X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 22 يوليو 2019 م
العثور على جثة شاب مشنوق داخل مزرعته في الغربية الحكم في طعون المتهمين بأنصار بيت المقدس.. 3 أغسطس إسكان البرلمان: تأخر مشروعات مياه الشرب يسبب حرجا للنواب شباب اليد يواصل عروضه القوية في المونديال بفوز مستحق على فرنسا مهلة سنة للانتهاء من أعمال الصرف الصحى ببئر العبد (صور) باسم مرسي: الأهلي لم يحسم الدوري.. وأتمني العودة لقيادة هجوم الزمالك ميناء دمياط يستقبل 27 سفينة متنوعة الانتهاء من تجهيز وحدة الكلى الصناعي بمستشفى قنا العام (صور) الزمالك أمل المصري لإعفائه من الدور التمهيدي الأول بالكونفدرالية خصومة ثأرية تودى بحياة شاب في دمياط افتتاح مسابقة المعسكرات والمكتبات المتميزة صيف 2019 (صور) إصابة 3 أشخاص في تصادم سوزوكي وتوك توك بطريق المحلة (صور) "القومي للإدارة" يحدد 9 حالات تجبر الموظف الجيد على ترك عمله الوادي الجديد توفر أتوبيسين لنقل الحجاج لمطار الأقصر بالمجان 531 مليون دولار إيرادات "The Lion King" في أول 3 أيام من عرضه أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم المصرف المتحد يفتتح مراكز تطوير الأعمال في الدقهلية ضمن مبادرة "رواد النيل" صحيفة ألمانية تكشف حقيقة قصة انتقال النمساوي آلابا إلى برشلونة أقسام الشرطة بالقاهرة تتسلم حركة تنقلات الأفراد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 عادات غذائية رمضانية تسبب متاعب بالجهاز الهضمي

الأحد 19/مايو/2019 - 12:50 م
5 عادات غذائية رمضانية ريهام الصواف
 

معظم الصائمين يشكون من متاعب بالجهاز الهضمي، ما بين انتفاخ وعسر هضم، وحرقة معدة، وإمساك، وغيرها من المشكلات التي تؤرق الصائمين بعد الفطار.

ويؤكد دكتور "حسام جمال"، استشاري التغذية، أن السبب وراء ازدياد الشكاوى من متاعب الجهاز الهضمي، في شهر رمضان الكريم، هي مجموعة من العادات الغذائية، التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالشهر الكريم، والتي يستعرضها في السطور التالية.

كميات كبيرة من الأطعمة
تناول كميات كبيرة من الأطعمة بمجرد أن ينطلق مدفع الإفطار، عادة يتبعها كثير من الصائمين دون أن يدرون أنها تؤدي إلى ارتخاء عضلات المعدة، وإصابتها بالتخمة والتلبك، والانتفاخ والضيق في التنفس، خاصة مع تناول السكريات والكربوهيدرات التي تملأ المعدة، والدهون التي تكون بطيئة الهضم.
ولكن يفضل تناول القليل من الشوربة الدافئة، وبعض التمرات، ثم أداء صلاة المغرب، والعودة لتناول الطعام ببطء وبكميات قليلة، ويمكن تقسيم الإفطار.

شرب الشاي بعد الإفطار مباشرة
عادة شرب الشاي بعد الإفطار مباشرة التي يدمنها كثير من المصريين، تؤدي إلى عدم قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم والحديد، مما يجعل ما يتناولونه من طعام بغير جدوى أو فائدة.
ولكن يمكن تناول الشاي بعد الإفطار بساعة على الأقل.

تناول الكثير من العرقسوس
شرب الكثير من العرقسوس من العادات الضارة؛ لأنه على الرغم من أن سعراته الحرارية قليلة، إلا أنه يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم.

تناول الحلويات بعد الإفطار مباشرة
الإكثار من تناول الحلويات بعد الإفطار مباشرة يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، وكذلك ارتفاع ضغط الدم، مع زيادة الوزن.
ولكن يفضل تناولها بعد الإفطار بثلاث ساعات، ويكفي قطعة واحدة صغيرة، وألا يكون ذلك يوميا.

الإكثار من اللحوم الحمراء
تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء يؤدى إلى عسر الهضم والإصابة بالإمساك، كما أنه يؤدي إلى الإصابة بمرض النقرس، وكذلك المعاناة من زيادة أعراضه المزعجة بالنسبة للمصابين به.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات