X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 يوليو 2019 م
حملات على محال الإسكندرية بمشاركة حماية المستهلك اليوم.. اتحاد الكرة يعلن عن حكم مباراة القمة وزيرة الهجرة: المصريون لا يتحملون من يتوجه بالإساءة لبلدهم توقعات بانتعاش مبيعات مشروعات العاصمة الإدارية منتصر عمران: الغنوشي هو رئيس مجلس النواب القادم في تركيا باحث يطالب بتغيير المناهج الدراسية ومصالحة المسلمين مع ذواتهم تاريخ لقاءات الزمالك والإسماعيلي على بتروسبورت قبل لقاء الغد سعيد ناشيد: الحجم الخطير من الكراهية في الخطاب الديني "غير مقبول" نشرة الحوادث.. إحالة شاب متهم باغتصاب والدته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق جولته السادسة بالقليوبية انطلاق الدورة الأولى لمهرجان بورسعيد للفنون 2019 (صور ) توقعات بإصدار الجزء الثالث من "Spider-Man" في عام 2021 منة فضالي بإطلالة جريئة في أحدث ظهور "بسبب لعب العيال".. مشاجرة بين عائلتين في البدرشين أموال إسلام عيسى تنعش خزينة المصري وتنقذه من أزماته المالية 1.4 مليار جنيه خسائر البورصة خلال يومين الصحة تنظم يوما رياضيا في بورسعيد للترويج للتأمين الصحي.. السبت المقبل باحث: الإخوان شوّهوا الإسلام بمواقفهم السياسية المريضة مشوار عماد النحاس المدرب أمام الأهلي.. الخسارة 5 مباريات وفوز وحيد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التموين: شراء٢٩٠ ألف طن قمح من رومانيا وروسيا

الأربعاء 19/يونيو/2019 - 09:42 م
التموين: شراء٢٩٠ دينا عاشور
 
تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية على شراء ٢٩٠ ألف طن قمح مستورد وقالت الهيئة إن الكمية المتعاقد عليها تبلغ ١٨٠ ألف طن من رومانيا، و١١٠ ألف طن من روسيا لتعزيز أرصدة البلاد من الأقماح.

وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية تعاقدت على شراء كمية 120 ألف طن قمح مستورد بواقع 60 ألف طن قمح روماني، و60 ألف طن قمح روسي.

وأكدت وزارة التموين أن الاحتياطي الإستراتيجي للبلاد من القمح يكفي مدة 5 أشهر.

من ناحية أخرى، أكدت غرفة عمليات توريد القمح التي شكلتها وزارة التموين بديوان عام الوزارة  أن عملية توريد القمح بلغ نحو 3.2 ملايين طن قمح منذ بداية موسم التوريد في 20 أبريل الماضي  حتى الآن.

وتستهدف الدولة  كميات توريد تصل إلى 3.6 ملايين طن هذا العام، بزيادة في الإنتاجية بنسبة 20% عن العام الماضي.

ويتم  استلام الأقماح بالصوامع المعدنية الحديثة والهناجر والبناكر والشون الأسمنتية أو الإسفلتية المطابقة لشروط التخزين، التي تمت معاينتها من مديرية التموين المختصة، وإرسال نماذج المعاينة معتمدة من مدير المديرية، وموضحًا بها مدى صلاحيتها لتخزين القمح المحلى مع عدم تخزين أي أقماح محلية في الشون الترابية، على أن تدرج كمراكز للتجميع، والتأكد من خلو الصوامع أو الهناجر أو الشون من أي أقماح قديمة، وكذلك إمساك سجلات بالمواقع التخزينية معتمدة ومختومة من مديرية التموين المختصة وتحديد أمناء الشون ومندوبين الأمن لكل موقع تخزينى قبل بداية موسم التوريد.

وتحدد لجنة الاستلام المشكلة من ( التموين، الرقابة على الصادرات والواردات، الزراعة والمالية وأمين الشونة، وأمين المخزن في الشونة أو الصومعة )  درجة نظافة وسعر القمح في محضر الاستلام والموضوع منظم، حيث يتم صرف مستحقات الفلاحين بعد استلام المحصول بـ ٤٨ ساعة ووزارة المالية إتاحة مخصصات مالية للجهات المسوقة مثل القابضة للصوامع والشركة العامة للصوامع والشركة القابضة للصناعات الغذائية الممثلة في المطاحن والبنك الزراعي، حيث تقوم بتوفير هذه المخصصات وفقًا للكميات المستلمة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات