رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تأمر بانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب حرائق في 19 منزلا بسوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت النيابة العامة بمركزي المنشأة ودار السلام بمحافظة سوهاج اليوم بانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحرائق التي نشبت مساء أمس الثلاثاء في 19 منزلا بالمركزين وتشكيل لجنة فنية لتقدير حجم الخسائر والتلفيات الناجمة عن الحريقين وانتداب لجنة من الطب البيطري لدفن الحيوانات النافقة بالطرق الصحية السليمة وباشرت التحقيقات بإشراف المستشار إسماعيل الزناتي المحامي العام لنيابات جنوب سوهاج.


كان اللواء محسن الجندى مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا بالحريقين فانتقلت على الفور قوات الدفاع المدنى وسيارات الإطفاء إلى مكان البلاغين وتمكنت من السيطرة على النيران وإخمادها قبل امتدادها إلى عدد آخر من المنازل .

وتبين من المعاينة والتحريات أن الحريق الأول بمركز المنشأة نشب في 10 منازل بقرية " الشواولة " بسبب توصيلات كهرباء عشوائية وتسبب الحريق في نفوق 10 رءوس ماشية وأغنام.

ونشب الحريق الثانى في 9 منازل بنجع " موسى " بمركز دار السلام بسبب مصدر حرارى وتسبب الحريق في نفوق 7 رءوس مواشى وأغنام ولم يسفر عن الحريقين أي إصابات بشرية وأنحسرت الخسائر في إحتراق محتويات المنازل التسعة عشر من أثاث ومنقولات وعدد من الأجهزة الكهربائية وكميات من البوص والغلال وتحرر محضرين وتولت النيابة العامة التحقيق.
الجريدة الرسمية