X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
تأخر إقلاع 7 رحلات جوية بمطار القاهرة كارلي كلوس تقيم زفافها الثاني بفستان بسيط في مزرعة (صور) "التنمية المحلية" تناقش استعداد سانت كاترين لمؤتمر السياحة الدينية تفاصيل اختبارات الناشئين بنادي اتحاد الشرطة موسم 2019 / 2020 مدرب منتخب تونس يصحح أخطاء لاعبيه في مباراة أنجولا مد أجل الحكم على متهم بحركة 6 أبريل لـ30 يوليو سحب فيلم "Dark Phoenix" من 1600 سينما بسبب قلة الإيرادات "السياحة" تغلق مقرا إداريا لشركة بالقاهرة الزمالك يقترب من إنهاء التعاقد مع جون أنطوي.. هل يكون صفقة القرن؟ "الطيران المدني" تعدل بعض أحكام الخدمات الأرضية لـ"مصر للطيران" الأوقاف: تنظيم 3 قوافل دعوية إلى محافظات مطروح والمنيا والبحيرة رئيس "الرقابة المالية" يصدر قرارا لتيسير إجراءات تأسيس الشركات القابضة اخبار ماسبيرو.. مدير النشر بدار الثقافة بالشارقة ضيف صوت العرب تعرف على السيرة الذاتية لحكم مباراة مصر والكونغو حلول عاجلة للمشروعات الاستثمارية المتعثرة بالوادي الجديد بلاغ يتهم محمد محسوب بالاستقواء بالخارج ضد الدولة المنتخب يختتم استعداداته بمران مسائي قبل مواجهة الكونغو توريد 326 ألف طن قمح منذ بدء موسم الحصاد في المنيا "الرقابة المالية" تعدل لائحة صندوق تأمين العاملين بالمستشفيات التعليمية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

اتحاد مفتشي التموين يطالب بتغليظ عقوبة عدم تدوين الأسعار على المنتجات

الخميس 13/يونيو/2019 - 01:34 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية دينا عاشور
 
طالب العربي أبو طالب، رئيس الاتحاد العام لمفتشي التموين والتجارة الداخلية، بتغليظ عقوبة عدم الالتزام بتدوين الأسعار على المنتجات الغذائية، مؤكدًا أن هناك معوقات تحول دون الالتزام الكامل من التجار بتطبيق القرار الوزاري رقم 330 لسنة 2017 بتدوين الأسعار على المنتجات بالأسواق.

وأضاف لـ "فيتو" أن عدم وجود عقوبات قوية لردع التجار المخالفين يعد أحد أهم أسباب عدم الالتزام الكامل بتدوين للأسعار على المنتجات لضبط الأسواق.

وأشار أبو طالب إلى أن وزارة التموين مازالت تعمل بالقانون رقم 95 لسنة 1945، والقانون رقم 166 لسنة 1950، الصادرين منذ العهد الملكي، ويتضمنان عقوبات للمخالفين من التجار وغير الملتزمين بتدوين الأسعار، وهي غرامات تتراوح من 50 جنيهًا إلى 200 جنيه، والتي أصبحت عقوبات هزيلة لا تتناسب مع هذا التوقيت ولا تمثل عقوبة رادعة للتجار، بعد تغيير النظام الاقتصادي وانخفاض القيمة الشرائية للجنيه.

وأكد أن القوانين الخاصة بشئون التموين تحتاج إلى سرعة تعديل وتغليظ العقوبات ضد التجار المخالفين، موضحًا أن العقوبات الهزيلة بالقوانين أدت إلى استهانة التاجر بالعقوبات وبالنظام الرقابي، وإساءة التعامل مع مفتشي التموين، واستمرار التاجر في سياساته التي تحقق له أرباحًا كبيرة دون مراعاة للمواطن أو المستهلك.

وأوضح رئيس الاتحاد العام لمفتشي التموين والتجارة الداخلية أن نقص مفتشي التموين ترتب عليه تراخٍ في متابعة تنفيذ القرار الوزاري رقم 330 بتدوين الأسعار على المنتجات الغذائية بالأسواق، وحدوث فوضى سعرية وأسعار وهمية يضعها التجار في بعض الأحيان لا تعبر عن التكلفة الحقيقية للمنتجات، رغم أن المفتشين يبذلون قصارى جهدهم لأداء واجبهم على أكمل وجه.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أصدرت توجيهاتها بشأن تكثيف الرقابة على الأسواق لمنع التلاعب في الأسعار، من خلال حملات تفتيشية مفاجئة على الأسواق من جانب مباحث التموين والجهات الرقابية المختلفة لضبط الأسواق.

وتستهدف الحملات مراقبة مدى التزام التجار بالإعلان عن أسعار السلع للمنتجات المختلفة، ووضع ملصقات على كل سلعة تتضمن السعر وكافة المواصفات والبيانات الضرورية للمستهلك.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات