X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
جلال عارف: سفينة الإرهاب الداعمة لأردوغان في المنطقة توشك على الغرق باحث: الإسلاميون يحرفون المطالب الاجتماعية العادلة للشعوب لخدمة أهدافهم اليوم.. عمومية "الشرقية للدخان" لبحث توزيع الأرباح ضبط 4228 قضية سرقة تيار كهربائي بالمحافظات "تسويق السياحة الثقافية" بالأقصر تكشف تفاصيل جديدة عن أضخم كشف أثري بالعساسيف نبيلة محجوب: أردوغان أيقونة المتشددين ويعملون في خدمة العدالة والتنمية بعثة يد سبورتنج تصل مطار القاهرة بعد خسارة بطولة أفريقيا تفاصيل اعتداء صاحب محل على طفلة وهتك عرضها بالقليوبية دعوى تطالب بإلغاء قرار "العدل" بعدم قبول الدعاوى من المتقاضين إلا بتوكيل من محام المصري يختتم استعداداته بمعسكر السخنة استعدادا للمقاصة خبراء: الوقت غير مناسب لبدء الطروحات ونخشى فشلها وفقدان الثقة في السوق اليوم.. محافظ قنا يفتتح 60 منزلا بقرى قوص بعد إعادة أعمارهم لاعبو يد الزمالك يحتفلون مع الجماهير بـ"الشماريخ" بمطار القاهرة (فيديو) ماذا يحدث عندما تطلب قرضا شخصيا من البنك؟.. اعرف التفاصيل البرلمان يناقش تدني أسعار الماشية وتضرر صغار المربين.. الأحد "اليد النقية".. قصة استشهاد البطل أحمد حمدي قائد لواء الكباري بحرب أكتوبر المجيدة موعد عرض مسلسل "بلا دليل" على شاشة cbc إحصائية مميزة لمنتخب إسبانيا بعد حسم تأهله ليورو 2020 15 صورة ترصد عملية استخراج الأسماك في دورة الاستزراع الرابعة بقنا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سيدات يستقبلن محافظ بني سويف بـ«الزغاريد» في لجان إهناسيا (فيديو)

الإثنين 22/أبريل/2019 - 07:40 م
احمد دسوقي
 
استقلبت السيدات المتواجدات بلجان الاستفتاء بمركز إهناسيا، المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، بالزغاريد والهتاف على أنغام «تسلم الأيادي» وسط أجواء احتفالية، معبرين عن ترحابهم به وحبهم لبلدهم.

بدوره صافح المحافظ السيدات من كبار السن، وداعب الأطفال الذين تواجدوا مع أمهاتهم أمام اللجان، وعبر عن تقديره للدور الوطني لمن حرص من ذوي الاحتياجات الخاصة على المشاركة الإيجابية في الاستفتاء، ومعربًا عن تقديره للشباب الذين حضروا اليوم مشاركين ومحفزين لآبائهم وأمهاتهم وأصدقائهم للإدلاء بأصواتهم.

ووجه المحافظ كلمة للسيدات المتواجدات باللجنة أشاد فيها بتواجدهن في مقدمة المشاركين في الاستفتاء، مؤكدا أًن المرأة المصرية تضرب دائمًا أروع الأمثلة في حبها الوطن، والوعى والحس الوطنى المتميز، لاسيما وانها قدمت ومازالت تواصل تضحياتها في سبيل الدفاع عن أمن واستقرار الوطن.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمحافظ بني سويف، للاطمئنان على سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية في يومها الثالث، حيث شملت عدد من اللجان الفرعية بمراكز «ببا والفشن واهناسيا» والتي شهدت إقبالا ملحوظًا من الناخبين.

واطمأن المحافظ على استمرار توافر كافة التسهيلات والتجهيزات اللازمة لسير الاستفتاء باللجان، والتأكد من تنفيذ كافة الاستعدادات والترتيبات وفقا للخطة التي أعدتها المحافظة، ومستوى التجهيزات وإجراءات تسهيل الإدلاء بالأصوات لكافة المقترعين خاضة كبار السن وذوى الإعاقة.

وحرص المحافظ على تبادل الحديث مع القضاة المشرفين على الاستفتاء، وموجها لهم التحية والتقدير لدورهم الوطني في هذا الاستحقاق الديموقراطي وغيره من الاستحققات والمناسبات الوطنية، ومستفسرًا منهم عن منظومة العمل، والتسهيلات المقدمة داخل اللجان لتسهيل عملية التصويت، حيث شدد على رؤساء المدن والوحدات القروية بالتواجد بالجان بشكل مستمر وتنفيذ كافة المطالب اللازمة لضمان سير عملية التصويت بيسر وسلاسة.

واستمع المحافظ لقوات التـأمين عن منظومة التـأمين والتسهيلات المقدمة في محيط اللجان والتي تسهل عملية التصويت داخل اللجان، مشيدا بمستوى التأمين والتسهيلات التي يقدموها،مؤكدا على الدور الذي تقوم به القوات المسلحة والشرطة في إنجاح عملية الاستفتاء في أجواء هادئة وأمنة.

وفتحت اللجان أبوابها اليوم الإثنين، أمام الناخبين في آخر أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

وشهد اليومين الماضيين مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أمس الأحد، إلغاء ساعة الراحة أثناء التصويت والتي كان مقررا لها من الثالثة حتى الرابعة عصرا، بينما لم تصدر أي قرارات من الهيئة في شأن مد التصويت ليوم رابع.

وتجري عملية الاستفتاء على تعديل الدستور 2019، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية، وتحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.

ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).
سيدات يستقبلن محافظ بني سويف بـ«الزغاريد» في لجان إهناسيا (فيديو)
سيدات يستقبلن محافظ بني سويف بـ«الزغاريد» في لجان إهناسيا (فيديو)
سيدات يستقبلن محافظ بني سويف بـ«الزغاريد» في لجان إهناسيا (فيديو)
سيدات يستقبلن محافظ بني سويف بـ«الزغاريد» في لجان إهناسيا (فيديو)
سيدات يستقبلن محافظ بني سويف بـ«الزغاريد» في لجان إهناسيا (فيديو)
سيدات يستقبلن محافظ بني سويف بـ«الزغاريد» في لجان إهناسيا (فيديو)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات