X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
التموين: افتتاح 150 مركز خدمات إلكترونية نهاية يونيو الفاو تستكمل توزيع مشاريع تسمين العجول في كوم امبو بأسوان توريد 113 ألفا و807 أطنان قمح لصوامع وشون قنا طلعت يوسف مديرا فنيا لمباراة واحدة اتحاد الشرطة يتظلم ضد قرار منطقة القاهرة لصالح الأهلي (مستندات) بالأسماء.. الأوقاف تستدعي 18 إماما للحضور لمقر الوزارة غدا ساسي يحضر نهائي الكونفدرالية ببرج العرب إقامة 3 قنوات إشعاعية ببحيرة البرلس لتسهيل تدفق مياه البحر إليها محافظ جنوب سيناء يتفقد رفع كفاءة الطرق بمدينة شرم الشيخ طلائع الجيش يتعاقد مع إبراهيم رخا صانع ألعاب الرجاء (صور) محافظ الوادي الجديد: غدا إجازة بسبب ارتفاع درجات الحرارة حملات مرورية تحرر 5 آلاف مخالفة أعلى الطرق السريعة للمرة الثانية.. بنك مصر يفوز بلقب عملية العام في أفريقيا لعام 2019 "الأدوات المنزلية" تشكو مصانع أجنبية ومحلية مارست الاحتكار بالسوق المصرية بعد منع دفن سيدة بالأقصر.. المحافظ يخصص مقابر لـ"طفنيس" مسلسل حكايتي الحلقة 17.. "علي" يعثر على "داليدا" في منزل البارون عمرو أديب: "حكايتي.. بيديني إحساس أن مصر قد الدوحة" "التنظيم والإدارة": الموظف المدمن يستحق الفصل طبقا للقانون حبس المتهم بخطف طفلة 4 سنوات من أمام محل بالصف



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مفكر سياسي: الإخوان يحاولون إبعاد الجيش في الجزائر والسودان عن الصورة للانفراد بالحكم

الجمعة 26/أبريل/2019 - 03:26 ص
بشير عبد الفتاح، بشير عبد الفتاح، الكاتب والمفكر السياسي أحمد فوزي سالم
 
قال بشير عبد الفتاح، الكاتب والمفكر السياسي، إن المتظاهرين في الحراكين الجزائري والسوداني، أدركوا أن السبيل الأمثل لبلوغ غاياتهم سد الثغرات التي يمكن أن ينفذ من خلالها لصوص الثورات من الإسلامويين، حسب وصفه.

وطالب ضرورة أن توحد هذه القوى صفوفها، وتتجاوز خلافاتها، للتعلم من خبرات الماضي في التعاطي مع المرحلة الانتقالية الحرجة، حتى تحمي حراكها من المؤسسات والأحزاب والتنظيمات الإسلامية كافة.

وأشار "عبد الفتاح"، إلى أن غياب البديل المدني المؤهل لقيادة البلاد عقب الإطاحة بالأنظمة الخاوية، فتح الباب على مصراعيه أمام سطو الإسلامويين، وفتح الأبواب أمام تسلل تيارات الإسلام السياسي لسرقة الحراك الشعبي، وملء الفراغ السياسي الناجم عن سقوط الأنظمة.

وأضاف الفكر السياسي، أن هناك بعض الإشارات على سعي الإسلاميين لتأجيج الصراعات الإيديولوجية والاستقطابات السياسية مع القوى المدنية السودانية والجزائرية، عبر الاندساس وسط الحراك، والمزايدة على الجيوش، منتقدة تدخلها في السياسة.

وأوضح، أن الهدف الأساسي للإخوان والإسلاميين حاليا، إبعاد الجيوش عن تأمين المراحل الانتقالية، ما يسمح لهم بالانقضاض على انتفاضات الشعوب، وتوطئة هيمنتهم على الحكم من جديد عبر استغلال الدين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات