X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
في أول أيام احتفالات.. 15 صورة ترصد زفة الأيقونات بدير مارجرجس بالرزيقات حبس عصابة سرقة الموبايلات وحقائب السيدات بشوارع أسيوط بعد افتتاحه رسميا.. متحف قصر البرنس يوسف كمال بقنا يستقبل أول فوج سياحي رودريجو: كنت أحلم باللعب بجوار رونالدو لكن للأسف رحل غلق وتشميع مركز دروس خصوصية بالدقي (صور) 4 أهداف من إنشاء وحدة المرأة باتحاد الصناعات.. تعرف عليها مصرع شاب "دهسا" أسفل عجلات قطار المحلة الحلواني: الأهلي والزمالك حاولا ضمي أكثر من مرة عمرو الحلواني يكشف سر تألقه في حرس الحدود خبير أسواق مال: البورصة تحتاج لبعض المحفزات لضخ سيولة بالأسهم القيادية طرح البوستر النهائي لمسرحية "عبد الموجود ع الداون لوود" احتفال لاعبي نيجيريا مع جمهورهم بعد الفوز على زامبيا بأمم الأفريقية تحت 23 سنة (صور) ضبط 154 طن أسمدة وأعلاف بمخازن غير مرخصة بالمنيا (صور) أئمة الأوقاف في أوغندا تشارك في الحملة العالمية "هذا هو الإسلام" (صور) عزاء علاء علي.. الحزن يسيطر على والد اللاعب ومدرب الزمالك السابق يقبل رأسه إصابات في حفل "ترافيس سكوت" الأخير بسبب تدافع الجماهير (فيديو) أبرز 6 خدمات يقدمها الموقع الإلكتروني لهيئة التأمينات الاجتماعية احتراق مخزن إطارات سيارات في المنطقة الصناعية بالمطرية إصابة عامل ونفوق ٣ رءوس ماشية في حريق حظيرة مواشي بالدقهلية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مفكر سياسي: الإخوان يحاولون إبعاد الجيش في الجزائر والسودان عن الصورة للانفراد بالحكم

الجمعة 26/أبريل/2019 - 03:26 ص
بشير عبد الفتاح، بشير عبد الفتاح، الكاتب والمفكر السياسي أحمد فوزي سالم
 
قال بشير عبد الفتاح، الكاتب والمفكر السياسي، إن المتظاهرين في الحراكين الجزائري والسوداني، أدركوا أن السبيل الأمثل لبلوغ غاياتهم سد الثغرات التي يمكن أن ينفذ من خلالها لصوص الثورات من الإسلامويين، حسب وصفه.

وطالب ضرورة أن توحد هذه القوى صفوفها، وتتجاوز خلافاتها، للتعلم من خبرات الماضي في التعاطي مع المرحلة الانتقالية الحرجة، حتى تحمي حراكها من المؤسسات والأحزاب والتنظيمات الإسلامية كافة.

وأشار "عبد الفتاح"، إلى أن غياب البديل المدني المؤهل لقيادة البلاد عقب الإطاحة بالأنظمة الخاوية، فتح الباب على مصراعيه أمام سطو الإسلامويين، وفتح الأبواب أمام تسلل تيارات الإسلام السياسي لسرقة الحراك الشعبي، وملء الفراغ السياسي الناجم عن سقوط الأنظمة.

وأضاف الفكر السياسي، أن هناك بعض الإشارات على سعي الإسلاميين لتأجيج الصراعات الإيديولوجية والاستقطابات السياسية مع القوى المدنية السودانية والجزائرية، عبر الاندساس وسط الحراك، والمزايدة على الجيوش، منتقدة تدخلها في السياسة.

وأوضح، أن الهدف الأساسي للإخوان والإسلاميين حاليا، إبعاد الجيوش عن تأمين المراحل الانتقالية، ما يسمح لهم بالانقضاض على انتفاضات الشعوب، وتوطئة هيمنتهم على الحكم من جديد عبر استغلال الدين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات