X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 يونيو 2019 م
20 صورة ترصد تصدر الأطفال والسيدات لتشجيع المنتخب بأندية الدقهلية باحث: صعود التيار الديني المحافظ عمره نصف قرن في تركيا برلماني: تفعيل عقوبات "حماية المستهلك" تمنع التجار من زيادة الاسعار خبير: أساليب تخصيص الأراضي تطورت عبر السنوات الماضية سعد الصغير: شعرت أنني نجم كبير بعد حفلي بمهرجان موازين يناقش استغلال الإرهابيين لـ"ظروف" الشباب.. "نور" فيلم قصير بمواصفات عالمية لـ"قطامش" نائبة تطالب "حماية المستهلك" بالقيام بدوره لمنع التجار من التهام العلاوات أغنية "بابا" لمحمد رمضان تقترب من 10 ملايين مشاهدة في أسبوع دينا تسافر إسبانيا لإحياء حفل زفاف بـ"ملجأ" (فيديو) علي غزال عن استبعاده من التشكيل بسبب السعيد: بنلعب بطريقة معينة مليش دور فيها شوقي غريب: أداء المنتخب أمام الكونغو أفضل من مباراة زيمبابوي الجماهير تلتقط «سيلفي» مع تريزيجيه عقب لقاء مصر والكونغو (فيديو) إطلالة كايلي جينر بدون مكياج تثير الجدل بين محبيها (صور) خالد عبد العزيز: السوشيال ميديا تناقش كل ما يخص امم افريقيا إلا كرة القدم 305 محاضر لمنشآت مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية بالدقهلية نبيل الحلفاوي: أجيري مرعوب ونزول كوكا بدلا من مروان لغز حملت بها سفاحًا.. طالبة بالثانوية تلقي طفلتها من نافذة دورة مياه مستشفى بالمنوفية ١٥ صورة ترصد أول اجتماع لمجلس جامعة جنوب الوادي بديوان عام البحر الأحمر لأول مرة في تاريخ الأحزاب.. أمينة النقاش متحدث رسمي لحزب التجمع



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

في ٣٠ نقطة.. خطة التعليم لإدارة امتحانات أولى ثانوي

الإثنين 13/مايو/2019 - 09:00 م
الدكتور رضا حجازي الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام محمود علوان
 
عقد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعا، اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع المسئولين عن امتحانات الصف الأول الثانوي التي تنطلق في ١٩ مايو الجاري.

وتضمن اللقاء شرح تفاصيل خطة متابعة امتحانات أولى ثانوي، وآخر المستجدات، وتضمنت تعليمات "حجازي" ٣٠ نقطة تفاصيلها كالتالي:

1 - مدير المدرسة هو رئيس اللجنة.
2 - الامتحان في الأصل إلكترونى ولا يتم التحول إلى الامتحان الورقى إلا بعد وجود عطل.
3 - المنازل والخدمات الامتحان ورقى.
4 - إذا حدث عطل ما أثناء إجابة الطالب في الامتحان يتم استدعاء اخصائى التطوير ومسئول الـit بالمدرسة لحل مشكلة التاب وعند التعذر يتم إثبات الحالة بعمل محضر عدم التمكن من استكمال الامتحان ويوقع عليه الملاحظان واخصائى التطوير ويعتمد من مدير المدرسة ويغادر الطالب اللجنة ويرفع المحضر للشئون القانونية ليأخذ الطالب متوسط الدرجات.

5 - عند تعذر دخول الطالب على الامتحان "من البداية" يتم إبلاغ غرفة عمليات الإدارة لإبلاغ المديرية لأخذ الموافقة من غرفة عمليات الوزارة بالتحول للامتحان الورقى.

6 - لجان الامتحان الورقى منفصلة عن لجان الامتحان الإلكتروني.

7 - يتم تصحيح الامتحان الورقي داخل المدرسة ولكن لا تعلن نتيجته منفصلة بل نتيجة واحدة للامتحان الورقي والإلكتروني.

8 - على مدير المدرسة اتباع الخطوات التي توفر سير الامتحان سيرًا حسنًا من الأمن والسلامة وعدم الشغب في الامتحان وتوقيع الطلاب بالحضور لحصر الغياب.

9 - الالتزام بخطاب نسب الطباعة الذي تم إرساله إلى المديريات.

10 - نظام الامتحان هو الكتاب المفتوح للامتحان الورقى والإلكتروني.

11 - التنبيه على الطلاب بشحن الشريحة وشحن التابلت كهرباء.

12 - أن يراعى الطالب زمن الإجابة على الشاشة.
13 - يرفع تقرير يومى عن سير الامتحان.

14 - يحظر حيازة الطلاب للمحمول داخل لجنة الامتحان.

15 - حضور الطالب قبل موعد اللجنة بوقت كاف لحل المشكلات التي قد توجد في التابلت.

16 - التقدير الالكترونى على مستوى الإدارة التعليمية.

17 - إذا دخل الطالب على الامتحان الالكترونى لا يصلح أن يتحول إلى الامتحان الورقي.

18 - كل اخصائى التطوير في المرحلة الابتدائية والاعدادية يتم ندبهم للمرحلة الثانوية أثناء امتحان الصف الأول الثانوى 19 مايو 2019.

20 - لو الطالب فتح الامتحان الالكترونى على شبكة المدرسة وحصل عطل ما لا يصلح التحويل إلى شريحة التابلت.

21 - يجب غلق حجرة الشبكات أثناء الامتحان وعدم تواجد أحد بها إلا المسئول عنها عند اللزوم وعدم فصل الكهرباء أثناء الامتحان مطلقًا ويجب تواصل العامل النوباتجي مع مسئول الغرفة وإبلاغه في حالة فصل الكهرباء.

22 - يجب مراجعة جاهزية غرفة الشبكات فبل الامتحان بوقت كاف.

23 - على مدير المدرسة أن يقرر مبكرًا إن كان الامتحان ورقى أو إلكترونى على شبكة المدرسة أم على الشريحة والإبلاغ بذلك.

24 - عند فقد الطالب التابلت أو سُرِقْ منه يتم امتحانه ورقى ويتم أخذ إقرار على الطالب بسرقة التاب ويقوم الطالب بعمل محضر في قسم الشرطة وعليه إحضار صورة المحضر للمدرسة وإلا يسجل غياب.

25 - لابد من توفير الهدوء داخل لجان الامتحان.
26 - يجب على الملاحظ التأكد بنفسه عند قيام الطالب بعمل إنهاء للامتحان وعدم خروجه من اللجنة إلا بعد عمل إنهاء للامتحان.

27 - ينبه على الطلاب عدم كتابة إجابات خارجة عن المطلوب مثل التلفظ بكلمات نابية وغيرة في الإجابة ولو حصل ذلك من الطالب سوف يحاسب عليه.

28 - لو حدث عطل لشبكة المدرسة بين الفترتين يتم الامتحان في الفترة الثانية على شريحة التابلت.

29 - مدير المدرسة الصباحية الحكومية هو رئيس اللجنة للمدرسة الخاصة المسائية التي يعقد امتحانها في الفترة المسائية بمدرسته.

30 - يتم إرسال كشوف بأسماء المعلمين الذين تم انتدابهم للتصحيح الإلكتروني إلى مركز الامتحانات هذه الكشوف تعد وترسل من قِبَلْ مديرو الإدارات ومديرو المراحل.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات