X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 16 يوليو 2019 م
الموافقة على إقامة معهد أزهري ومحطة رفع صحي بالبحيرة عاصى الحلانى يسيطر على أوروبا بحفلاته الغنائية محافظ بني سويف يكرم ثاني الثانوية العامة ويهديها «تابلت» ومكافأة مالية منح 6 مواطنين مساعدات فورية ومعاش تكافل وكرامة بالدقهلية إصابة 4 أشخاص وتفحم محلين بسبب انفجار أسطوانة غاز بالإسكندرية باسم مرسي يقترب من الإنتاج الحربي لمدة موسم محمد دراجر: الحظ لم يحالفنا أمام السنغال والفار حرمنا من ركلة جزاء إزالة سور مدرسة البطران بالعمرانية لرصف شارع المريوطية (صور) «البيئة» تشارك في ورشة عمل بجمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان (صور) قبل موقعة تونس.. رقم تاريخي لنيجيريا في الحصول على المركز الثالث ضبط مسجل خطر أصاب عاملا أثناء سرقته بالإكراه ببولاق أبو العلا مدرب تونس: كنت أتمنى لعب نهائي أمم أفريقيا.. وسنقاتل على البرونزية تعديل تخطيط منطقة "الخيالة" بالقاهرة لإنشاء كنيسة ومسجد أشرف زكى يهنئ أحمد السعدنى بعيد ميلاده: الابن الذي أصبح نجمًا نائب يكشف أسباب تأجيل قانون الإيجار القديم لدور الانعقاد الخامس اليوم.. مقابلات شخصية للوظائف القيادية بالتنمية المحلية فرانس فوتبول: محرز ملهم الجزائر في أمم أفريقيا غضب أولياء أمور طلاب الثانوية بالدقهلية من إجراءات التظلم (فيديو) الأوقاف: 15 ألف جنيه مكافأة للمديريات مقابل بيع 500 صك قبل نهاية يوليو الجاري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عشماوي: تسجيل التمور والعنب والزيتون كمؤشر جغرافي مصري لأول مرة لمضاعفة التصدير

الإثنين 17/يونيو/2019 - 02:59 م
الدكتور إبراهيم عشماوي، الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية دينا عاشور
 
تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية تسجيل مجموعة من المنتجات المصرية، كالتمور والعنب والزيتون والتين، كأول حزمة في منظومة المؤشرات الجغرافية، التي يتم تدشينها حاليا بجهاز تنمية التجارة، لتكون منتجات ذات قيمة اقتصادية وتصديرية مضافة مرتبطة بمنشأها الأصلي.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ومساعد وزير التموين للاستثمار: إن مصر تتميز بمنتجات زراعية وصناعية متفردة ومتميزة لها شهرة واسعة النطاق، وتنتج في مناطق محددة على الخريطة المصرية، ورغم ذلك لم يتم حتى الآن تسجيل تلك المنتجات عالميا مرتبطا باسم تلك المناطق، وهو ما يعرف عالميا بـ «المؤشر الجغرافي للمنتج»، الذي يعطي هذا المنتج دفعة تسويقية وشهرة عالمية أكبر.

وأكد د. عشماوي أن وزارة التموين، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، تلقت عرضًا من إحدى الشركات اليونانية العاملة في مجال صناعة الموالح، لاستزراع آلاف الأفدنة من الموالح، وإنشاء منطقة لوجيسيتة متخصصة في التمور.

ترسية 5 فرص استثمارية جديدة وتوفير 120 ألف فرصة عمل

وأشار إلى أن الجهاز ووفدًا من تلك الشركة اليونانية قاموا بزيارة محافظة الوادي الجديد للتعرف على تيبوغرافية المنطقة وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة لذلك، مشيرا إلى وجود مفاوضات حثيثة مع الشركة اليونانية لاستزراع مساحة عشرة آلاف فدان من الموالح إضافة إلى إقامة مصنع لعصر الموالح ومنطقة أخرى لوجيستية لفرزها وتعبئة وتصديرها إلى أوروبا.

وأضاف أن الشركة اليونانية أوفدت خبراء لها في صناعة الموالح واستزراعها وتصنيعها لزيارة محافظة الوادي الجديد أكثر من مرة لوضع تصور شامل لإقامة منطقة زراعية وصناعية وتجارية ولوجيتسية متكاملة لزراعة وتصنيع وتخزين الموالح.

وأشار عشماوي إلى أن المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استقبل رئيس الشركة وقياداتها لحثهم على الاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن هناك توجيهات رئاسية للاهتمام بزراعة النخل، وبدأت محافظة الوادي الجديد في تنفيذ خطة زيادة مساحة النخل المزروعة بالمحافظة، فهي لديها الآن نحو 2.2 مليون نخلة، وتستهدف زيادتها إلى 5 ملايين نخلة خلال السنوات الخمس المقبلة، وزيادة عمليات التصنيع والقيمة المضافة.


موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات