X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 20 يونيو 2019 م
خبير: البورصة قادرة على استعادة قوتها بالتطبيق الصحيح للقوانين سقوط اثنين من العناصر الإجرامية بحوزتهما 70 طربة حشيش بالإسكندرية ومطروح تحالف الأحزاب المصرية يطالبون بمقاضاة أردوغان أمام الجنائية الدولية مصر للطيران تنجح في تجديد اعتماد شهادة الإيزاجو بسبب علاقاتها المتعددة.. شاب يقتل شقيقته ويصيب آخر كان بشقتها بكفر الزيات نغم تطرح برومو كليب "تحيا مصر" لكأس امم افريقيا (فيديو) النياية تطلب التحريات في حريق محل تجاري بالعجوزة منتخب تونس يصل مطار القاهرة لخوض البطولة الأفريقية (صور) أهالي يضرمون النيران بالتكاتك بعد تخدير سيدة وسرقتها بالشرقية (فيديو) إحباط محاولة تهريب 99 ألف قرص مخدر بميناء الدخيلة أول ظهور لرنا هويدي بعد إخلاء سبيلها في الفيديوهات الفاضحة (فيديو) طريقة سهلة لتصنيع مكسبات لون طبيعية من النباتات المحلية سيارة كسح تصرف مخلفاتها في ترعة الجيزاوية بأبو النمرس فاروق جعفر وعصام شلتوت ضيفا أسامة كمال في "مساء DMC".. غدا الأنبا إرميا يستقبل ١٠٠ شاب أفريقي بالمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي وصية سائق توك توك قبل انتحاره بالخصوص :" سامحوني والتوك والهدوم لأخواتي" "لعبة القط والفأر".. حملات حي العجمي ضد الباعة الجائلين (صور) فيلم "Murder Mystery" يحقق رقما قياسيا جديدا على شبكة نتفلكس نشرة الحوادث وأبرزها: الإعدام لقاتل فتاة بعد هتك عرضها في الزاوية الحمراء



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 عادات غذائية رمضانية تسبب متاعب بالجهاز الهضمي

الأحد 19/مايو/2019 - 12:50 م
5 عادات غذائية رمضانية ريهام الصواف
 

معظم الصائمين يشكون من متاعب بالجهاز الهضمي، ما بين انتفاخ وعسر هضم، وحرقة معدة، وإمساك، وغيرها من المشكلات التي تؤرق الصائمين بعد الفطار.

ويؤكد دكتور "حسام جمال"، استشاري التغذية، أن السبب وراء ازدياد الشكاوى من متاعب الجهاز الهضمي، في شهر رمضان الكريم، هي مجموعة من العادات الغذائية، التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالشهر الكريم، والتي يستعرضها في السطور التالية.

كميات كبيرة من الأطعمة
تناول كميات كبيرة من الأطعمة بمجرد أن ينطلق مدفع الإفطار، عادة يتبعها كثير من الصائمين دون أن يدرون أنها تؤدي إلى ارتخاء عضلات المعدة، وإصابتها بالتخمة والتلبك، والانتفاخ والضيق في التنفس، خاصة مع تناول السكريات والكربوهيدرات التي تملأ المعدة، والدهون التي تكون بطيئة الهضم.
ولكن يفضل تناول القليل من الشوربة الدافئة، وبعض التمرات، ثم أداء صلاة المغرب، والعودة لتناول الطعام ببطء وبكميات قليلة، ويمكن تقسيم الإفطار.

شرب الشاي بعد الإفطار مباشرة
عادة شرب الشاي بعد الإفطار مباشرة التي يدمنها كثير من المصريين، تؤدي إلى عدم قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم والحديد، مما يجعل ما يتناولونه من طعام بغير جدوى أو فائدة.
ولكن يمكن تناول الشاي بعد الإفطار بساعة على الأقل.

تناول الكثير من العرقسوس
شرب الكثير من العرقسوس من العادات الضارة؛ لأنه على الرغم من أن سعراته الحرارية قليلة، إلا أنه يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم.

تناول الحلويات بعد الإفطار مباشرة
الإكثار من تناول الحلويات بعد الإفطار مباشرة يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، وكذلك ارتفاع ضغط الدم، مع زيادة الوزن.
ولكن يفضل تناولها بعد الإفطار بثلاث ساعات، ويكفي قطعة واحدة صغيرة، وألا يكون ذلك يوميا.

الإكثار من اللحوم الحمراء
تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء يؤدى إلى عسر الهضم والإصابة بالإمساك، كما أنه يؤدي إلى الإصابة بمرض النقرس، وكذلك المعاناة من زيادة أعراضه المزعجة بالنسبة للمصابين به.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات