X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء بائع يحول مدرسة شبرا الخيمة الصناعية الجديدة إلى مطعم (صور) داعية سلفي: الإخوان حشروا أنفسهم في ثورة 23 يوليو ومصر تعلمت الدرس اتحاد غرف السياحة: تدريب 36 ألف عامل بمعدل 1000 فرد شهريا "القومي للإدارة" يحدد 9 حالات تجبر الموظف الجيد على ترك عمله (صوت) "التجمع" يبدأ اليوم احتفالاته بذكرى ٢٣ يوليو نواب وسياسيون يستنكرون قرار تعليق الرحلات البريطانية إلى مصر تعرف على أسعار ألعاب البحر في السلاسل التجارية برلماني يطالب بزيادة منافذ بيع السلع الضرورية لمواجهة جشع التجار في العيد بعد هدم منازلهم.. "التجمع" يطالب بحماية عربية ودولية عاجلة للشعب الفلسطيني اليوم.. الزمالك يختتم مرانه على ملعب بتروسبورت استعدادا للإسماعيلي حبس مزارع حول منزله ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالمنيا تكريم أنغام والشرنوبي وكارمن سليمان وياسمين علي في حفل "الميما" (صور) أمن الجيزة يضبط 81 متهما في حملة بشارع مستشفى الصدر بالعمرانية ضبط 23 متهما بحوزتهم أسلحة نارية وتحرير 3972 مخالفة مرورية بالمنيا خطه الإسكندرية للسيطرة على المواقف العشوائية (صور) مصطفى حجاج يطرح اليوم أول أغاني ألبومه الجديد "هتزهزه" ضبط 79 متهما والتحفظ على 23 ترابيزة خلال حملة بالمنطقة الأثرية بالهرم اليوم.. لجنة المسابقات تناقش تقرير مباراة الزمالك والجونة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أبرز 5 معلومات عن الصواريخ المستخدمة لاستهداف السفارة الأمريكية ببغداد

الأحد 19/مايو/2019 - 09:37 م
سفارة الأمريكية ببغداد سفارة الأمريكية ببغداد أية عاطف
 
في الوقت الذي حذرت فيه الإدارة الأمريكية من استهداف إيران لمصالحها في المنطقة، وقع انفجار مساء اليوم الأحد، في العاصمة العراقية بغداد، بعد سقوط صاروخين بالقرب من السفارة الأمريكية ببغداد، وأكد مسئولان عراقيان الأمر، بعد قولهما: إنهما سمعا صوت انفجار ضخم بالقرب من السفارة.

وسائل الإعلام العالمية ذكرت أن صواريخ من نوع كاتيوشا سقطت بالمنطقة الخضراء، التي تعد من أكثر المواقع المحصنة أمنيا في العاصمة العراقية، إذ تضم عددا من مراكز القوى في الحكومة ومقر الجيش، بالإضافة إلى السفارة الأمريكية في بغداد، وأنشئت بعد دخول القوات الأمريكية إلى العراق، وكانت تسمى خلال حكم الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، "كرادة مريم" وتحتوي على عدد من القصور.

صواريخ كاتيوشا

وهي نوع من المدفعية الصاروخية استخدمت لأول مرة من قبل الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية، بعد أن أنتجها على نطاق واسع، وكانت تركب على شاحنات، وتضم صواريخ "بي إم "13 والقاذفة الخفيفة "بي إم "8، والثقيلة "بي إم 31" والقاذفات الروسية متعددة الصواريخ المثبتة على شاحنات "بي إم 21".

سبب التسمية
اسم "كاتيوشا" يعود إلى أغنية شعبية شائعة في روسيا، تدور حول فتاة تنتظر عودة حبيبها من الحرب، كما أنها تعني كاترينا أحد أكثر أسماء الإناث شيوعا في روسيا.

مميزاتها
وتتميز بالقدرة على توصيل كمية مدمرة من المتفجرات إلى المنطقة المستهدفة بطريقة أسرع، وسهولة تحريكها، ومن السهل إخفائها وهي غير مكلفة نسبيا وسهلة الإنتاج وذات قدرة تدميرية واسعة.

عيوبها
من الصعب توجيه تلك الصواريخ بدقة وتستغرق وقتا أكثر في إعادة التحميل، وتعتبر هذه القاذفات هشة بالمقارنة بأسلحة المدفعية الأخرى.

مواصفات فنية
يبلغ وزن الصاروخ 42.5 كيلو جرام، وطوله 1.8 متر، ويقطع مسافة قدرها 8.5 كيلو متر، وتكمن الأهمية الإستراتيجية لهذه الصواريخ في إحداث هلع أو انهيار نفسي لدى الطرف الآخر، وشكلت هذه الصواريخ خطرا حقيقيا على الألمان أثناء الحرب العالمية الثانية، نظرا لفعاليتها في ساحات القتال الضيقة والجبلية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات