X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 17 يونيو 2019 م
تيتي يدرس إجراء تغيير وحيد على تشكيل البرازيل في مباراة فنزويلا نشرة الاسعار الصباحية اليوم الاثنين 2019/6/17.. سعر الذهب اليوم في مصر.. سعر الليمون اليوم.. سعر الدواجن اليوم.. اسعار الاسماك اليوم حي السلام أول: فحص تظلمات أهالي ترعة الطوارئ.. ونقل 7 أسر لأهالينا اسعار الحديد والاسمنت اليوم 17/ 6/ 2019 الهجرة تتواصل مع الخارجية لعرض فيلم الممر بالخارج مدبولي وعامر يفتتحان مؤتمر التكنولوجيا المالية "سيملس شمال أفريقيا 2019" طارق عامر: مصر قطعت شوطا كبيرا في استخدام التكنولوجيا المالية سعر الليمون اليوم | اسعار الخضروات والفاكهة اليوم 2019/6/17 أحمد عز في كواليس تصوير المشاهد الأخيرة لـ"ولاد رزق" البرلمان: نملك بنية تحتية عالمية وسنبهر العالم في تنظيم البطولة محافظ أسيوط يعلن إنشاء نصب تذكاري بالمدينة يحمل أسماء الشهداء "العربية للطيران" تنظم ورشة عمل حول منظومة إدارة الحركة الجوية "القلل" وسيلة الآباء للتغلب على حرارة الجو أمام لجان الثانوية بالغربية استدعاء الإسعاف لطالبة فقدت الوعي أثناء امتحان الأحياء بأسيوط التعليم العالي: القيادة السياسية حريصة على دعم البحث العلمي دورة تدريبية على أساليب الإدارة الحديثة بالمنطقة الجنوبية بالقاهرة تأخر إقلاع 4 رحلات بمطار القاهرة بسبب ظروف التشغيل والصيانة طوارئ بزراعة الوادي الجديد لرصد دودة الحشد الخريفي مدبولي: قانون "الدفع غير النقدي" دفعة قوية للتوسع في المدفوعات الإلكترونية





أهم موضوعات الحوارات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 
فرصة مصر للفوز بأمم أفريقيا صعبة جدا

سامي الشيشيني: الدوري لن يكتمل.. ودور الرجل الثاني في الزمالك «مرفوض»

الخميس 06/يونيو/2019 - 04:54 م
حوار : محمد كارم
 
 سامي الشيشيني: الدوري
الأهلي «عاوز يبوظ الدوري»
هذا موقفي من منصب مدير الكرة
هناك علامات استفهام على بعض اللاعبين المحترفين ووجودهم مع المنتخب غير مفهوم
الأهلي مرعوب من فرجاني ساسي ومصطفى فتحي
أسوأ شيء الـ«سوشيال ميديا» ولا أمتلك حسابات على أي موقع تواصل اجتماعي
أطالب بإبعاد أحمد شوبير عن أمور تخص الزمالك
بوطيب وأحداد «لازم يمشوا».. وأتمني أن يكون لابا كودجين مهاجم الزمالك
اختيارات أجيري عشوائية.. وهؤلاء هم المرشحون لحسم اللقب الأفريقي


«مستقبل الزمالك».. عنوان عريض دار حوله الحوار مع سامي الشيشيني، نجم نادي الزمالك السابق، حيث تحدث «الشيشيني» عن مسلسل إهدار النقاط ورؤيته لأيام «البيت الأبيض» المقبلة، كما ألقى الضوء على موقفه من إقالة «جروس» من قيادة الفريق فنيًا.

نجم الزمالك السابق، لم يستطع إخفاء غضبه من موقف إدارة النادي الأهلي الأخير، فيما يتعلق بـ«المباريات المؤجلة»، مؤكدًا أن الأهلي في بيانه الذي أصدره مؤخرًا يريد «إلغاء مسابقة الدوري» ولا شيء آخر.

«الشيشيني» تحدث عن موقعه داخل النادي، وتحديدًا في الجهاز الفني للفريق، مؤكدًا استحالة أن يقبل بمنصب «الرجل الثاني» في الإدارة الفنية للزمالك، غير أن موقفه هذا لم يمنعه من الترحيب بإدارة الكابتن خالد جلال للفريق. 

منتخب الفراعنة، والتشكيل الذي أعلن عنه المدير الفني «أجيري» مؤخرًا، أمر آخر تحدث عنه «الشيشيني» بالتفصيل، كاشفًا أماكن الضعف والقوة أيضا في التشكيل، وموضحًا فرصة مصر في حسم لقب «النجمة الأفريقية الثامنة».. وعن تفاصيل هذا الأمر وأمور أخرى كان الحوار التالي:

بداية.. وفقًا لنتائج الفريق وسلسلة تعادلاته في المباريات الأخيرة هل ترى أن الزمالك قادر على حسم مسابقة الدوري؟
هناك مشكلة كبيرة في مسابقة الدوري، لأن هناك 3 جبهات، جبهة تري أن تنهي الدوري قبل أمم أفريقيا، والأخري بعد بطولة الأمم والجبهة الأخيرة «عاوزة تبوظ الدوري»، وأرى أنه من حق الفرق الهابطة أن تطلب بإلغاء مسابقة الدوري، لأنه لا يوجد عدل في توزيع المباريات، وبالتالي فكرة أن الزمالك قادر على حسم الدوري من عدمه مرتبطة باستكمال المسابقة.

كيف تري بيان الأهلي بأنه متمسك بإنهاء الدوري قبل أمم أفريقيا؟
مندهش من بيان الأهلي، لأن الجميع يعلم جيدًا أن الدوري كان سينتهي بعد أمم أفريقيا، وبيان الأهلي يدل على أنه يريد أن يتم إلغاء الدوري أو متخوف من عودة فرجاني ساسي ومصطفى فتحي للزمالك بعد أمم أفريقيا، وبالتالي الأهلي يرغب في إرهاق الزمالك بضغط مبارياته وهذا الأمر مرفوض نهائيًا.

لكن اتحاد الكرة أصدر قرارًا بتكليف أحمد شوبير بإنهاء هذه الأمور.. تعقيبك؟
أطالب مسئولو اتحاد الكرة بإبعاد أحمد شوبير عن هذا الملف، لأنه «تبع الأهلي ومش هيعرف يحلها» ويجب أن يتولي الملف شخص بعيد عن الزمالك والأهلي كي يكون هناك حياد.

برأيك.. كيف يمكن إنهاء هذه الأزمة؟
أعتقد أن الدوري لن يكتمل، وحل هذا الأمر في يد الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة أجيري، وهو أن يقرر تأجيل موعد معسكر منتخب مصر أو يستثني لاعبي الأهلي والزمالك من المعسكر لحين إنهاء مبارياتهم.

بالعودة إلى الزمالك.. هل تؤيد إقالة جروس مع تدريب الزمالك؟
المدرب يقاس بالبطولات، ومن وجهة نظري إدارة جروس للمباريات كلها غلط.

كيف تري تولي خالد جلال المسئولية الفنية للزمالك في الموسم؟
أرحب بتولي خالد جلال مسئولية تدريب الزمالك، لا سيما وأنه نجح بالفعل مع الفريق من قبل وفاز ببطولة كأس مصر.

جماهير الزمالك تتهمك دائمًا بأنك ترفض العمل في فريق الزمالك بتولي منصب بالجهاز الفني.. ردك؟
من الآخر، لن أقبل العمل كرجل ثانٍ مع أي مدير فني في الزمالك، إذا كان مدربا أجنبيا كبيرا للغاية، لأنه ليس من المعقول أن أقبل منصب المدرب العام، وسبق وأن توليت منصب مدير فني لفريق الأسيوطي، قبل أن يشترى المستشار تركي آل الشيخ النادي ويغير اسمه إلى «بيراميدز».

هل توافق على منصب مدير الكرة في الزمالك؟
وقتها سأدرس الأمر لأنني مرتبط بتحليل الدوري على بعض القنوات والراديو.

تناول البعض على صفحات «سوشيال ميديا» تصريحات لك تطالب فيها لاعبي الزمالك بعدم الالتزام بتعليمات جروس في إدارة المباريات.. ما مدى حقيقة هذا الأمر؟
هذا الكلام لم يحدث نهائيا، وبالفعل سمعت أن هذا الكلام منسوب لي عبر صفحات «سوشيال ميديا» وكل ما في الأمر أنني كنت في ستوديو تحليلي في قناة الزمالك، وقلت بالحرف «لازم أيمن عبدالعزيز وأمير عزمي ميسمعوش كلام جروس يعني لو شافوا غلط لازم يدخلوا غضبا عنه لأنهم جهاز واحد، وده كل اللي أنا قولته لأن مش معقول أنا مدير فني وهقول للاعبي الزمالك محدش يسمع كلام جروس».

بالحديث عن «سوشيال ميديا» حدثنا عن علاقتك بمواقع التواصل الاجتماعي؟
أ
سوأ شيء «سوشيال ميديا» وأنا ليس لدى أي علاقة نهائيا بها، ولا أمتلك حسابات على أي موقع تواصل اجتماعي.

البعض يرشح لابا كودجين مهاجم نهضة بركان للانضمام إلى صفوف الزمالك.. تعقيبك؟
أتمني من كل قلبي أن ينضم لابا كودجين لنادي الزمالك، ويقود هجوم الفريق في الموسم الجديد، لأنه مهاجم مميز ومتكامل وسيفيد الفريق.

برأيك.. من اللاعب الذي يمكن أن يحل «كودجين» مكانه؟
خالد بوطيب أو حميد أحداد، لأنني بصراحة «أنا مش شايفهم مع الزمالك خالص، وملهمش أي وجود مع الزمالك» وترتيب اللاعبين الأجانب في الزمالك حيث المستوي يأتي في المرتبة الأولى فرجاني ساسي وبعده حمدي النقاز.

إذن.. هل يمكن القول إن الزمالك يحتاج صفقات جديدة بخلاف رأس الحربة؟
الزمالك يحتاج إلى التعاقد مع ظهير أيسر، وأن يوافق هذا اللاعب على الجلوس احتياطيًا لعبدالله جمعة في الزمالك، وأعتقد أن عودة أحمد فتوح للزمالك ستكون مفيدة.

كيف تري اختيارات أجيري لقائمة منتخب مصر؟
ا
ختيارات خاطئة.. أين عبدالله جمعة ورمضان صبحي وعمرو السولية وأوباما وكهربا؟.. رغم أن الثنائي الأخير مستواهما مؤخرًا متذبذب، لكن هؤلاء كان يجب أن ينضموا لمنتخب مصر، وتحديدًا عبدالله جمعة أفضل ظهير أيسر في مصر، ولا أعلم ما هي معايير «أجيري» لرفضه انضمامه عبدالله جمعة للمنتخب، ورمضان صبحي لاعب دولي وقادر على تحمل الضغوط، وفي النهاية ليس متواجدا في قائمة المنتخب، وأيضًا كهربا لاعب دولي وليس موجودا.

البعض طرح انضمام مصطفى محمد لمنتخب مصر.. هل توافق على هذا الطرح؟
مصطفى محمد وجوده سيكون صعبا، في ظل وجود أحمد على ومروان محسن، وبالتالي دوره قادم مع منتخب مصر.

ماذا عن ضم وليد سليمان لصفوف الفراعنة؟
وليد سليمان لاعب جيد بس كان لا يشارك مع الأهلي، وصراحة هناك علامات استفهام على بعض اللاعبين المحترفين، ولن أذكر أسماءهم لكن وجودهم مع المنتخب غير مفهوم.

كيف تري عدم انضمام محمد عواد لمنتخب مصر؟
محمد عواد «أنت مش شايفه قدامك عشان تقدر تحكم عليه» وأري أن اختيار جنش ومحمد أبوجبل عن قناعة جديدة وأحمد الشناوي ومحمد الشناوي عن قناعة قديمة لـ«أجيري» بتوصية من هاني رمزي المدرب المساعد.

من متابعتك للأداء.. كيف تري حظوظ منتخب مصر للفوز بالبطولة؟
حظوظ المنتخب صعبة جدًا وليست سهلة كما يتوقع البعض، لأن البطولة ستقام في الصيف وليس في شهر يناير، وجميع الدوريات الأوروبية تم إنهاؤها، وبالتالي سيتواجد جميع النجوم الأفارقة، وحظوظ مصر ستكون في غاية الصعوبة.

أخيرًا.. ما المنتخبات التي ترشحها للفوز بأمم أفريقيا؟
هناك منتخبات مميزة للغاية، وهي الرباعي منتخبات تونس والسنغال والمغرب ومصر، ويأتي خلفهم نيجيريا والكاميرون.


الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ "فيتو"

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات