X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 22 سبتمبر 2019 م
أغاني وطنية واستعراضات وهدايا رمزية في أول يوم دراسي ببورسعيد (صور) نشرة الأسعار اليوم الأحد 2019/9/22 | أسعار الذهب اليوم | بورصة الدواجن العمومية | أسعار الدولار والعملات | أسعار الخضروات والفاكهة والأسماك "محلية النواب" تناقش أزمة بالوعات الصرف الصحي.. الثلاثاء افتتاح محطة مياه شرب "الكتكاتة" بسوهاج بتكلفة 6.5 مليون جنيه محافظ سوهاج يفتتح مدرسة حى الإسكان بعد توقفها 16 عاما (صور) 148 مليونا و34 ألف جنيه لإحلال وتجديد مدارس قنا اخبار ماسبيرو.. الإذاعة التعليمية تبث مناهج باللغات لأول مرة 13 صورة ترصد أول يوم دراسة في مدارس الشرقية "الداخلية" تحرم فلسطينية من الجنسية المصرية "العدل" توقع بروتوكول تقديم خدمات الاستعلام عن أحكام الإفلاس والصلح 30 جنيها سعر تذكرة الأنظمة الصوتية الإرشادية بالمتاحف والمناطق الأثرية غادة والي تطلق الإطار العربي لمكافحة الفقر المتعدد بالأمم المتحدة ارفع رأسك فوق أنت صحفي! محافظ البحيرة يتفقد مدارس دمنهور في أول أيام العام الدراسي (صور) خدمات تنفيذية مُكثفة للمواطنين في إطسا ثلاثة محترفين خارج حسابات البدرى بمعسكر أكتوبر أرقام سلبية تواجه برشلونة خارج ملعب كامب نو مدرسة تستقبل طلابها بالأراجوز وسبونج بوب في المنوفية (صور) الدفع بـ3 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق بمعهد أورام طنطا



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

استمرار تلقي تظلمات أصحاب البطاقات التموينية غير المستحقين للدعم.. 400 ألف بطاقة مستهدفة بالمرحلة الثالثة.. ومستشار وزير التموين: حذف 100 ألف مواطن نهائيا من الدعم خلال مراحل الاستبعاد

الأربعاء 08/مايو/2019 - 05:12 م
استمرار تلقي تظلمات دينا عاشور
 
ما زال موقع دعم مصر، يتلقى تظلمات أصحاب البطاقات التموينية غير المستحقين للدعم في المرحلة الثالثة وفقًا لمؤشرات العدالة الاجتماعية على الفئات المستهدفة.

وقال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، إن الفئات المستهدفة بالحذف في المرحلة الثالثة وفقا لمعايير العدالة الاجتماعية هم 400 ألف بطاقة، وهم الذين يتلقون رسائل عبر "بون صرف"، مكتوب به عبارة "البطاقة غير مستحقة للدعم"، مع ذكر أسباب عدم الاستحقاق وفقا لمعايير المرحلة الثالثة التي بدأت تطبيقها اعتبارا من أول أبريل الماضي، وهي: (مصاريف مدارس أكثر من 30 ألف جنيه لطفل واحد)، ومتوسط مصاريف المدارس 20 ألف جنيه لأكثر من طفل، وحيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر، وضرائب 100 ألف جنيه فأكثر وأصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين فأكثر، وأكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، وسيارة موديل 2015 فأعلى.

موقع دعم مصر
وأضاف مدكور لـ "فيتو"، أن موقع دعم مصر ما زال يتلقى تظلمات أصحاب البطاقات التموينية المستهدفين بالحذف وفقا لمعايير المرحلة الثالثة، حيث أنه لم يتم تحديد موعد لغلق باب التظلم أمامهم.

وأشار إلى أن أكثر التظلمات التي تلقاها الموقع على معيار "امتلاك أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، وسيارة موديل 2015 فأعلى"، ويليها معيار "حيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر"، موضحا أنه لم يتم حصر عدد التظلمات حتى الآن.

استمرار الصرف
وأكد أنه لم يتم حتى الآن إيقاف البطاقات التموينية وفقا لمحددات الاستبعاد للمرحلة الثالثة، ضمن منظومة الاستهداف التي تتبناها الوزارة لتحقيق العدالة الاجتماعية في منظومة الدعم؛ حيث كان مقرر لها وقف الصرف أول مايو الجاري، إلا أنه بسبب شهر رمضان تم الاستمرار في الصرف المقررات التموينية، موضحا أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء بشأن استبعاد الفئات المستهدفة من هذه المرحلة.

حذف 100 ألف مواطن
وأضاف مستشار وزير التموين أنه تم حذف 100 ألف مواطن فقط منذ بدء تطبيق المرحلة الأولى وحتى الآن وفقا لمحددات الاستبعاد.

ويستقبل موقع "دعم مصر" تظلمات أصحاب البطاقات التموينية الذين يتلقون رسالة عبر بون صرف الخبز أو التموين بها عبارة البطاقة غير مستحقة مع ذكر السبب في البون.

ويتقدم صاحب البطاقة بتظلم عبر الدخول على موقع دعم مصر التابع لوزارة الإنتاج الحربى وهو: http://www.tamwin.com.eg

وأوضحت الوزارة طريقة تظلم المواطنين غير المستحقين لصرف التموين في مدة أقصاها أسبوعين، وهي كالآتي:
- يدخل المواطن على موقع دعم مصر واختيار "تظلمات عدالة" ثم يتبع الخطوات التالية:

كتابة رقم البطاقة التموينية، كتابة الرقم القومي، اختيار المحافظة التابع لها، ثم يضغط على "عرض".

وتعكف وزارة التموين على حصر جميع التظلمات التي تلقتها عبر موقع دعم مصر، تمهيدًا لفحصها ودراستها والبت فيها اعتبارًا من 16 مارس الجاري ولمدة أسبوعين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات