X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
غدا.. البنك المركزي يطرح سندات بقيمة 1.7 مليار جنيه المراكز الثلاثة الأولى في بطولات القاهرة للناشئين موسم 2018 -2019 غرق منازل قرية أبو تشت في مياه الصرف الصحي (فيديو وصور) الأتربي: آليات إنجاح الطروحات الحكومية في البورصة ما زالت غائبة خبير سياسي: أمريكا تملك خارطة طريق لتطبيق عقوباتها على الإخوان منتخب مصر بالقميص الأحمر والشورت الأسود أمام غينيا «محامين القاهرة» يعترضون على قرار نقيبهم برفض تعديلات قانون المهنة بالأسماء.. نتائج انتخابات الغرف التجارية في الغربية الجماهير تخطف الأضواء في مواجهة الأرجنتين وكولومبيا (صور) بالأسماء.. الفائزين بانتخابات الغرفة التجارية بالبحر الأحمر برلمانية تطالب بتشريع لمواجهة مصانع حلوى بير السلم بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات والمخلصين الجمركيين.. اليوم كيم كارداشيان تلقي خطابا أمام ترامب بإطلالة تتعدى الـ 72 ألف دولار للمرة الثانية.. ليونيل ميسي يخسر أمام منتخب كولومبيا مدرب الأرجنتين بعد خسارة كولومبيا: الطريق طويل والأهم تصحيح الأخطاء ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد انهيار عقار سكني من 4 طوابق بالأقصر (صور) برلماني يطالب الدولة الاهتمام بالنيل كمجرى لنقل البضائع نائب رئيس الزمالك: المباريات المقبلة كلها كؤوس ودعم خالد جلال مطلوب



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"داعش" يشيد بتفجيرات سريلانكا ويصفها برد فعل لهجمات نيوزيلندا

الإثنين 22/أبريل/2019 - 01:17 م
إيمان الحديدي
 
احتفل أنصار تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم الأربعاء، بنجاح التفجيرات الانتحارية التي وقعت أمس الأحد، في 3 كنائس و4 فنادق في سريلانكا، والتي أسفرت عن مقتل 290 وتركت نحو 500 جريح، تزامنًا مع احتفالات المسيحيين بعيد الفصح.

وقالت مجموعة "SITE Intelligence Group"، التي تتعقب نشاط المتطرفين على الإنترنت، أن جماعات داعش أشادت بنجاح الهجمات الإرهابية كإنتقام لإطلاق النار على مساجد نيوزيلندا.

وكانت قنوات "داعش" الإعلامية نشرت التفجيرات على نطاق واسع معلقة: "رضي الله عن الانتحاريين"، وبحسب المجموعة التي تتعقب نشاط الارهابيين على الإنترنت: "إعلانات داعش ربما تشير إلى استعدادهم لتحمل مسئولية الهجمات".

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لن تعلن أي جماعة حتى الآن مسئوليتها رسميًا عن الانفجارات التي وقعت في فنادق وكنائس، لكن الشرطة السريلانكية قالت إن جماعة إرهابية متطرفة غير معروفة من قبل كانت موضع تحذير من المخابرات قبل عشرة أيام.

ومن المعروف أن العديد من المسلمين السريلانكيين من العائلات المتعلمة والنخبة، لكنهم انضموا إلى الجماعة الإرهابية في سوريا، وتأتي هذه الهجمات بعد أسابيع قليلة من إطلاق داعش لمبادرة عسكرية عالمية تحمل اسم "غزو الثأر" على أنها تعويض عن خسارة أراضيها في سوريا.

وحتى الآن ألقت الشرطة السريلانكية القبض على 13 شخصًا بسبب هجمات سريلانكا، ووصفت المحتجزين فقط بأنهم "متطرفون دينيون".
"داعش" يشيد بتفجيرات سريلانكا ويصفها برد فعل لهجمات نيوزيلندا

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات