X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م
السجن عام مع الشغل لعامل أحدث عاهة مستديمة لشقيق زوجته سيلفيا نبيل تطالب بمحاسبة المسئولين عن أزمة الأمطار محافظ دمياط تتابع أعمال رفع مياه الأمطار من الشوارع (صور) المشدد 3 سنوات لعامل بتهمة الاتجار في المخدرات بالقليوبية وفدان إيطالي وصيني يزوران مشروعات اقتصادية بقناة السويس براءة «عادل شكل» من تهمة استعراض القوة والبلطجة بالإسكندرية أصحاب الصيدليات: نسعى لفتح أسواق تصديرية جديدة الحبس عام لمبلط سيراميك وتباع لسرقتهما طالبا في القليوبية تموين المنيا : مصادرة 280 كيلو و29 جوال دقيق مدعم ندوة عن مخاطر الإدمان في الأسبوع الثقافي بتربية المنوفية ضبط 45 طن تمر لتغير خواصه الطبيعية بالمنصورة ضبط مسجل بحوزته فرش حشيش قبل ترويجها في الغربية هشام عباس يطرح "أغلى من العين" من ألبومه الجديد عاشور يواصل تنفيذ برنامجه التأهيلي وفايلر يجتمع مع لاعبي الأهلي مروان محسن يخوض مران الأهلي بالقناع ومتولي يواصل التأهيل مجلس الزمالك يقرر حضور مباراة جينيراسيون فوت السنغالي أحمد ناجي: الشناوي تلقى عرضا من أستون فيلا الإنجليزي ترحيل مباريات الجولة الثانية من مسابقات القسم الثانى السيسي: أفريقيا قطعت شوطًا طويلًا في طريق التكامل والاندماج القاري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

طوابير أمام لجان مطار القاهرة في ثاني أيام الاستفتاء على تعديل الدستور (صور)

الأحد 21/أبريل/2019 - 10:01 ص
مؤمن التهامي
 
شهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمطار القاهرة الدولي، إقبالا كبيرا واصطفافا من الناخبين في طوابير أمام مقار اللجان، لليوم الثاني على التوالي.

وناشد أفراد التأمين أمام اللجان الانتخابية الناخبين بالالتزام بالتعليمات منعا للتكدس، ولتسهيل إجراءات الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وخصصت شركة ميناء القاهرة الجوي، برئاسة المهندس أحمد فوزي، غرفة عمليات بالمبني الإداري بالشركة لمتابعة عملية الاستفتاء على تعديل الدستور، والتسهيلات المقدمة للناخبين من العاملين باللجان المخصصة على مدار الساعة من خلال كاميرات المراقبة بمحيط المقار الانتخابية.

فيما تشهد محيط اللجان الانتخابية بصالة 1 ومبني الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي، تواجدًا أمنًيا مكثفًا من قوات الجيش والشرطة لتأمينها ووضع حواجز مرورية في محيط لجان التصويت، من خلال لجنتين جهزتهما شركة الميناء بشتى وسائل الراحة، لتصويت العاملين والركاب المسافرين والقادمين.

وبدأت اليوم الأحد، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وذلك بثاني أيام الاستفتاء.

وشهد اليوم الأول، من الاستفتاء، مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وتنتهي عملية التصويت داخل مصر غدا الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن اليوم الأحد ثاني أيام الاستفتاء في الداخل، مع آخر أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.
طوابير أمام لجان مطار القاهرة في ثاني أيام الاستفتاء على تعديل الدستور (صور)
طوابير أمام لجان مطار القاهرة في ثاني أيام الاستفتاء على تعديل الدستور (صور)
طوابير أمام لجان مطار القاهرة في ثاني أيام الاستفتاء على تعديل الدستور (صور)
طوابير أمام لجان مطار القاهرة في ثاني أيام الاستفتاء على تعديل الدستور (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات