X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 يونيو 2019 م
"العدل": إنشاء وتجديد 7 مكاتب شهر عقاري بالمحافظات أمين "البحوث الإسلامية" يبحث مع وفد من "بروناي" التبادل العلمي تدشين هاشتاج #الست_المصرية_هي_صحة_مصر لبدء مبادرة الرئيس ضد سرطان الثدي انطلاق ثاني مراحل دورات برنامج تأهيل معلمي بورسعيد (صور) نائب محافظ بورسعيد يعقد ندوة في مركز شباب عن "منظومة التأمين الصحي الجديدة" طلب إحاطة بالبرلمان بعد نشر مقاطع فيديو لتعذيب الجمال بسوق برقاش محافظ القليوبية: الصرف الصحي يغطي القرى بنسبة 85% بحلول عام 2022 عبدالعال يبحث مع نظيره الجيبوتي سبل تعزيز العلاقات البرلمانية مدافع المغرب: أحلم بالفرصة أمام كوت ديفوار.. والأهم فوز الأسود التخلص من 26 طن نفايات طبية بالفيوم مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين التعليم ومؤسسة السويدي امم أفريقيا 2019 | موعد مباريات منتخب الكاميرون أمام غانا وبنين مدرب مالي: نعول غدًا على نقاط قوتنا أمام تونس استمرار مصطفى عزام منسقا لمباريات إستاد القاهرة عاطل يطلق النار على نجل خالته في مشاجرة في شبرا الخيمة الكنيسة الأسقفية بالإسكندرية تفتتح معرض الإبداع الـ22 (صور) اقتراح برلماني لاستبدال المسمى الوظيفي لعمال النظافة بمصطلح "صديق البيئة" مدرب تونس يتحدث عن مواجهة مالي حارس جنوب أفريقيا: قادرون على العودة لحسابات المجموعة الرابعة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

يقضي الله بها الحاجات.. صلاة التسابيح كيفيتها وفضلها

الإثنين 27/مايو/2019 - 10:49 ص
يقضي الله بها الحاجات.. مصطفى جمال
 
مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك يتسابق المسلمون فيما بينهم من أجل فعل الطاعات والتقرب إلى الله - عز وجل - بشتى أنواع أفعال الخير.

ومن السنن في هذه الأيام هي صلاة "التسابيح" وقد ورد أنها مكفرة للذنوب، مفرجة للكروب، ميسرة للعسير، يقضى الله بها الحاجات، ويؤمن الروعات ويستر العورات.

كيفية هذه الصلاة

أن تصلى أربع ركعات (أي بتسليمة واحدة).

في كل ركعة تقرأ بفاتحة الكتاب وسورة (أي سورة تختارها).

بعد القراءة مباشرة وقبل الركوع تقول وأنت قائم هذه التسبيحات (سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر) ١٥ مرة ثم تركع وبعد التسبيح المعتاد في الركوع تقول (التسبيحات المذكورة) 10 مرات.

ثم ترفع رأسك من الركوع قائلًا: "سمع الله لمن حمده ثم تقول (التسبيحات المذكورة) 10 مرات.

ثم تهوى ساجدا وبعد التسبيح المعتاد في السجود تقول (التسبيحات المذكورة) 10 مرات.

ثم ترفع رأسك من السجود بين السجدتين بعد الدعاء المعتاد فتقول (التسبيحات المذكورة) 10 مرات.

ثم تسجد وبعد التسبيحات المعتادة في السجود تقول (التسبيحات المذكورة) 10 مرات.

ثم ترفع رأسك من السجود وأنت جالس القرفصاء في الاستراحة الخفيفة المأثورة بين السجود والقيام فتقول (التسبيحات المذكورة) 10 مرات.

فذلك 75 مرة في كل ركعة.

وتفعل ذلك 4 مرات أي في الركعات الأربعة فيكون 300 تسبيحة.

تأكيد فعلها
قال رسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – للعباس – رضى الله عنه وعن المؤمنين -" إن استطعت أن تصليها في كل يوم مرة فافعل وإن لم تستطع ففى كل جمعة مرة، فإن لم تفعل ففى كل شهر مرة، فإن لم تفعل ففى كل سنة مرة، فإن لم تفعل ففى عمرك مرة".

دعاؤها
وزاد الطبرانى: فإذا فرغت فقل بعد التشهد وقبل السلام: "اللهم إنى أسألك توفيق أهل الهدى، وأعمال أهل اليقين، ومناصحة أهل التوبة، وعزم أهل الصبر، وجد أهل الخشية، وطلب أهل الرغبة، وتعبد أهل الورع، وعرفان أهل العلم حتى أخافك. اللهم إنى أسألك مخافة تحجزنى عن معاصيك، حتى أعمل بطاعتك عملا استحق به رضاك وحتى أناصحك بالتوبة خوفا منك، وحتى أخلص لك في النصيحة حبا لك، وحتى أتوكل عليك في الأمور كلها، حسن ظنى بك، سبحان خالق النور".

- ثم يزيد بعد ذلك ما شاء من دعاء بما أهمه.

القراءة في الركعات
- ويستحسن أن يقرأ في هذه الركعات الأربع بعد الفاتحة بسورة، مما جاء أنها تعدل نصف أو ثلث ربع القرآن ليحصل أكبر قدر من الثواب.

فمثلًا يقرأ في الأولى (الزلزلة) والثانية (الكافرون) والثالثة (النصر) والرابعة (الإخلاص).

صلاتها جماعة
وكما تجوز هذه الصلاة انفرادا وتجوز في جماعة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات