X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 مايو 2019 م
قرض " تمويل الدراسة " البنك التجاري الدولي | مزايا وشروط عمرو خالد: محافظة الإنسان على الذكر تحصنه من كل مكروه (فيديو) مجلس الجبلاية يعتمد قيد 30 لاعبا في الموسم المقبل مسلسل حكايتي الحلقة 14.. "على" ينقذ "داليدا" من الموت رسميا.. رحيل كيكي سيتيين عن تدريب ريـال بيتيس "أبو عطوة".. معركة لقنت العدو الإسرائيلي درسا لن ينساه "الرياضة" تدعم الإسكواش والطائرة وتنس الطاولة بـ٦٤٣ ألف جنيه الزمالك يدرس تعديل موعد العودة للقاهرة بناء على رغبة الجهاز الفني وفد رباعي يمثل اتحاد الكرة في كونجرس الـ«فيفا» في يونيو أسماء المقبولين في اختبارات الإدارة الإشرافية بالأوقاف ميسي يصل للهدف رقم 50 هذا الموسم آخر نصائح "جروس" للاعبي الزمالك قبل مواجهة البركان الزمالك يحذر مسئولي فندق إقامة البعثة بالمغرب من وجود أي شخص غريب قائمة تحذيرات من جروس للاعبيه قبل نهائي الكونفدرالية هشام عز العرب: حان الوقت للاستثمار في القارة السمراء محمد فضل: تميمة أمم أفريقيا مستمدة من الشخصية المصرية أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم الأزهر و"الهجرة" يطلقان مبادرة "مصر بداية الطريق" السجن من 7 إلى 25 سنة لـ3 متهمين لتورطهم في قتل شخصين بالشرقية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أسقف دشنا يترأس صلوات البصخة بكنيسة الشهيدة دميانة (صور)

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 04:05 ص
هبه محمد عبدالحميد
 
ترأس الأنبا تكلا أسقف مطرانية الأقباط الأرثوذكس، بمدينة دشنا وتوابعها، صلوات البصخة المسائية لليلة الأربعاء، بكنيسة الشهيدة دميانة بفاو قبلي، بحضور القمص يسطس وديع والقس رويس نظيم وسكرتير المطرانية القس بيجول فام.

واختتم صلوات البصخة بعظة عن الإيمان ودخول الملكوت، موضحة أهمية الإيمان والمعمودية والميرون والتوبة والاعتراف والتناول والأعمال الصالحة لدخول المؤمن الملكوت.

ويشار إلى أن الأقباط بدأوا أسبوع الآلام بأحد السعف "الشعانين" وصلاة البصخة المقدسة، هي صلاة حزينة تتلى فقط خلال فترة أسبوع الآلام، الذي يسبق عيد القيامة المجيد، وتتلى الصلاة بالكنيسة يوميا طوال أيام أسبوع الآلام، وصولًا إلى الجمعة العظيمة.

وتتشح الكنيسة في هذا الأسبوع، وخلال تلاوة تلك الصلاة باللون الأسود الحزين، وتعلق الشارات السوداء، تعبيرا عن الحزن والآلام التي تعرض لها السيد المسيح خلال هذا الأسبوع.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات