X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
اخبار ماسبيرو.. رئيس الإذاعة يكشف حقيقة وقف الخرائط البرامجية مصطفى شوقى يطرح "وحشتوني" بعد نجاح "ملطشة القلوب" (فيديو) تأكيدا لما نشرته "فيتو".. الأوقاف تبدأ دراسة إقرار زيادة مالية للإداريين البابا تواضروس يفتتح مبنى خدمات "الأمير" في احتفال جوراجيوس بشبرا سيلينا جوميز تكشف حالتها النفسية بعد زيادة وزنها رسميًا.. تأجيل انطلاق "خليجي 24" في قطر السياحة تنتهي من تلقى طلبات توثيق عقود العمرة..غدا خبيرة: تفاؤل بأرقام اقتصادية جيدة.. ونتائج أعمال الشركات إيجابية مروان الشوربجي يهزم شقيقه 2/3 ويتأهل لنصف نهائي بطولة العالم للإسكواش وزير الرياضة يتدخل سريعا لحل أزمة فندق إقامة منتخب كينيا بالإسكندرية وزير الرياضة يزور معسكر منتخب مصر في برج العرب (صور) إصابة 12 شخصا في حريق التسرب البترولي بالبحيرة ثعبان يلدغ موظفا أثناء عمله بمحطة إذاعة القرآن الكريم في السنطة ضبط 8 أطنان أرز غير صالح للاستهلاك الآدمي في سوهاج (صور) مؤسسة أشوكا تنظم احتفالا لمشروع "صانعات التغيير".. 29 نوفمبر نجاح كبير لمبادرتى "محطتنا عندك وطورنى" لتشغيل الشباب اشتعال النيران في خط أنابيب بترول بإيتاي البارود (صور) انطلاق القافلة الدعوية المشتركة لعلماء الأزهر والأوقاف.. الجمعة الأوقاف: فتح باب النقل للإداريين في العاصمة الإدارية الجديدة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 عادات غذائية رمضانية تسبب متاعب بالجهاز الهضمي

الأحد 19/مايو/2019 - 12:50 م
5 عادات غذائية رمضانية ريهام الصواف
 

معظم الصائمين يشكون من متاعب بالجهاز الهضمي، ما بين انتفاخ وعسر هضم، وحرقة معدة، وإمساك، وغيرها من المشكلات التي تؤرق الصائمين بعد الفطار.

ويؤكد دكتور "حسام جمال"، استشاري التغذية، أن السبب وراء ازدياد الشكاوى من متاعب الجهاز الهضمي، في شهر رمضان الكريم، هي مجموعة من العادات الغذائية، التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالشهر الكريم، والتي يستعرضها في السطور التالية.

كميات كبيرة من الأطعمة
تناول كميات كبيرة من الأطعمة بمجرد أن ينطلق مدفع الإفطار، عادة يتبعها كثير من الصائمين دون أن يدرون أنها تؤدي إلى ارتخاء عضلات المعدة، وإصابتها بالتخمة والتلبك، والانتفاخ والضيق في التنفس، خاصة مع تناول السكريات والكربوهيدرات التي تملأ المعدة، والدهون التي تكون بطيئة الهضم.
ولكن يفضل تناول القليل من الشوربة الدافئة، وبعض التمرات، ثم أداء صلاة المغرب، والعودة لتناول الطعام ببطء وبكميات قليلة، ويمكن تقسيم الإفطار.

شرب الشاي بعد الإفطار مباشرة
عادة شرب الشاي بعد الإفطار مباشرة التي يدمنها كثير من المصريين، تؤدي إلى عدم قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم والحديد، مما يجعل ما يتناولونه من طعام بغير جدوى أو فائدة.
ولكن يمكن تناول الشاي بعد الإفطار بساعة على الأقل.

تناول الكثير من العرقسوس
شرب الكثير من العرقسوس من العادات الضارة؛ لأنه على الرغم من أن سعراته الحرارية قليلة، إلا أنه يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم.

تناول الحلويات بعد الإفطار مباشرة
الإكثار من تناول الحلويات بعد الإفطار مباشرة يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، وكذلك ارتفاع ضغط الدم، مع زيادة الوزن.
ولكن يفضل تناولها بعد الإفطار بثلاث ساعات، ويكفي قطعة واحدة صغيرة، وألا يكون ذلك يوميا.

الإكثار من اللحوم الحمراء
تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء يؤدى إلى عسر الهضم والإصابة بالإمساك، كما أنه يؤدي إلى الإصابة بمرض النقرس، وكذلك المعاناة من زيادة أعراضه المزعجة بالنسبة للمصابين به.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات