X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 20 يوليو 2019 م
باحث: الإخوان في طريقها للاختفاء من المشهد السياسي العربي للأبد جمهور السعودية يشيد بـ"مسرحية لها غلط" لـ"أشرف عبد الباقي" (صور) دعوى قضائية تطالب بإلغاء اتفاقيات التبادل التجارى مع تركيا باحث: تيارات الإسلام السياسي فشلت بامتياز في إحداث أي فارق بقضايا المعيشة تجديد حبس عصابة الاتجار في الأطفال حديثي الولادة بالإسكندرية مصرع سيدتين أسفل عجلات قطار في "كوم يعقوب" بقنا 18 أغسطس.. الحكم على 3 أشخاص بـ"ألتراس أهلاوي" بتهمة استعراض القوة تأجيل نظر تظلم زهير جرانة وأسرته على منعهم من السفر لشهر أكتوبر انتهاء موسم القمح بالبحيرة بتوريد 263 ألفا و974 طنا "سياحة أمم أفريقيا": السمعة الطيبة أهم مكاسب مصر من البطولة "احميها" ندوات توعوية ضد ختان الإناث والزواج المبكر بقرى قنا (صور) محمد رمضان يحقق رقمًا قياسيًا بكليب "انساى" (فيديو) أهالي براني بمطروح يطالبون "محلية النواب" بحل أزمة المستشفى العام الانتهاء من 7 مشروعات إسكان بالبحيرة هدير نبيل في كواليس تصوير "ناس فاضية" لماليزيا (صور) التموين تطرح ٦ آلاف طن فول.. وتطالب بصرف نصف كيلو على بطاقة الدعم ديسابر يقود أول مران مع بيراميدز (صور) طلب إحاطة للحكومة بشأن شكوى المعلمين من فرض رسوم عليهم عند الترقي جامع: 61% من تمويل المشروعات كان للقطاع التجاري خلال 5 سنوات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أفكار لتحضير وجبات سريعة ولذيذة للمصايف

الخميس 20/يونيو/2019 - 01:33 ص
الشيف ريمو الشيف ريمو ريهام الصواف
 
مع قدوم فصل الصيف واشتداد حرارة الجو، يلجأ الجميع للمصايف، ومع غلاء الأسعار تحاول كل ست بيت أن توفر في الميزانية، وتبحث عن أفكار لعمل وجبات سهلة وموفرة.

وتقدم الشيف ريمو خبيرة الطهي، أهم الأفكار والنصائح التي تساعدك في تحضير الوجبات والأطعمة المحفوظة، للتوفير في الميزانية خلال المصيف.

بالنسبة للإفطار، يمكنك تحضير عجينة الفلافل في البيت، ونقسمها على أكياس في الفريزر لكل يوم كيس، واحذري أن تشتريها جاهزة، لعدم تأكدك من نظافة المكونات.

- والفول يمكنك شراؤه جاهزا، على أن يتتبل في البيت، ولا تشتري الفول بالطحينة والطماطم -" أبو خلط"-، حفاظ على صحة أفراد أسرتك.

اللحوم:
الكفتة تتبل، وتشكل أصابع على أسياخ الخشب و"متفرزنة"، وبينها نايلون، حتى لا تتعجن.

الشيش طاووق يتبل، وكذلك البانيه يتبل، بالبيض والبقسماط.

الكبدة تتبل إن كانت إسكندرانى، أو بانيه بملح وفلفل وقرفة، لكن لا تضيفي الليمون مع التتبيلة، حتى لا تهترئ، كذلك السمك يمكنك تتبيله على القلي، أو الشوي.

الفراخ المشوية تتبل بالبصل والملح والفلفل والبهارات، لتكون جاهزة للشوي.

بالنسبة للسجق يجب شراؤه من مكان مضمون، خوفا من التسمم الغذائي، وهو مناسب للمصيف، وسهل التحضير.

يمكنك طلب تتبيلة إضافية من الجزار، لإضافتها للحم المفروم، مع عملها أصابع وتحميرها.

ويمكن عملها كالعصاج في الساندويتشات، مع إضافة الفلفل الرومي والطماطم والبصل وفص الثوم.

لا داع لشراء سكر وزيت ومكرونة وأرز، أو منظفات، أو الأجبان المصنعة، فكل هذه المنتجات متوافرة في كل المصايف والقرى السياحية.
وكل أصناف اللحوم السابقة، يمكن تحضيرها مع مكرونة أو أرز أبيض أو بسمتى وبطاطس محمرة، أو مع خضار سوتيه.

فكرة جديدة
يمكنك شواء كيلو باذنجان، وضعيه في كيس واربطيه، واتركيه ربع ساعة، ثم افتحي الكيس، وقشريه، ستجدي المهمة أصبحت في غاية السهولة، ويمكن أخذه لعمل سلطة بابا غنوج.

لا تنسي أن تأخذي كيس لحم عصاج لعمل مكرونة بولونيز أو بشاميل.

يمكنك تحضير الجبن المبشور، سواء موتزاريلا أو رومى أو شيدر أو جوده، لعمل البيتزا السريعة، نصف المطهية، للعشاء.

من الأغراض التي يجب أن تحرصي على أخذها معكِ، البهارات، على أن تكون طازجة، فقومي بتحميصها وطحنها، وحفظها في علب محكمة.

يمكنك أخذ أي نوع من المقرمشات والمعجنات، كـ"المنين" أو "البيتزا السواريه"، في علبة للإفطار.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات