X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 20 يونيو 2019 م
مصر للطيران تنجح في تجديد اعتماد شهادة الإيزاجو بسبب علاقاتها المتعددة.. شاب يقتل شقيقته ويصيب آخر كان بشقتها بكفر الزيات نغم تطرح برومو كليب "تحيا مصر" لكأس امم افريقيا (فيديو) النياية تطلب التحريات في حريق محل تجاري بالعجوزة منتخب تونس يصل مطار القاهرة لخوض البطولة الأفريقية (صور) أهالي يضرمون النيران بالتكاتك بعد تخدير سيدة وسرقتها بالشرقية (فيديو) إحباط محاولة تهريب 99 ألف قرص مخدر بميناء الدخيلة أول ظهور لرنا هويدي بعد إخلاء سبيلها في الفيديوهات الفاضحة (فيديو) طريقة سهلة لتصنيع مكسبات لون طبيعية من النباتات المحلية سيارة كسح تصرف مخلفاتها في ترعة الجيزاوية بأبو النمرس فاروق جعفر وعصام شلتوت ضيفا أسامة كمال في "مساء DMC".. غدا الأنبا إرميا يستقبل ١٠٠ شاب أفريقي بالمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي وصية سائق توك توك قبل انتحاره بالخصوص :" سامحوني والتوك والهدوم لأخواتي" "لعبة القط والفأر".. حملات حي العجمي ضد الباعة الجائلين (صور) فيلم "Murder Mystery" يحقق رقما قياسيا جديدا على شبكة نتفلكس نشرة الحوادث وأبرزها: الإعدام لقاتل فتاة بعد هتك عرضها في الزاوية الحمراء مسن يموت محترقا بعد علاقة غير شرعية مع فتاة عشرينية بالغربية عضو مجلس "العلميين": النقيب خالف القانون بتعيين الأمين العام والوكيل حبس المتهمة بقتل حماها في بولاق الدكرور



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 أغذية تنصرك على "إدمان السكر"

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 11:45 ص
 
يعتبر السكر مادة غذائية غير صحية لأنه يحتوي على سعرات حرارية كثيرة مرتبط به، ولذلك فإن على الأشخاص الذين يحاولون خسارة الوزن ويريدون المحافظة على أجسامهم رشيقة وسليمة وصحية أن يتجنبوا السكر والأغذية التي تحتوي عليه في وجباتهم الغذائية.

وبحسب سكاي نيوز فما إن تبدأ بتناول الأطعمة التي تحتوي على السكر بصورة منتظمة حتى يصاب المرء بالإدمان عليه ويظل يرغب في المزيد، ومن هنا تأتي الرغبة الشديدة في تناول السكر، وهي رغبة شائعة، حيث أن 97 في المائة من النساء و68 في المائة من الرجال يعانون منها.

ومن المعروف أن المأكولات والمشروبات السكرية غنية بالكربوهيدرات، التي تحفز الكيماويات التي تشعر المرء بالمزاج الجيد مثل الدوبامين والسيروتونين وغيرها من الإندورفين المريح في الدماغ.

ولا شك أن تأثير هذه المواد الكيماوية يجعل الشخص يريد المزيد من هذه الأطعمة.

غير أنه لحسن الحظ، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد المرء في محاربة الرغبة الشديدة في السكر، ومنها:

1. بذور الشيا
تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف الغذائية ومركبات النباتات الصحية، وعند تناولها، تمتص البذور الألياف الغذائية القابلة للذوبان الماء فتعطي المرء شعورا بالامتلاء، وبالتالي تكبح الرغبة الشديدة في تناول السكر.

2. سبيرولينا
تعتبر السبيرولينا مكملا غذائيا، وهي "غذاء خارق" بعدة طرق، إذ تتمتع بعدد من الفوائد المعززة للصحة وتحتوي على نسبة عالية من البروتينات، لذا فإنها تستعمل لعلاج سوء التغذية، وترضي جوع المرء فورا. ويحفز الحمض الأميني التيروسين الموجود فيها الدماغ على إطلاق الدوبامين والنوربينفرين الذي يساعد على كبح الحاجة إلى السكر أو الرغبة بالحصول عليه.

3. الفواكه
إن الفواكه حلوة بشكل طبيعي وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية، لذلك على المرء أن يتناول الفواكه مثل المانغو أو التوت أو العنب، التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، خصوصا إذا ما شعر بالحاجة إلى السكر.

4. المكسرات
تحتوي المكسرات على دهون غير مشبعة أحادية مفيدة للقلب، وعندما يتم تناولها فإنها تبقي الجسم مكتفيا لفترة زمنية أطول.

5. الشوكولاته الداكنة
إذا ما شعر المرء بالحاجة لتناول الحلويات، فإنه يمكنه اختيار الشوكولاته الداكنة، فهي تحتوي على أكثر من 70 في المائة من الكاكاو ونسبة أقل من السكر والدهون، مما يجعلها واحدة من أفضل الأطعمة لإشباع الرغبة الشديدة في تناول السكر.

6. اللبن الزبادي
يساعد على تقليل شهية المرء والسيطرة على الرغبة الشديدة في الأكل، وهو من الأطعمة التي تحد من الرغبة الشديدة في السكر.

7. العصائر
يمكن للعصائر المصنوعة من الفواكه والخضراوات وزبدة الجوز الصحية أن تساعد في محاربة الرغبة الشديدة في تناول السكر، وتناولها بعد الإفطار أو الغداء يمنح شعورا بالرضا ويكبح الشعور بالحاجة إلى تناول أي مواد حلوة بعد الوجبة الغذائية.

8. القرفة
تعتبر القرفة من التوابل الحلوة التي تساعد في كبح الرغبة الشديدة في السكر عن طريق التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم، ويؤدي شرب شاي القرفة إلى تقليل الرغبة الشديدة لدى المرء ويمنحه دفعة إضافية من الطاقة!

9. التمور
تعد التمور مادة غذائية حلوة ومغذية وتحتوي على كميات كبيرة من المغذيات مثل البوتاسيوم والألياف والحديد والمركبات المفيدة، ولا شك أن تناول بعض التمور يقلل الرغبة في تناول السكر أو المشروبات السكرية، وهو بهذا من الأطعمة التي تحارب الرغبة الشديدة في السكر.

10. اللبان الخالي من السكر
يمكن أن يكون اللبان الخالي من السكر وسيلة جيدة للسيطرة على الرغبة الشديدة في السكر، إذ وجدت دراسة أن مضغ اللبان يمكن أن يتحكم في الجوع والرغبة الشديدة ويقلل من تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات في وقت لاحق من اليوم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات