رئيس التحرير
عصام كامل

بدء فعاليات المؤتمر العلمي السابع لطب الأطفال بجامعة بني سويف

جانب من المؤتمر العلمي
جانب من المؤتمر العلمي السنوي السابع لطب الأطفال

بدأت اليوم الأربعاء فعاليات المؤتمر العلمي السنوي السابع لطب الأطفال، الذي تقيمه كلية الطب بجامعة بني سويف، بعنوان "الأنيميا ومشكلات التغذية عند الأطفال"، بالاشتراك مع الجمعية المصرية لطب الأطفال.


وحضره الدكتور أحمد عبدالخالق، نائب رئيس الجامعة، والدكتور علاء عبدالحليم، عميد كلية الطب، والدكتور محمد حسين معبد، عميد كلية التمريض وأستاذ طب الأطفال، والدكتور حسن فتحي، أستاذ طب الأطفال، ولفيف من أساتذة طب الأطفال بالجامعات المصرية المختلفة.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة كل ما هو جديد في مجال طب الأطفال من خلال 20 بحثًا علميًا يتناول كل ما يتعلق بأمراض ومشكلات الأنيميا والتغذية عند الأطفال وأمراض سوء التغذية وأمراض القلب والكلى والأمراض الخاصة بحديثي الولادة وطرق علاجها.

وناقشت جلسات المؤتمر مشكلة أنيميا البحر المتوسط والجديد في علاجها، والتي يعاني منها قرابة 10% من الأطفال لأسباب وراثية، ومشكلة الدرن الرئوي للأطفال وكيفية العلاج والوقاية منه، وحالات ضعف النمو وقصر القامة التي تتجاوز نسبته 28% من أطفال مصر وطرق علاجها والوقاية منها، بالإضافة إلى التركيز على الرضاعة الطبيعية باعتبارها خط الدفاع الأول وحصن المناعة عند الأطفال لتحصين الأطفال وجهاز المناعة لديهم.

بينما يتم إعلان توصيات المؤتمر في الجلسة الختامية بعد انتهاء فعاليات المؤتمر.
الجريدة الرسمية