X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 مايو 2019 م
«لمس أكتاف» الحلقة 20.. فتحي عبد الوهاب وحنان مطاوع يتألقان في مشهد رومانسي (فيديو) وفاة "ياسمين" الضحية الثالثة لانفجار أسطوانة غاز بالغربية منقذ أتوبيس الأطفال بإيطاليا ضيف "القاهرة اليوم".. الليلة "التضامن" تحدد حالة طلب المعاش لغير المؤمن عليهم (صوت) بقميص الزمالك.. ريهام سعيد تحتفل بعيد ميلاد ابنها طارق ضبط «أم هاشم» ونجلها بحوزتهما كمية من الهيروين بطنطا برلمانيون يكشفون أسباب تأخر إصدار قانون تنظيم الفتوى آمنة نصير: «لست من رواد المساجد وأصلي القيام في بيتي» ١٨ لاعبا بمعسكر المصري بالعين السخنة استعدادا للداخلية 4 توجيهات للأطباء الجدد عند استلام التكليف بوزارة الصحة «قمر هادي» الحلقة 20.. محاولة هروب رشدي الشامي من السجن مصر للطيران تبدأ اليوم تكثيف رحلاتها لنقل معتمري رمضان «الغرفة التجارية» تطالب بتنشيط الأسواق وكسر الركود موعد ليلة القدر | "خير من ألف شهر".. كل ما تريد معرفته عن ليلة القدر محافظ قنا: 2 مليار و741 مليون جنيه تكلفة إنشاء مشروعات الإسكان انهيار منزل من ثلاثة طوابق بالمنيا دون وقوع إصابات "الصحة العالمية" تحتفل باليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ.. 31 مايو مستثمرو المناطق الصناعية يطالبون بتغيير آليات تخصيص الأراضي طارق فهمي: تفجيرات فرنسا لن تكون الأخيرة لتنظيم داعش



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

القوات المسلحة: القضاء على 47 فردا تكفيريا بشمال ووسط سيناء

الخميس 16/مايو/2019 - 12:34 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية احمد الديب - نجوي يوسف
 
أكدت القوات المسلحة في بيان، أنه في إطار إستكمال جهودها مع الشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية عن تحقيق النجاحات الآتية:

- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير (29) مخبئا وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية بالإضافه إلى تدمير (97 ) عربه دفع رباعى (4) على الاتجاه الشمالى الشرقى (54) على الاتجاه الإستراتيجى الغربى و(39) على الاتجاه الإستراتيجى الجنوبى.

- تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على ( 47 ) فرد تكفيرى عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.

- قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير ( 385 ) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير ( 2 ) فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

- ضبط وتدمير ( 33 ) سيارة و( 8 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

- القبض على (158) فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

- اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء.

- فيما تنفذ القوات البحرية مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية وتأمين الشريط الساحلى ضد أعمال التسلل البحرى، وتفعيل إجراءات الأمن البحرى داخل مياهنا الإقليمية.

- كما تمكنت قوات حرس الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية من تحقيق النجاحات الآتية:
- ضبط ( 585 ) بندقية مختلفة الأنواع و(2 ) رشاش و(80 ) خزنة بندقية آلية و(2088) طلقة مختلفة الأعيرة.

- تمكنت القوات من ضبط (646 ) كيلو جرام من جوهر الحشيش المخدر وضبط (7707 ) كيلو جرامات من نبات البانجو بالإضافة إلى (10 ) كيلو جرام من مادة الأفيون المخدر وضبط (633000 ) قرص مخدر واكتشاف وتدمير (102) فدان من نبات الخشاش والبانجو و(257 ) كيلو جراما من بذور الخشاش والبانجو.

- ضبط ( 172 ) عربة تستخدم في أعمال التهريب بالإضافة إلى ضبط (48 ) جهازا يستخدم للتنقيب عن المعادن وضبط كمية كبيرة من المبالغ النقدية.

- إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لـ(1048) فردا من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد وضبط (258117) قاروصة سجائر ثبت بالتحليل احتواؤها على مواد مسرطنة، وضبط 12 هاتفا للاتصال عبر الأقمار الصناعية وعدد 15 جهاز (GBS).

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة للقوات المسلحة بمناطق العمليات استشهد ضابط وضابط صف و3 جنود وإصابة 4 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وأكدت القوات المسلحة والشرطة استمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات