X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 07 ديسمبر 2019 م
مترجم جوزيه السابق يحصل على الرخصة c من الاتحاد البرازيلي.. صور أمين الأمم المتحدة يقرر تعميم وثيقة الأخوة الإنسانية على 194 دولة اجتماع بين الجبلاية ومسئولي الـ«فيفا» لمناقشة تطبيق "الفار" أمير كرارة يبدأ تصوير مسلسله الجديد "الاختيار" لعرضه في رمضان للمعامل الطبية.. طريقة جديدة لفصل خلايا الكبد لا تؤثر على حيوية الخلايا إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين في أسيوط (فيديو وصور) الري: 380 مليون جنيه مشروعات منفذة لحماية الشواطئ من التآكل ومواجهة التغيرات المناخية "التجمع" يناقش خطة العمل الحزبى استعدادا للاستحقاقات الدستورية تأجيل محاكمة 14 متهمًا في "حادث قطار محطة مصر" لـ11يناير "الرقابة المالية" تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشائها.. الإثنين ليفربول يدعم لاعبيه أمام برنموث اليوم: الريدز في صعود "نيويورك تايمز": فضائح الرشوة تطارد مونديال قطر 2022 تأجيل قضية الطفلة فاطمة ضحية الاغتصاب بالدقهلية لأول مارس الإنتهاء من إنشاء محطات طلبمات رفع باستثمارات 1.3 مليار جنيه "معلومات الوزراء" يُنظم فعاليات اجتماع الشراكة العربية للحدّ من مخاطر الكوارث حيثيات الدستورية باختصاص مجلس الدولة في الفصل بـ"طعون المحاماة" ممالك النار الحلقه ١٢.. خيانة في صفوف جيش طومان باى حكيم يطرح ألبومه الجديد "الرجل الصح".. 17 ديسمبر إيبارشية ملوي تفوز بالمركز الأول في برنامج "علم ابنك "



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الصين ترسل مذكرة عاجلة لأمريكا بشأن عقوبات النفط الإيراني

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 01:00 م
وكالات
 
أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية جين شوانج، اليوم الثلاثاء، أن بلاده قدمت مذكرة للولايات المتحدة بشأن قرارها بعدم تمديد الإعفاء من العقوبات المفروضة على شراء النفط الإيراني.

قال جين شوانج، في مؤتمر صحفي: "الإجراءات الأمريكية تؤدي إلى زيادة التوترات في الشرق الأوسط والتقلبات في سوق الطاقة الدولي​​​.. نحث الولايات المتحدة على إظهار المسئولية والقيام بدور بناء وليس العكس، لقد قدم الجانب الصيني بالفعل مذكرة للولايات المتحدة في هذا الصدد".

يذكر أن واشنطن أعلنت أمس الإثنين، أنها ستوقف الإعفاءات والاستثناءات التي أعطتها لبعض الدول من تطبيق العقوبات الأمريكية التي تفرضها واشنطن على طهران.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد فرض عقوبات اقتصادية على طهران على مرحلتين، في أغسطس ونوفمبر 2018، شملت عدة قطاعات من بينها النفط.

وجاء ذلك، عقب انسحاب واشنطن، من جانب واحد، من الاتفاق النووي، المبرم عام 2015، بين إيران وست دول كبرى، هي الولايات المتحدة، وروسيا، وبريطانيا، وفرنسا، والصين، إلى جانب ألمانيا.

ومنحت واشنطن استثناءات لثماني دول، من العقوبات المفروضة على إيران، وسمحت لها باستيراد النفط الإيراني دون التعرض لعقوبات لمدة 6 أشهر.

وشملت قائمة الدول المستثناة من العقوبات على استيراد النفط الإيراني كلا من:" الصين، والهند، واليابان، وكوريا الجنوبية، وتايوان، وتركيا، وإيطاليا، واليونان".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات