X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 18 يوليو 2019 م
عمال المحطات بالمطار.. حائط صد غضب المسافرين وقت الأزمات الوفد يدين بيان منظمة العفو الدولية حول قانون الجمعيات الأهلية نشرة الحوادث.. والد فتاة العياط: "اللي عملته بنتي ما يعملوش رجالة" البورصة المصرية| الشرقية الوطنية للأمن الغذائي تتصدر الأسهم الهابطة أحمد حسن وزكريا ناصف يحللان مباراة تونس ونيجيريا في "نمبر وان" أزمة أشجار الدقي.. قطع عشوائي يثير غضب الأهالي.. والحي: "ده طلبهم" (صور) التونسي منير حريز مديرا فنيا لمنية سمنود بالقسم الثالث إيكونج أفضل لاعب في مباراة نيجيريا وتونس البورصة المصرية| المجموعة المصرية العقارية تتصدر الاسهم الصاعدة اليوم محمد مهران ينضم لأبطال فيلم "ماكو" رسميًا.. الاتحاد السكندري يضم أحمد رفعت إعارة لمدة موسم القبض على عامل ذبح سائقا في أكتوبر كاميرات إستاد القاهرة تثبت عدم صحة إدعاء "المتطوعة" ضد أحمد مجاهد مطار القاهرة يبدأ في استقبال بشائر الحجاج للسفر إلى السعودية غدا.. مدبولي يرأس اجتماع مجلس المحافظين المقاصة يواجه المتحدة وديا غدا.. وميدو يحاضر اللاعبين (صور) علي سليم: محافظ بني سويف رئيسا شرفيا للنادي الرياضي سفير الفاتيكان بالقاهرة يشارك لقاء المطران خوسيه كاربالو بالمكرسين المشدد 7 سنوات لعاطلين بتهمة قتل آخر في المرج لخلاف على حصيلة السرقة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السويدي: 70% نسبة المكون المحلي في بعض الصناعات الطبية

الأحد 21/أبريل/2019 - 08:47 م
 المهندس محمد السويدي المهندس محمد السويدي آيات الموافي
 
 افتتح اللواء بهاء الدين زيدان مدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة فاعليات المعرض والملتقى الدولي للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل ميد جيت ٢٠١٩ الذي نظمته جمعية المصدرين المصريين "اكسبولينك" بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والإسكان ووزير التجـارة والصناعة المهندس عمرو نصار.

ويقام معرض ميد جيت 2019 بالتزامن مع انطلاق الدورة الثانية لمعرض نايل ميد الذي تنظمه شعبة المستلزمات الطبية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات.

شارك في الافتتاح كل من المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات والمهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية والمهندس خالد الميقاتي رئيس جمعية المصدرين المصريين "اكسبولينك" ومحمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية والدكتور شريف عزت رئيس شعبة المستلزمات الطبية باتحاد الصناعات.

وقال المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، أن الصناعة المصرية في مجالات المستلزمات والأجهزة الطبية شهدت تطورا ونموا كبيرا وأصبحت قادرة على المنافسة في مختلف دول العالم، مضيفًا أن عددا كبيرا من الشركات المحلية حصلت على شهادات دولية وتقوم حاليًا بتصدر جزء كبير من منتجاتها.

وأكد السويدي، أن قطاع الأجهزة والمستلزمات الطبية حقق افضلية في نسب المكون المحلي وصلت إلى 40% وهناك بعض القطاعات التي حققت نسب تترواح ما بين 60 إلى 70% مكون محلي.

وقال مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن معرض ميد جيت 2019 ونايل ميد 2019، أثبتا وجود صناعة جيدة في مصر سواء في مجال الأدوية أو المستلزمات الطبية أو مستحضرات التجميل، فضلا عن تمتع المنتجات بالجودة العالية التي تساعدها على المنافسة خارجيا، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل على دعم القطاع من خلال توفير احتياجاتهم من الأراضي.

من جانبه أكد  المهندس خالد الميقاتي رئيس جمعية المصدرين المصريين "اكسبولينك" أن الصناعة المصرية في مجال المستلزمات الطبية والادوية من الصناعات الواعدة والتي تشهد طفرة كبيرة من حيث الجودة والإنتاج والمنافسة العالمية.

وأضاف الميقاتي، أن معرض ميد جيت 2019 جذب العديد من المشترين الدوليين من أفريقيا، لافتا أن جودة الصناعة المصرية في مجالات الأجهزة والمستلزمات الطبية تؤهل مصر للدخول بقوة إلى السوق الأفريقية خاصة في ظل اهتمام غير مسبوق من الرئيس السيسي بالتوجه نحو أفريقيا للاستفادة من رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وقال المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن المعرض يستهدف في المقام الأول تشجيع التصدير إلى الأسواق الأفريقية والحد من الاستيراد من خلال تعظيم القيمة المضافة ورفع نسب المكون المحلي في الصناعة والتي وصلت من 40 % إلى 60% في بعض الصناعات الطبية.

وأكد الدكتور شريف عزت، رئيس مجلس إدارة شعبة الأجهزة والمستلزمات الطبية، أن الصناعة الطبية في مصر تمتلك مقومات عديدة للاتجاه نحو الأسواق الخارجية وخاصة في السوق الأفريقي، مطالبًا بالإسراع في إصدار قانون هيئة الرقابة الدوائية وقانون هيئة التكنولوجيا، لافتا أن هذه القوانين ستجعل السوق المصري من الأسواق الجاذبة للاستثمار في القطاع الطبي.

وأكد عماد لويز القائم بأعمال شعبة الأجهزة والمستلزمات الطيبة، أن الشركات الأفريقية لديها اهتمام كبير بقطاع المستلزمات الطبية والأدوية، مشيرًا أن المعرض استقطب 56 شركة من 8 دول أفريقية.

وأوضح أن الهدف من المعرض هو  تعظيم الصادرات خاصة للسوق الأفريقي لذا حرصت الشعبة بالتعاون مع اكسبولينك وهيئة تنمية الصادرات على جذب كبار المستوردين في أفريقيا لزيارة المعرضين  وهناك اتفاقيات مع أفريقيا ستساهم في نمو الصادرات المصرية.

وأشار لويز إلى أن حجم صادرات القطاع خلال العام الماضي بلغت نحو 103.4 مليون دولار ومن المستهدف نموها بنسبة 20% خلال العام الجاري.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات