X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
موعد المران الأخير للكونغو استعدادا لمواجهة منتخبنا الوطنى تشكيل الأجهزة الفنية لناشئي الإنتاج الحربي بالموسم الجديد دورة تدريبية للصحفيين العرب بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بالقاهرة "قطاع الأعمال": 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من ماكينات الغزل والنسيج رئيس غانا يحضر لقاء منتخب بلاده أمام بنين رئيس الوفد: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من المخططات الإرهابية الزمالك يجدد مفاوضاته لضم لاعب الهلال السعودي.. تعرف على التفاصيل حبس ربة منزل وزوجها لقتلهما عشيقها في القليوبية 10 تغطيات لوثيقة التأمينات البنكية الشاملة.. تعرف عليها "التنظيم والإدارة" ينفذ المرحلة الثانية من مشروع تحديث الملف الوظيفي إلكترونيا خبير اقتصادي يكشف الفرص الاستثمارية بين مصر وموزمبيق الزراعة تتلقى طلبات من شركات السكر لحجز مساحات من البنجر في غرب المنيا اخبار ماسبيرو.. البرنامج الثقافي يحتفي بالدراما الإذاعية ميناء دمياط يستقبل 52 سفينة متنوعة الأوقاف: انطلاق اختبارات مسابقة إيفاد رمضان 2020 في 7 يوليو 4 مقترحات من منطقة القاهرة قبل انطلاق دوري القسم الثالث تفاصيل الدورات الأولى للتثقيف السياسي بحزب "الحركة الوطنية" منتخب أوغندا يتدرب بالمقاولون العرب استعدادا لزيمبابوى مهاجم جنوب أفريقيا: كوت ديفوار صعبت مشوارنا بأمم أفريقيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تطورات السودان تجبر سلطات الترحيل بألمانيا على إعادة تقييم وضع البلاد

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 04:42 م
جانب من الأحداث الجاية جانب من الأحداث الجاية حاليا فى السودان DEUTSCHE WELLE
 
طالبت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر المعارض بالبرلمان الألماني (بوندستاج) وزير الداخلية الألماني ووزراء داخلية الولايات الست عشرة بوقف الترحيل إلى أفغانستان والسودان.

ويلتقي في مدينة كيل بشمال ألمانيا مساء اليوم الأربعاء، وزراء الداخلية في مؤتمر يستمر حتى يوم الجمعة. ويناقش هذا المؤتمر عدة قضايا من بينها جرائم العصابات العائلية وتأمين مباريات كرة القدم، والتعامل مع العائدين من مناطق كانت خاضعة لتنظيم "داعش"، كما سيتم مناقشة مسألة ترحيل اللاجئين المرفوضين إلى أفغانستان والسودان وسوريا.

وقالت لويزا أمتسبرغ، المتحدثة باسم كتلة الخضر، والمختصة بسياسة اللجوء: "يجب أخيرًا على وزير الداخلية الاتحادي هورست زيهوفر وعلى الحكومة الألمانية التوقف عن مواصلة زيادة الضغوط للترحيل، مدفوعين بسياسة داخلية، إلى بلاد شديدة الخطورة، بدون النظر إلى الوضع الحقيقي لتلك البلاد. وأضافت أمتسبرغ أن هذا الكلام ينطبق على سوريا وأفغانستان، "وبسبب التصعيد في السودان نناشد مؤتمر وزراء الداخلية هنا أيضًا بإصدار قرار بتأجيل" الترحيل للسودان.

مبادرة من ساكسونيا السفلى

وكانت ولاية ساكسونيا السفلى قد طالبت الأسبوع الماضي بالتشاور خلال مؤتمر وزراء الداخلية حول مسألة الترحيل إلى السودان، ووضعها على جدول الأعمال، بعد الانقلاب العسكري هناك، حسبما صرح متحدث بوزارة داخلية الولاية في هانوفر.

من جهته، كان مجلس اللاجئين في هانوفر الحكومة الألمانية قد طالب "بوقف فوري للترحيل إلى السودان" نظرًا للتصعيد العسكري هناك، منذ الإطاحة بعمر البشير قبل شهرين. وقال متحدث إن "الترحيل إلى السودان في الوقت الحالي يعتبر عديم المسئولية تماما".

وقالت وزارة داخلية ساكسونيا السفلى إن وزير داخلية الولاية بوريس بيستوريوس توجه إلى وزارة الداخلية الاتحادية من أجل الحصول على تقرير بشأن التغيرات السياسية في السودان. وأضافت الوزارة أنه حتى يتم الحصول على هذا التقرير ستقتصر حالات الترحيل إلى السودان في هذه الولاية على حالات خاصة متعلقة فقط بمرتكبي الجرائم، والأشخاص المصنفين خطيرين، وذلك بناء على مراجعة فاحصة.

ووفق معلومات موقع "فيلت" الألماني تقدم 982 سودانيًا بطلبات للحصول على اللجوء في ألمانيا في عام 2018، من بينهم 776 منهم طلبا قدموا لأول مرة، ورفض من هذه الأخيرة 431 طلبًا.

وفي عام 2017، تم تقديم ما مجموعه 1635 طلب لجوء من قبل سودانيين، بينهم 1475 طلبا لأول مرة، ورفض منها 743 طلبًا. وكان مجلس اللاجئين في ولاية ساكسونيا السفلى قد طالب في مارس من هذا العام، بوقف الترحيل إلى السودان.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات