X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 17 نوفمبر 2019 م
النشار: بدء العمل بآلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع بداية الشهر المقبل وزير الأوقاف يشارك في تكريم حفظة القرآن بـ"النيابة الإدارية" شرطة المسطحات: ضبط ٧ آلاف قضية غش مبيدات ولا بد من تغليظ العقوبة اخبار ماسبيرو.. مد خدمة رئيس الهندسة الإذاعية شهران 22 لاعبا بقائمة منتخب الشباب استعدادا لدورة شمال أفريقيا حمدي فتحي يتواجد بمران الأهلي قبل السفر لألمانيا المنشآت الفندقية: 10% من الفنادق حصلت على شهادة النجمة الخضراء ديانج يواصل برنامجه التأهيلي بالأهلي نجل أسامة نبيه يقود شباب الزمالك للفوز على سموحة في دوري الجمهورية اللبنانية راكيل تطرح أغنية "فشر" يانكون يقود تدريبات خاصة لحراس مرمى الأهلي كاردينال صقلية يشيد بجهود الأزهر في نشر التسامح (صور) هاني زادة في الكونغو لاستقبال بعثة الزمالك قبل مواجهة مازيمبي بلتون توصى بالشراء في السوق نتيجة تعافي الاقتصاد الكلي واستمرار التيسير النقدي البرلمان يقر 8 اتفاقيات للبحث عن البترول واستغلاله ٧ توصيات لزراعة البرلمان لتفعيل الرقابة على المبيدات.. تعرف عليها البرلمان يوافق على زيادة رسوم التظلمات بقانون مباني التراث جابر القرموطي ضيف محمد علي خير في "المصري أفندي" رفع جلسة البرلمان.. والعودة للانعقاد غدا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«قهوة وشاي ببلاش».. كافيه يقدم مشروبات بالمجان ببني سويف (فيديو)

الأحد 21/أبريل/2019 - 06:09 م
احمد دسوقي
 
عّلق جمال عزوز، صاحب كافية للمشروبات، بحي مقبل بمدينة بني سويف، لافتة على مدخل الكافية، مكتوبا عليها: «إوعى وشك.. أهالي حى مقبل والجزيرة المرتفعة بمدينة بنى سويف، الشاى والقهوة النهاردة ببلاش عشان خاطر تنزلوا تشاركوا في التعديلات الدستورية".

ويقدم الكافيه المشروبات «شاي وقهوة» للمواطنين بالمجان، عقب خروجهم من اللجان الانتخابية، حيث يقع الكافيه بجوار مقر عددًأ من اللجان بمدارس أبو بكر الصديق الابتدائية، والسلام الإعدادية بنين وبنات، التي احتشد أمامها الناخبين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

التقت «فيتو» مع جمال عزوز، صاحب الكافيه فقال: «أنا من منطقة مقبل القديم، بمدينة بنى سويف وأسكن أمام لجان مدارس أبو بكر الصديق الابتدائية والسلام الإعدادية بنين وبنات، النهاردة علقت لافتة على الكافية شوب الذي أمتلكه وأعلنت أن الشاى والقهوة ببلاش عشان المواطنين ينزلوا يدلوا بأصواتهم في التعديلات الدستورية، عشان أنا بحب مصر وبحب رئيسها وانا عايز الاستقرار والأمان».

وقال: «أنا مش هانسى أني أغلقت الكافيه أكثر من شهر أيام مظاهرات الإخوان، وكانوا بيمشوا بمسيراتهم من أمام الكافيه وكان هناك خناقات يومية في الشارع، وتحطم المدخل والكراسي أكثر من مرة».

وأضاف «جمال عزوز»: أنا لي 3 أولاد حاصلين على مؤهلات، والـ3 في الجيش بيؤدوا الخدمة العسكرية، ودى أقل حاجة أعملها لأهل الحتة، أن أدعوهم يشاركوا في التعديلات الدستورية عشان مصر، وعلشان خاطر الأجيال اللي جاية.

وبدأت اليوم الأحد، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وذلك بثاني أيام الاستفتاء.

وشهد اليوم الأول، من الاستفتاء، مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وتنتهي عملية التصويت داخل مصر غدا الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن اليوم الأحد ثاني أيام الاستفتاء في الداخل، مع آخر أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.
«قهوة وشاي ببلاش».. كافيه يقدم مشروبات بالمجان ببني سويف (فيديو)
«قهوة وشاي ببلاش».. كافيه يقدم مشروبات بالمجان ببني سويف (فيديو)
«قهوة وشاي ببلاش».. كافيه يقدم مشروبات بالمجان ببني سويف (فيديو)
«قهوة وشاي ببلاش».. كافيه يقدم مشروبات بالمجان ببني سويف (فيديو)
«قهوة وشاي ببلاش».. كافيه يقدم مشروبات بالمجان ببني سويف (فيديو)
«قهوة وشاي ببلاش».. كافيه يقدم مشروبات بالمجان ببني سويف (فيديو)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات