X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 أغسطس 2019 م
مصرع ربة منزل وإصابة 7 آخرين في حادث انقلاب سيارة بسوهاج حريق يلتهم 3 منازل في سوهاج مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة الإثنين أشرف صبحي يقرر تعيين محمد نور مديرا تنفيذيا لوزارة الرياضة برلمانية تطالب بخطة إستراتيجية لإنقاذ الصناعة المصرية البورصة المصرية.. EAC المصرية العربية تتصدر الأسهم الهابطة أخبار ماسبيرو.. «شقة مصيفية» على إذاعة الإسكندرية اليوم "مياه البحيرة" يتعاقد مع محمد رفاعي لاعب الزمالك (صور) أستاذ علم اجتماع: الجهود المبذولة لمحو الأمية فردية لا قيمة لها نجاح 60 حكما ومساعدا في اختبارات "وارنر تست" ورسوب 8 برلماني يطالب بإعداد كوادر فنية وتطوير الصناعة لإعادة شعار صنع في مصر تصريح دفن 3 جثث لقوا مصرعهم في تبادل لإطلاق النار مع الأمن بـ"السحر والجمال" محمد رشاد ومي حلمي ينتظران مولودهما الأول نوال الكويتية تنشر صورا جديدة برفقة أصالة من لندن مصر للطيران تنقل 4200 حاج من السعودية تجديد حبس عاطل متهم بطعن شاب في مشاجرة بأوسيم الإسماعيلي يستضيف حرس الحدود استعدادا لمواجهة أهلي بني غازي أحمد حسن: لا توجد أزمة بيني وبين الخطيب وتم ترشيحي بجهاز المنتخب اليوم.. الجنايات تصدر حكمها على المتهمين بلجان المقاومة الشعبية بكرداسة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل أنشطة المركز القومي للبحوث خلال شهري أبريل ومايو ٢٠١٩

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 10:22 ص
الدكتور محمد هاشم الدكتور محمد هاشم رئيس المركز القومى للبحوث أحمد الديب
 
قدم الدكتور محمد هاشم رئيس المركز القومى للبحوث، لوزارة التعليم العالي، تقريرا حول أنشطة شعب وأقسام المركز خلال شهرى أبريل ومايو ٢٠١٩.

وأشار التقرير إلى مشاركة المركز القومى للبحوث في أحد أهم المشروعات الممولة من مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية والذي يتضمن تصميم مجموعة من قواعد البيانات الكبرى التي سوف تمكن من تطبيق منظومة موازنة البرامج والأداء على مستوى المؤسسات البحثية التابعة لوزارة البحث العلمى، والتي تعتبر أحد أهم الآليات التي من خلالها يمكن ربط موازنة كل جهة بأنشطتها التي تقوم بها وما ينتج عنها من مخرجات بحثية (النشر العلمى، المؤلفات العلمية، براءات الاختراع، المشروعات البحثية، الرسائل العلمية وغيرها).

ولفت إلى تنظيم مركز التدريب وتنمية القدرات بالمركز القومى للبحوث فعاليات ورشة عمل بعنوان "ربط الخطة البحثية للمركز برؤية مصر 2030"، بحضور الدكتورة هويدا بركات المشرف على وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وأعقبها مناقشة عامة مع أعضاء هيئة البحوث حول الإستراتيجيات القطاعية ومؤشرات التنمية المستدامة.

وأضاف التقرير أنه في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين المركز وجامعة بوليتيكنيكا بوخارست برومانيا، نظم قسم كيمياء النباتات الطبية ورشة عمل دولية تحت عنوان "الكيمياء الخضراء والتحول العالمى نحو الاستدامة"، بحضور ثلاثة من أكبر العلماء الرومانيين المتخصصين في استخدام التكنولوجيا الخضراء في التطبيقات الصناعية المتعددة وتطوير أجهزة الاستخلاص باستخدام الموجات فوق الصوتية، والاستخلاص بالموجات القصيرة.

وناقشت الورشة طرق استخلاص المجموعات الكيميائية والمركبات الطبيعية باستخدام أجهزة الاستخلاص المبتكرة مثل الاستخلاص باستخدام الموجات فوق الصوتية، والاستخلاص بالموجات القصيرة، وجهاز الاستخلاص بالمذيبات المحفزة تحت ضغط وحرارة عالية، وأثر ذلك على حماية البيئة وتوفير الوقت والتكلفة، وانعكاس ذلك على التوجه نحو الاستدامة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات