X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
المقاولون راحة من التدريبات 24 ساعة استعدادا لـ"الأهلي" "كلبش 3" الحلقة 15.. أكرم صفوان يهدد سليم الأنصاري بتأخير حقن علاج نجله سكرتير عام محافظة الإسكندرية يتابع أعمال التطوير بمحيط إستاد الإسكندرية (صور) "زلزال" الحلقة 15.. "محمد حربي" يعمل نادلًا في أحد الفنادق ضبط شخصين بحوزتهما ٣٨ قطعة حشيش برأس غارب رئيس الاتحاد العام للمصريين يناقش مع نائب وزيرة الهجرة مشكلات الجاليات إحالة 3 أشخاص للنيابة بسبب سرقة التيار الكهربائي خلف السراج مول (صور) استقرار عائد سندات الخزانة لأجل 5 و10 سنوات الأهلي يدخل اليوم معسكرا مغلقا بالإسكندرية استعدادا للإسماعيلي تعرف على مقترحات النواب للقضاء على انتشار الباعة الجائلين وفوضى التكاتك "هوجان" الحلقة 15.. سرقة آثار وهروب وضرب نار أبرز الأحداث نيرمين الفقي تكشف حقيقة تعرضها لحادث مسلسل "ولد الغلابة" الحلقة 15.. مي عمر تقع في حب السقا خبير: عوامل سلبية بسوق المال وراء نزيف البورصة أمن الجيزة يضبط 55 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة "المصريين الأحرار" يناقش كتاب "الفتنة الكبرى" للدكتور طه حسين البنك التجاري الدولي يحتل المركز 27 بقائمة أفضل 250 شركة أفريقية خسارة كبيرة للذهب خلال تعاملات الأسبوع.. تعرف عليها "سوبر ميرو" الحلقة 15.. موقف كوميدي في خطوبة إيمي سمير غانم (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الزناتي يتقدم المعلمين المغتربين للإدلاء بأصواتهم لليوم الثاني على التوالي

الأحد 21/أبريل/2019 - 03:15 م
محمود علوان
 
تقدم "خلف الزناتي" نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب المئات من المعلمين المغتربين إلى لجنة المغتربين بالنادي الأهلي بالجزيرة في مسيرة حاشدة رافعين لافتات تحث على المشاركة الإيجابية مثل "انزل شارك" و"صوتك مسئولية" و"مصر بتناديك".

وأوضح "الزناتي" أن شعب مصر أصبح أكثر وعيًا وحرصًا على التواجد أمام الصندوق، موجهًا الشكر لجموع المعلمين الذين أدلو بأصواتهم مبكرًا، مناشدًا باقي المعلمين بسرعة المشاركة لإتمام الاستحقاق الدستوري، والمضي قُدمًا نحو مزيد من التقدم والرخاء في ظل القيادة الرشيدة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأدلى "إبراهيم شاهين" وكيل أول المعلمين ونقيب معلمي دمنهور بصوته في لجنة المغتربين بالنادي الأهلي بالجزيرة لحث المعلمين على المشاركة والظهور بالمظهر المشرف واللائق بمعلمي مصر كما أدلى عدد من نقباء الفرعيات واللجان النقابية بأصواتهم في لجنة المغتربين لعدم تواجدهم في محافظاتهم اليوم.

وانطلقت المسيرة من مقر نادي المعلمين بالجزيرة مرورًا بمستشفى المعلمين، ثم الوصول لمقر اللجنة الانتخابية للوافدين بالنادي الأهلي، مرددين هتاف تحيا مصر.

وبدأت لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل.

وتستمر عملية التصويت على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن أول أيام الاستفتاء للمصريين بالداخل مع ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.

الزناتي يتقدم المعلمين المغتربين للإدلاء بأصواتهم لليوم الثاني على التوالي
الزناتي يتقدم المعلمين المغتربين للإدلاء بأصواتهم لليوم الثاني على التوالي
الزناتي يتقدم المعلمين المغتربين للإدلاء بأصواتهم لليوم الثاني على التوالي
الزناتي يتقدم المعلمين المغتربين للإدلاء بأصواتهم لليوم الثاني على التوالي
الزناتي يتقدم المعلمين المغتربين للإدلاء بأصواتهم لليوم الثاني على التوالي

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات