X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 24 يونيو 2019 م
للعمل في التسول.. المشدد 6 سنوات لخاطفي طفل بالمرج امم أفريقيا 2019 | القنوات الناقلة لمباريات المجموعة السادسة صالح عباس: الأزهر حريص على التعايش السلمي ومراعاة المشترك الإنساني امم افريقيا 2019 | القنوات الناقلة لمباريات المجموعة الرابعة محافظ القليوبية: الآفات الزراعية تكبد الفلاحين خسائر كبيرة رسالة جينفر لوبيز إلى الجمهور المصري حول حفلها في أغسطس أجيري يلغي التدريب الصباحي تجنبًا لإرهاق اللاعبين أبو العزم يفتتح مبنى جديدا لمجلس الدولة بكفر الشيخ امم أفريقيا 2019 | القنوات الناقلة لمباريات المجموعة الأولى "قطاع الأعمال" تبحث مجالات التعاون المشترك مع سفير الصين بالقاهرة باكستر يعلن تشكيل جنوب أفريقيا لمواجهة كوت ديفوار أحمد الشرقاوي: قانون تنظيم الفتوى يقضي على فوضى الفتاوى "دعم مصر" يطالب بوصول معاشات "تكافل وكرامة" لمستحقيها اخبار ماسبيرو.. عدم توافر قطع غيار "البث التماثلي" يهدد بقاءه بمصر حزب الوفد يتطهر اخبار ماسبيرو.. أغاني حفلات لمطربي العرب في ليالي الشرق بالإذاعة غدًا السياحة: بدء إصدار تأشيرات معاينة سكن الحجاج بالسعودية.. الأربعاء رياض محرز: مواجهة السنغال صعبة.. والفوز يقربنا من اللقب امم أفريقيا 2019 | موعد مباريات المجموعة السادسة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قصة هدى من سيدة أعمال إلى سائقة ميكروباص بالقليوبية (صور)

الإثنين 20/مايو/2019 - 09:30 ص
نهال دوام
 
"إنها الدنيا إذا أقبلت أدبرت وإذا حلت أوحلت وإذا جلت أوجلت وإذا كست أوكست وإذا أينعت نعت وإذا برت بلت".. هذا هو عنوان قصة هدى التي تحولت من سيدة أعمال ولديها المحال والسيارة الخاصة إلى سائقة ميكروباص ومنها إلى سيدة بدون عمل بعد أن باع صاحب الميكروباص سيارته التي كانت تعمل عليها بخط "المرج - أبو زعبل" بمحافظة القليوبية.

هدى عثمان ذات الـ57 عاما والتي تعتبر السيدة الوحيدة التي تقود الميكروباص بمنطقة الخانكة، كانت تعمل إلى حد وقت قريب على خط "المرج – أبو زعبل"، وتتمتع بسمعة طيبة وحب الجميع ولكن لا أحد يعرف أن وراءها قصة كبيرة.

هدى كانت تعيش بصحبة زوجها وأبنائه من زوجته الأولى التي طلقها قبل زواجهما وتمتلك مجموعة من المحال التجارية وسيارة وبعض الأموال وتعيش حياة ميسورة ولكن بوفاة زوجها بعد الزواج بـ 27 عاما تخلى عنها الجميع وخسرت تجارتها ولم يتبق لها أي شيء حتى منزل تسكن فيه فعطفت عليها إحدى صديقاتها وجعلتها تقيم عندها لعدم وجود من ينفق عليها ولا يوجد أي مصدر رزق لها، لكن هي كسيدة حرة ولا تستطيع العيش بدون أن تأكل من عمل يدها ففكرت في توفير مصدر رزق لها يحميها من ذل العوز.


أهم ما كان يقف أمامها أنها سيدة كبيرة في السن لذلك فلن تستطيع تحمل الأعمال الشاقة كالعمل في المنازل وليس لديها مؤهل دراسي لذلك فلا يوجد مكان يقبلها، ففكرت في أن تعمل بالأجرة على ميكروباص يمتلكه رجل طيب وهو الوحيد الذي وافق أن تعمل سيدة على ميكروباص وبالفعل أصبحت تستطيع توفير نفقاتها ولكن صاحب الميكروباص عرض سيارته للبيع وبالفعل تم البيع ومن حينها وهي لا تجد من يقبل بعملها عنده.

وأوضحت هدى أنها سيدة لم تتعود أن تمد يدها وتطلب المساعدة ولكن ليس أمامها سوى الله والاستغاثة بالرئيس عبد الفتاح السيسي المعروف بعطفه على السيدات ومساعدتهم في الحماية من ذل العوز، لذلك تناشده بتوفير سيارة ميكروباص تعمل عليها لتنفق على نفسها وتعيش بكرامتها كما تعودت دائما.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات