ألغت الحظر في وقت لاحق.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات