X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 مايو 2019 م
«لمس أكتاف» الحلقة 20.. فتحي عبد الوهاب وحنان مطاوع يتألقان في مشهد رومانسي (فيديو) وفاة "ياسمين" الضحية الثالثة لانفجار أسطوانة غاز بالغربية منقذ أتوبيس الأطفال بإيطاليا ضيف "القاهرة اليوم".. الليلة "التضامن" تحدد حالة طلب المعاش لغير المؤمن عليهم (صوت) بقميص الزمالك.. ريهام سعيد تحتفل بعيد ميلاد ابنها طارق ضبط «أم هاشم» ونجلها بحوزتهما كمية من الهيروين بطنطا برلمانيون يكشفون أسباب تأخر إصدار قانون تنظيم الفتوى آمنة نصير: «لست من رواد المساجد وأصلي القيام في بيتي» ١٨ لاعبا بمعسكر المصري بالعين السخنة استعدادا للداخلية 4 توجيهات للأطباء الجدد عند استلام التكليف بوزارة الصحة «قمر هادي» الحلقة 20.. محاولة هروب رشدي الشامي من السجن مصر للطيران تبدأ اليوم تكثيف رحلاتها لنقل معتمري رمضان «الغرفة التجارية» تطالب بتنشيط الأسواق وكسر الركود موعد ليلة القدر | "خير من ألف شهر".. كل ما تريد معرفته عن ليلة القدر محافظ قنا: 2 مليار و741 مليون جنيه تكلفة إنشاء مشروعات الإسكان انهيار منزل من ثلاثة طوابق بالمنيا دون وقوع إصابات "الصحة العالمية" تحتفل باليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ.. 31 مايو مستثمرو المناطق الصناعية يطالبون بتغيير آليات تخصيص الأراضي طارق فهمي: تفجيرات فرنسا لن تكون الأخيرة لتنظيم داعش



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

علماء بريطانيون يطورون أدوية جديدة يمكنها القضاء على السرطان نهائيا

الخميس 16/مايو/2019 - 11:53 ص
علماء بريطانيون يطورون ايمان الحديدي
 
ذكرت صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية، اليوم الخميس، أن مجموعة من العلماء البريطانيون تمكنوا من اكتشاف أدوية جديدة يمكنها العمل على وقف الخلايا السرطانية، والتي من شأنها أن تساعد ملايين المرضى على العيش حياة أطول وأفضل وجعل أجسادهم أكثر قابلية للشفاء.

ويأتي هذا الكشف الجديد الذي يكلف نحو 75 مليون جنيه إسترليني، من قبل خبراء بمركز جديد في لندن مخصص لمعالجة مشكلات انتشار الخلايا السرطانية، في الوقت الذي يناضل فيه العلماء في جميع أنحاء العالم للتغلب على السرطان.

وقال البروفيسور بول ووركمان، الرئيس التنفيذي لمعهد أبحاث السرطان: "مقاومة الأدوية يعد التحدي الأكبر الذي نواجهه في علاج السرطان"، مشيدًا بمركز البحوث الذي يقوم بتطوير طرق جديدة للمضي قدمًا في طريق "الداروينية" -هي نظرية تشرح التطور البيولوجي طورها علماء الطبيعة -الفتاكة للسرطان على التطور والمقاومة.

وتابع: "على الرغم من أن العديد من العلاجات والأدوية الحالية يمكن أن تدمر الأورام بدقة، إلا أنه إذا بقيت بعض الخلايا مريضة فإن السرطان يمكن أن يعود وينتشر بشكل أقوي، وقد يجد المرضى الذين استجابوا جيدًا للعلاج في البداية فجأة أن سرطانهم ينمو مرة أخرى".

وأضاف البروفيسور ووركمان، الذي يقود الفريق الذي يكافح من أجل إيجاد نهج جديد مستهدف لوقف نشاط السرطان وانتشاره: "هذه حقًا عملية داروينية للانتقاء والتطور الطبيعي، مثل تطور فيروس نقص المناعة البشري ليصبح مقاومًا للعقاقير لذلك يتطور السرطان لدى الفرد المريض ليس عبر الأجيال ولكن بسرعة كبيرة".

وأوضح قائلًا: "في ICR، نقوم بتغيير الطريقة التي نفكر بها حول السرطان للتركيز على فهم وتوقع كيفية التغلب على تطور السرطان، حيث إن السرطان كان مسؤولًا عما يقدر بنحو 9.6 مليون حالة وفاة في العالم العام الماضي، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية".

ويقتل نحو 166000 بريطاني كل عام، بما في ذلك 35000 مصاب بسرطان الرئة و16000 مع سرطان الأمعاء، بينما يموت نحو 11600 من سرطان البروستاتا و11500 من سرطان الثدي.

وبحسب ووركمان: يستثمر ICR نحو 75 مليون جنيه إسترليني في مركز طبي جديد لاكتشاف الأمراض في محاولة لتغيير الطريقة التي نفكر بها في اكتشاف ومعالجة الأمراض السرطانية، يقع مقره في مبنى حديث في حرم سوتون التابع لـ ICR، وسيكون أول مركز في العالم مخصص لمكافحة مقاومة السرطان.

وسيعمل نحو 300 خبير دولي على تطوير "عقاقير مضادة للتطور" والتحقيق فيما إذا كانت العقاقير الموجودة التي تم جمعها معًا أو واحدة تلو الأخرى يمكن أن تمنع المقاومة، حيث أدي استخدام عقاقير ديسكفري المتعددة إلى علاجات ناجحة لفيروس نقص المناعة البشرية والسل.

وبينما يظل العلاج هو الهدف النهائي، قال العلماء إن مكافحة المقاومة يمكن أن تساعد في منع السرطان من الانتشار ومساعدة المرضى على العيش بشكل جيد لفترة أطول.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات