X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 يوليو 2019 م
رد أحمد مجاهد على اتهامه بالتعدي بضرب متطوعة بإستاد القاهرة البابا يهنئ طلاب الثانوية: بالتعليم تتقدم الأمم أبو الليف يحيي حفلًا بـ"راى كلوب" في الساحل الشمالى.. الجمعة هند صبري تدعم منتخب تونس: فخورة بنسور قرطاج أيا كانت النتيجة إسماعيل يوسف يدعم اللاعبين والجهاز الفني قبل مواجهة الجونة الحزن يخيم على لاعبي تونس ونيجيريا قبل مواجهة "المركز الثالث"(فيديو) تعرف على رسائل خالد جلال للاعبي الزمالك برنامج بدني خاص للاعبي الزمالك في المران استعدادا للجونة رسميا.. الصربي زوران مانولوفيتش مديرا فنيا جديدا للوداد المغربي "نساء الجنوب" توثق زواج سواقط القيد لأول مرة في أسوان (صور) ٤ أغسطس.. نظر طعون قضايا الدولة على إلغاء فرض رسوم على"البليت" 620 ريـالا زيادة على أسعار الحج السياحي كيف يرى السلفيون دور المرأة في العمل الحزبي؟ ثروت سويلم: وزارة الرى تتعنت في إنشاء محطة مياه القرين رسميًا.. الاتحاد السكندري يتعاقد مع إسلام جمال لمدة موسمين الجريدة الرسمية تنشر قرار اعتماد تقسيم قطعة أرض بالإسماعيلية نشرة الاسعار المسائية اليوم الأربعاء 2019/7/17.. اسعار الدولار والعملات | اسعار الذهب بيع وشراء | اسعار اللحوم حاتم بطيشة يعلق على مباراة تونس ونيجيريا عبر شاشة "تايم سبورت" حلم الأولمبياد يراود الثلاثي المصري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مفكر سياسي: الإخوان يحاولون إبعاد الجيش في الجزائر والسودان عن الصورة للانفراد بالحكم

الجمعة 26/أبريل/2019 - 03:26 ص
بشير عبد الفتاح، بشير عبد الفتاح، الكاتب والمفكر السياسي أحمد فوزي سالم
 
قال بشير عبد الفتاح، الكاتب والمفكر السياسي، إن المتظاهرين في الحراكين الجزائري والسوداني، أدركوا أن السبيل الأمثل لبلوغ غاياتهم سد الثغرات التي يمكن أن ينفذ من خلالها لصوص الثورات من الإسلامويين، حسب وصفه.

وطالب ضرورة أن توحد هذه القوى صفوفها، وتتجاوز خلافاتها، للتعلم من خبرات الماضي في التعاطي مع المرحلة الانتقالية الحرجة، حتى تحمي حراكها من المؤسسات والأحزاب والتنظيمات الإسلامية كافة.

وأشار "عبد الفتاح"، إلى أن غياب البديل المدني المؤهل لقيادة البلاد عقب الإطاحة بالأنظمة الخاوية، فتح الباب على مصراعيه أمام سطو الإسلامويين، وفتح الأبواب أمام تسلل تيارات الإسلام السياسي لسرقة الحراك الشعبي، وملء الفراغ السياسي الناجم عن سقوط الأنظمة.

وأضاف الفكر السياسي، أن هناك بعض الإشارات على سعي الإسلاميين لتأجيج الصراعات الإيديولوجية والاستقطابات السياسية مع القوى المدنية السودانية والجزائرية، عبر الاندساس وسط الحراك، والمزايدة على الجيوش، منتقدة تدخلها في السياسة.

وأوضح، أن الهدف الأساسي للإخوان والإسلاميين حاليا، إبعاد الجيوش عن تأمين المراحل الانتقالية، ما يسمح لهم بالانقضاض على انتفاضات الشعوب، وتوطئة هيمنتهم على الحكم من جديد عبر استغلال الدين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات