X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
اخبار ماسبيرو.. "القاهرة ٥٢" على صوت العرب الليلة عبد الحكيم عبد الناصر: ملايين العرب أبناء وأحفاد لعبد الناصر "المسابقات": إيقاف يوسف أوباما 3 مباريات ضبط تاجر هارب من 210 أحكام قضائية وغرامة 1,5 مليون جنيه بالأسماء.. تشكيل الجانب المصري بمجلس الأعمال السنغالي المشترك لمدة 3 سنوات رئيس الحزب الناصري العراقي: عبد الناصر زعيم التحرر من المحيط إلى الخليج تفاصيل إطلاق المكتبة الناطقة والمصورة على موقع وزارة الأوقاف أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 2019/7/23 التخطيط: القيادة السياسية تضع قضية الإصلاح الإداري على قمة أولويات الدولة عاطل يمزق جسد سائق لسرقة التوك توك الخاص به بقليوب بورصة الدواجن اليوم | أسعار الدواجن البيضاء اليوم 2019/7/23 أسعار السمك اليوم في سوق الجملة 2019/7/23 تهاني الجبالي: زيارتنا لضريح عبد الناصر محاولة لاستنهاض مشروع ثورة ٢٣ يوليو رئيس "العربي الناصري": نجدد العهد للزعيم بالسير على خطى ثورة يوليو "الإنتاج الحربي" تبحث التعاون مع وفد الاتحاد العربي للصناعات الهندسية لماذا رفض ماركوس تورام حذاء ميسي؟ توقعات بوصول عدد ركاب القطارات لـ30 مليون في العيد.. وأزمة بسبب ارتفاع الأسعار "الإسكان": تشغيل أتوبيسين جديدين للنقل الجماعي في قنا الجديدة مصطفى بكري: مشروع عبد الناصر لم يمت



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

طلال سلمان: آخر أربعة عقود وراء العنف والإرهاب في ثقافة "الشرق"

الأحد 16/يونيو/2019 - 10:24 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية أحمد فوزي سالم
 
قال الدكتور طلال سلمان، الكاتب والباحث، إن العقود الأربعة الماضية، حملت تحولات دينية وعقائدية وكما كبيرا من العنف والإرهاب في ثقافة الشرق كله، ما أدى لظهور فسطاطين في غالبية دول المنطقة، الوطنيين والعلمانيين من جهة، والمتدينين والإرهابيين من جهة أخرى.

وأوضح سلمان، أن الفوضى الجارية حتى يومنا هذا، وما تركته من آثار وتغيرات مجتمعية وثقافية على المنطقة، بما فيها إسرائيل وروسيا وإيران وتركيا وكل العرب تقريبا، ظهرت بوضوح في أحداث دول الربيع العربي سوريا مصر تونس ليبيا اليمن، وفي الانقسام والاشتباك الغامض بين فتح وحماس.

وتابع: في مصر لم تظهر التيارات الإسلامية بقوة، إلا بعد ركوب الثورة في مصر، وتحول جزء منها إلى الإرهاب، خلال حكم مرسي، وبعد إسقاطه، واندلاع العمليات الإرهابية في سيناء وبعض المناطق في مصر، حتى تدخل الجيش المصري بحزم وانتهت بسيطرة الدولة الوطنية في مصر حتى الآن.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات