X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
يسرا اللوزي تتعرض للهجوم بسبب ظهورها بملابس مكشوفة الاتحاد السكندري يضم نجم الأهلي لمدة موسمين مندوبان من السفارة المصرية بالكونغو يستقبلان إداري بيراميدز من الابتدائية إلى الأسقفية.. علاقة البابا تواضروس بالبطاركة السابقين لاسارتي يظهر في الأهلي ويعقد جلسة مع سيد عبد الحفيظ البورصة المصرية.. سبأ للأدوية تتصدر الأسهم الصاعدة اليوم تجديد حبس شخصين لسرقتهما شقة سكنية وحرقها ببنها أمير مرتضى يوضح موقف أيمن طاهر مع الزمالك نتائج الاجتماع الأمني لمباراتي الأهلي والزمالك مع اطلع بره وديكاداها إجراء جديد في قيد اللاعبين بمنطقة القاهرة لكرة القدم الفيوم تواصل حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة محافظ الفيوم يتفقد مشروع "الحزام الآمن" ببحيرة قارون بيطري الوادي الجديد ينفذ ندوة حول تنمية المرأة الريفية (صور) محمد صلاح: تقنية "فار" تمنحني مزيدا من ركلات الجزاء قطع الكهرباء عن 3 مناطق ومحطة مياه رئيسية ببني سويف غدا استمرار غياب فاروق عن بيراميدز ومحاولات لتجهيز الشناوي وأنطوي تأجيل محاكمة ٢١ متهما باستعراض القوة للغد وزير الطيران يناقش اتفاقية النقل الجوي مع سفير التشيك بالقاهرة مهاجم الجزائر يخضع للكشف الطبي في موناكو الفرنسي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قيادات «النور» بالإسكندرية يدلون بأصواتهم على تعديل الدستور (صور)

السبت 20/أبريل/2019 - 11:31 ص
أحمد فوزي سالم
 
توجه الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، وعضو اللجنة الصحية بحزب النور إلى مقر لجنته الانتخابية بمنطقة الرأس السوداء بالإسكندرية، بصحبة عدد من قيادات الدعوة والحزب.

وتوافد أبناء النور والدعوة السلفية على عملية التصويت منذ صباح اليوم الأول، مشاركين في الاستحقاق المصري لاستكمال مسيرة البناء والتنمية.

كان الحزب السلفي تراجع عن موقفه الرافض للتعديلات الدستورية بسبب الخلاف على وضع كلمة مدنية الدولة، بدلا من حكومة مدنية، بإعلان النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية للنور في مجلس النواب، الموافقة على التعديلات الدستورية.

بدأت لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل.

وتستمر عملية التصويت على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن أول أيام الاستفتاء للمصريين بالداخل مع ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.
قيادات «النور» بالإسكندرية يدلون بأصواتهم على تعديل الدستور (صور)
قيادات «النور» بالإسكندرية يدلون بأصواتهم على تعديل الدستور (صور)
قيادات «النور» بالإسكندرية يدلون بأصواتهم على تعديل الدستور (صور)
قيادات «النور» بالإسكندرية يدلون بأصواتهم على تعديل الدستور (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات