X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 07 ديسمبر 2019 م
الأهلي يبدأ غدًا استعداداته لمواجهة دجلة استعراض استعدادات الموسم السياحي القادم بجمعية رجال الأعمال.. 15 ديسمبر الأهلي 2003 يواجه إنبي في بطولة الجمهورية "المحلاوي": مبادرة إسقاط ديون الشركات المتعثرة بداية لإحياء الصناعة المحلية 7 مباريات في مجموعة الجيزة بدوري القسم الثالث لكرة القدم شرطة المرافق تزيل 63 إعلانا بدون ترخيص وتتحفظ على 22 توك توك بالجيزة اليوم.. سماع المرافعة بمحاكمة المتهمين بـ "ولاية سيناء" اليوم.. الدستورية تفصل في المختص بنظر طعون المحامين "حب ينظف العجانة مسكت في هدومه".. مصرع صاحب مخبز بلدي في السنطة 6 مباريات نارية في مجموعة القاهرة بدوري القسم الثالث نائب يطالب ببدء تطوير وتحديث الشركات والمصانع بعد مبادرة البنك المركزي حكام مباريات السبت والأحد في كأس مصر ضبط صاحب مخبز استولى على 35 ألفا من أموال الدعم لبطاقات التموين مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت ابتهالات إيهاب يونس تشعل رواد أوبرا دمنهور (صور) جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول لمرحلتي "الابتدائية والإعدادية" ببورسعيد بعد شكوى اللاعبين.. تفاصيل الأزمة بين مدرب وادي دجلة ومالك النادي مدرب الوداد يتحدث عن صعوبة مواجهة صن داونز بدوري أبطال أفريقيا الأمن يعيد طفلا متغيبا لأسرته في مدينة نصر 



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

3 أطعمة لحمايتك خلال الموجة الحارة من انخفاض السكر خلال الصيام

الخميس 23/مايو/2019 - 09:17 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية ريهام الصواف
 
انسحاب السكر من الدم، من المشكلات التي قد يواجهها البعض خلال الموجة الحارة في نهار رمضان، مع الشعور باختلال التوازن، وأحيانا قد يصل الأمر إلى الإغماء، مما يتطلب ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة، والأمر كله يعتمد على تناول بعض الأطعمة والمشروبات في وجبة السحور، التي تعمل على استقرار السكر في الدم لأطول فترة ممكنة.

وتؤكد دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن هناك أطعمة تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، والتي يجب تناولها في وجبة السحور، ليظهر مفعولها في اليوم التالي، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

بياض البيض
فهو غني بالبروتينات، لذلك فإنه يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم، إلى جانب أنه خالٍ من الكوليسترول، حيث أن جميع الكوليسترول في صفار البيض، إلى جانب أنه منخفض السعرات الحرارية، ولن يزيد وزنك.

البقول
توفر البقوليات مزيجا من الكربوهيدرات والبروتين والألياف، التي تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم، وتحافظ على الإحساس بالشبع لوقت طويل، لذلك فهو يساعد مرضى السكري من النوع 2، والذين لديهم مشكلات في الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة، لأن أجسامهم لا يمكن أن تنتج الأنسولين.

اللوز
يعد مصدرا غنيا بالمغنيسيوم والمعادن الأخرى، التي تحافظ على مستويات السكر في الدم، كما أنه يوفر بعض الراحة، ويساعد على تخفيف الصداع، كما أنه يمكن أن يحسن المزاج، ويقلل من احتباس الماء.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات