X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م
حلقة اليوم من مسلسل عروس بيروت.. مسلسل عروس بيروت الحلقة 31 كاملة عروس بيروت 38.. مسلسل عروس بيروت الحلقه 17 يثير اهتمام الجمهور مسلسل بلا دليل.. بلا دليل الحلقة 1 يثير اهتمام الجمهور مسلسل عروس بيروت حلقه ٣٨.. عروس بيروت ٢٩ الحلقة كاملة مسلسل عروس بيروت حلقه ٣٦..مسلسل عروس بيروت الحلقه 5 كاملة (فيديو) مسلسل عروس بيروت حلقه ٣٦.. مسلسل عروس بيروت الحلقه 3 كاملة (فيديو) سقوط أمطار على المعادي ومدينة نصر نائب يتقدم ببيان عاجل بعد غرق بعض المحافظات بالأمطار مصدر بالأهلي يكشف السبب الحقيقي لعدم إقامة القمة بعد توقف الدوري مباشرة هاني حتحوت يناقش كواليس تأجيل مباريات الدوري في "الماتش" بايرن ميونخ يخطف فوزا مثيرا من أولمبياكوس 2/3 بدوري الأبطال ديبالا يقود يوفنتوس لخطف فوزا صعبا من لوكوموتيف موسكو 1/2 باريس سان جيرمان يكتسح كلوب بروج 0/5 بدوري الأبطال عروس بيروت 38.. عروس بيروت 38 كاملة (فيديو) مانشستر سيتي يسحق أتالانتا 1/5 في دوري أبطال أوروبا مسلسل عروس بيروت الحلقه 39.. عدد حلقات مسلسل عروس بيروت محمد نصر مخرج مباراة الزمالك وجينيراسيون السنغالي راغب علامة عن الأموال المهدرة في لبنان: صرفوه من عرق الشعب مسلسل عروس بيروت الحلقه 22.. أغنية عروس بيروت كاملة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

يوسف زيدان: المشاركة في الاستفتاء أضعف الإيمان

الإثنين 22/أبريل/2019 - 04:33 م
محمود سعيد - محمد عبد الرحمن
 
طالب الكاتب والروائي يوسف زيدان، المصريين بالمشاركة في الاستفتاء على تعديل الدستور 2019.

وتعجب "زيدان" من نقل لجنته التصويتية من مدرسة الزمالك القومية بالزمالك إلى لجنة أخرى قائلا: "غريبة أوي البيت على بعد خطوات من المدرسة وينقلوني للجنة أخرى".

وتابع "زيدان" خلال تواجده بمدرسة الزمالك القومية للمشاركة بالاستفتاء قائلا: "مسألة المشاركة لا تتعلق بالصغار والكبار إنما بالفعالية الاجتماعية".

وأضاف: "البلد أصبح حالها سيئ لعقود طويلة نتيجة العزوف وعدم المشاركة السياسية، والتي أدت لنتائج وخيمة.. من الواجب على الناس إنها تثبت حضورها ورفضها أو تأييدها. يجب على الإنسان المصري أن يقول أنا هنا حتى لو كان دا أضعف الإيمان".

وفتحت اللجان أبوابها اليوم الإثنين، أمام الناخبين في آخر أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

وشهد اليومان الماضيان مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أمس الأحد، إلغاء ساعة الراحة أثناء التصويت والتي كان مقررا لها من الثالثة حتى الرابعة عصرا، بينما لم تصدر أي قرارات من الهيئة في شأن مد التصويت ليوم رابع.

وتجري عملية الاستفتاء على تعديل الدستور 2019، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية، وتحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.

ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

يوسف زيدان: المشاركة في الاستفتاء أضعف الإيمان
يوسف زيدان: المشاركة في الاستفتاء أضعف الإيمان

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات