X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
قضايا الدولة تكرم شهداء الوطن والمتميزين في حفل الإفطار السنوى بالغربية براءة 5 متهمين بقضية"الألتراس أهلاوى"في اتهامهم بالتجمهر النيابة تطلب فحص مكالمات يمنى الجنسية عثر على جثته داخل شقة بفيصل براءة 9 موظفين بحي عابدين من تهمة التزوير والإضرار بأموال محافظة القاهرة كابتن منتخب مصر بجيل 1990: أجيرى يتجاهل أفضل ظهيرين في مصر ضبط 220 قطعة سلاح و268 قضية مخدرات في حملات أمنية "المصرف المتحد" ينظم أول دورة داخلية متخصصة في رياضة البولينج "المصرف المتحد" ينظم أول دورة داخلية متخصصة في رياضة البولينج "أوقاف الإسماعيلية" تعلن ضوابط الاعتكاف بالمساجد في رمضان بين دهشة واستغراب وتساؤل.. منتخب مصر يتصدر تريند مصر ارتفاع ودائع العملاء بالبنوك إلى 3.8 تريليون جنيه بنهاية فبراير 2019 وزير خارجية الأردن يصل مطار القاهرة المحمدي وسليمان والسعيد يحملان شارة الكابتن بأمم أفريقيا 2019 شريف عبدالمنعم: تجاهل ضم عبدالله جمعة للمنتخب ظلم كبير ومنصور "مش وقته" بعد استبعاده من أمم أفريقيا.. رمضان صبحي "قنبلة موقوتة" في المنتخب الحضري يستعين بعادل إمام للرد على قائمة المنتخب أجيري يتراجع عن "معدل الأعمار" ويعود لقائمة كوبر استعدادا لأمم أفريقيا وليد سليمان يعود للمنتخب بعد 3 سنوات استبعاد.. تعرف على أبرز إنجازاته مع الفراعنة التمثيل العمالي تحصل على 168 مليون جنيه مستحقات مالية للعمالة المصرية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حسام بدراوي يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية (فيديو)

الأحد 21/أبريل/2019 - 05:28 م
احمد ممدوح - عدسة / محمد عبدالرحمن
 
قال المفكر السياسي الدكتور حسام بدراوي، رئيس حزب الاتحاد، إن المواطنة التي أقرتها دساتير العالم تعني الإيجابية والمشاركة وليس الجلوس على مقاعد المتفرجين.

وأكد أنه يدعو كل من حوله للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وعدم لعب دور المتلقي فقط.

وأدلى بدراوي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بلجنة مدرسة الزمالك القومية في ثاني أيام الاستفتاء.

وبدأت اليوم الأحد، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وذلك بثاني أيام الاستفتاء.

وشهد اليوم الأول، من الاستفتاء، مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وتنتهي عملية التصويت داخل مصر غدا الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن اليوم الأحد ثاني أيام الاستفتاء في الداخل، مع آخر أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسيا واحتياطيا) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات