X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 20 يوليو 2019 م
الإجراءات المتبعة للحصول على قيد واقعات الزواج أو الطلاق 9 تغطيات لمخاطر نوعية بوثيقة «الأخطار الخاصة».. تعرف عليها للمرة الثانية.. تجديد حبس 3 أشقاء متهمين بقتل عامل عاكس شقيقتهم في الوراق نائب يكشف حالات تقنين وضع اليد على أراضي الدولة نقص الماغنيسيوم بالجسم في الصيف يهدد الصحة (صوت) باحث: الإسلام السياسي أكبر معوق للنهضة المصرية خبير: حل أزمة جلوبال تليكوم يدفعنا لتفعيل آليات تداول "شورت سيلنج" خالد الشاذلي: تفعيل التمويل العقاري أحد حلول إنعاش السوق تجارية القاهرة: استقرار أسعار الذهب يتوقف على 3 عوامل حسين عبد اللطيف مهنئا الجزائر بلقب أفريقيا: فازت الروح القتالية مباحث التموين تداهم مصنع ألبان يعيد تدوير مرتجعات المحال بأكتوبر أحلام قرى قنا في الحصول على كوب مياه عذب.. والمحافظة تبشرهم بمحطات جديدة (صور) نائبة تطالب توجيه عائد التصالح في مخالفات البناء للصحة استعدادا للانتخابات.. الأحزاب ترفع شعار المشاركة المجتمعية أولا حماية المستهلك: ضبط 5 آلاف أنبوبة بوتاجاز وتوزيعها على المواطنين بالسعر الرسمي صابر الرباعي مهنئا الجزائر بكأس أفريقيا: تحية وقبلة على جبين كل اللاعبين نانسي عجرم بعد فوز الجزائر بكأس الأمم: "فخورين فيكن يا أبطال" سعد لمجرد يهنئ المنتخب الجزائري على فوزه ببطولة أفريقيا برلماني يطالب بتوحيد الدساتير والقوانين والعملة بأفريقيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الأوقاف تضاعف مكافأة خطبة العيد لـ500 جنيه وتتوعد المخالفين

الخميس 16/مايو/2019 - 02:45 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية محمد فودة
 
قررت وزارة الأوقاف مضاعفة مكافأة خطبة العيد سواء الفطر أو الأضحى بداية من خطبة عيد الفطر لهذا العام ١٤٤٠ هـ لتصبح 500 جنيه لأساتذة الجامعة الذين يتقاضون 250 جنيهًا مكافأة عن الخطبة الواحدة، و400 جنيه لغيرهم من أعضاء هيئة التدريس الجامعيين المعتمدين المصرح لهم بالخطابة المكلفين بأداء خطبة العيد من الأوقاف.

كما تم مضاعفة المكافأة لتصل إلى 400 جنيه لجميع الأئمة المكلفين بخطبة العيد ممن يؤدون الخطبة بالفعل بناء على تقرير الأداء والالتزام بسائر التعليمات الخاصة بأداء الخطبة بصفة عامة وخطبة العيد بصفة خاصة، و300 جنيه للإمام الثاني المكلف بالحضور احتياطيا في الساحات والمساجد الكبرى المعتمدة من القطاع الديني بالوزارة.

وأكدت الأوقاف أنه يشترط الحضور الفعلي قبل وقت خطبة العيد بنصف ساعة على الأقل لحين انتهاء الصلاة، ويطبق ذلك أيضا على من يستعان بهم في خطبة العيد من خطباء المكافأة على بند التحسين بصرف 400 جنيه للخطيب الأساسي و300 للخطيب الاحتياطي منهم.

وأضافت الوزارة، أنه حال تمكين أي شخص غير مصرح له بالخطابة من خطبة العيد أو الجمعة أو أداء أي درس ديني أو إمامة الصلاة دون تصريح كتابي معتمد من مدير المديرية التابع لها المسجد، سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة بما فيها الوقف عن العمل لكل مخالف، ولا يعتد بأي تعليمات شفوية كما أكدنا ذلك مرارا من قبل.

وتابعت الوزارة في بيانها أن المنبر والمصلى أمانة شخصية في عنق الإمام وجميع العاملين بالمسجد، بحيث لا يتم تمكين أي شخص بدلا عنه أو في وجوده ولا يتم السماح له بأداء أي عمل دعوي أو إمامة الناس في الصلاة بأية حال من الأحوال حتى لو كان مصرحا له بالخطابة ما لم يكن موجها رسميا بخطاب كتابي من مدير المديرية التابع لها المسجد، ومن يخالف يعرض نفسه للمساءلة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إحالة إمامي مسجد عمرو بن العاص بالقاهرة بناء على تقرير ومتابعة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني وتأشيرته للتحقيق لمخالفتهما التعليمات، مع تشكيل لجنة برئاسة الشيخ أحمد عبد المنعم مدير عام التفتيش للإشراف على سائر أنشطة المسجد الدعوية والمجتمعية من تاريخه إلى نهاية شهر رمضان وخطبة عيد الفطر ثم إعادة تشكيل مجلس إدارة المسجد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات