X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م
لجنة للإشراف على احتفال تعامد الشمس على قدس الأقداس بقصر قارون بالفيوم حبس مسن تحرش بطفلة في حلوان خبير: تطبيق الشورت سيلنج بالبورصة يكشف مشكلة الاقتصاد الكلي ساديو ماني لاعب الشهر في ليفربول "التفتيش الصيدلي" يصادر أدوية وألبانا مجهولة بالشرقية (صور) قائمة الإسماعيلي لمواجهة الإعلاميين في بطولة كأس مصر شرطة التموين تحرر 73 مخالفة تموينية متنوعة بالجيزة دفن جثة ربة منزل بالشرقية قتلت نفسها بعد انفصالها عن زوجها ضبط 71 متهما وتحرير 660 مخالفة مرورية في حملة بشارع مستشفى الصدر بالعمرانية بنزيمة على رأس قائمة ريـال مدريد أمام إسبانيول فحص 1611 حالة مرضية خلال قافلة طبية في "ميانة" ببني سويف (صور) تفاصيل آخر اتفاق لكارتيرون مع إدارة الزمالك شيما الحاج تهنئ شريهان بعيد ميلادها الـ 55 بوصلة رقص (فيديو) جهاز السادات يطرح ناتج المخلفات الشجرية في مزاد علنى حصاد فعاليات الصلاة من أجل الدعوات لكنائس الكاثوليك بوسط القاهرة تحرير 232 مخالفة مروية ورفع 255 حالة إشغال طريق بأكتوبر فوز فاركو والأوليمبي في مؤجلات دوري القسم الثاني جهاز بنى سويف ينفذ مشروعات مرافق للحى 13 سموحة يجتاز عقبة العبور ويواجه الزمالك في كأس مصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دراسة: المدخنون أكثر عرضة للإصابة بالجلطات

الأحد 19/مايو/2019 - 02:28 م
دراسة: المدخنون أكثر
 
كشفت دراسة صينية أن المدخنين الذين أصيبوا بجلطة من قبل يكونون أكثر عرضة للإصابة بأخرى إذا لم يقلعوا عن تلك العادة أو يحدوا منها على الأقل.

وربطت العديد من الدراسات منذ وقت طويل بين التدخين وزيادة احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومنها النوبات القلبية والجلطات. لكن الدراسة الجديدة تسلط الضوء على تأثير التدخين على احتمال الإصابة بجلطة أخرى لمن أصيبوا بها بالفعل.

وشملت الدراسة 3069 شخصا عاشوا بعد الإصابة بجلطة بينهم 48 بالمئة من المدخنين في حين قال تسعة بالمئة إنهم أقلعوا عن التدخين.

وكما كان متوقعا كانت احتمالات الإصابة بجلطة ثانية لدى المدخنين أعلى بكثير ممن لم يسبق لهم التدخين حتى إذا أقلعوا عنه بعد الإصابة بالجلطة الأولى. لكن من أقلعوا قلت لديهم الاحتمالات بنسبة 29 بالمئة مقارنة بمن واصلوا التدخين.

وعاش كل المشاركين بالدراسة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد إصابتهم بالجلطة. وزاد احتمال تكرار إصابة المدخنين بجلطات بزيادة عدد السجائر التي يدخنونها يوميا.

وبالمقارنة مع غير المدخنين، زاد خطر الإصابة بجلطة ثانية لدى من يدخنون ما يصل إلى 20 سيجارة في اليوم بنسبة 68 بالمئة كما وصلت النسبة إلى ثلاثة أمثالها لدى من يدخنون أكثر من 40 سيجارة يوميا.

وأشار الدكتور "جلين شو"، في جامعة نانجينغ الطبية في جيانغسو بالصين، وزملاؤه في الدراسة التي نشرتها دورية جمعية القلب الأمريكية إلى أن دراستهم لم تضع في الاعتبار أن المدخنين قد يقومون بتغييرات أخرى في أساليب حياتهم عند الإقلاع مثل تناول الطعام الصحي والمواظبة على التمارين الرياضية مما قد يساهم في تقليل خطر الإصابة بجلطات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات