X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 سبتمبر 2019 م
فرانس فوتبول تكشف تفاصيل حفل الكرة الذهبية لعام 2019 ضبط عاطلين بتهمة استغلال أحداث للتسول في بولاق الدكرور اخبار ماسبيرو.. إغلاق ستديو النيل للرياضة في مدينة الإنتاج الإعلامي شرطة المرور تحرر 1936 مخالفة تجاوز السرعة في المحافظات إحباط تهريب 4 ملايين عبوة ألعاب نارية بميناء الإسكندرية "المحاسبات" يشارك في لقاء تدريبي حول نظام الرقابة الداخلية رئيس الوزراء يلزم "المالية" بسداد 160.5 مليار جنيه للتأمينات والمعاشات قنوات "ART" تشارك في رعاية مهرجان الجونة بجائزة قيمتها 10 آلاف دولار مجلس الدولة يستجيب لتظلمات القضاة أصحاب المرضى تفاصيل تسليم أول منفذين من المجمعات الاستهلاكية للقطاع الخاص مدبولي: تعميم تجربة كارت الفلاح بكافة المحافظات 2020 احتفالية بالتنمية المحلية بتدريب العاملين بوحدات حقوق الإنسان سقوط طفل من الطابق الثاني من شرفة منزله بالسنطة المصرف المتحد يفتتح ثاني فروعه الرقمية ليصل إلى 62 بمدينة الشيخ زايد الأمن العام يضبط 238 قطعة سلاح وتنفيذ 86 ألف حكم قضائي خبراء في العمود الفقرى وجراحات الأذن وأورام الجمجمة بـ"المعادي العسكري" وزير الرياضة يلتقي ببطلة السباحة هانيا مورو لتنفيذ مطالبها (صور) سلسلة اجتماعات مرتقبة لمجلس المحافظين بالمحافظات.. وبورسعيد البداية 10 آلاف جنيه عقوية الانسحاب من دوري الجمهورية للناشئين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعرف على أسعار اللحوم والدواجن والأسماك المتوقعة خلال شهر رمضان

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 06:10 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية نادر سلامة
 
مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يكثر الطلب على السلع، وتشهد حالة من الرواج والانتعاش في قطاعات المواد الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك؛ بسبب كثرة الموائد والعزومات خلال الشهر الكريم،

وتشهد الأسواق خلال قبل حلول الشهر ازدحاما وإقبالا أكبر من جانب المستهلكين على شراء السلع، الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث ارتفاعات في بعض الأصناف نتيجة لعمليات السحب والطلب الزائد على السلعة.

ومن خلال التقرير التالي تستعرض "فيتو"؛ الأسعار المتوقعة خلال الموسم الرمضاني خاصة في السلع الضرورية للمستهلك.

أسعار اللحوم
قال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية: إن أسعار اللحوم البلدية لن تشهد ارتفاعا في أسعارها خلال شهر رمضان المقبل، مؤكدا أن السحب على اللحوم المستوردة يكون أكبر من اللحوم البلدية.

وأشار إلى أن المعروض من اللحوم كبير داخل الأسواق، خاصة اللحوم السودانية والمجمدات، والمنافذ المختلفة التابعة للقوات المسلحة ومنافذ أمان وجمعيتي، الأمر الذي سيؤدى إلى استقرار الأسعار في اللحوم.

وأوضح أن كيلو اللحوم السودانية يسجل 85 جنيها، وكيلو اللحوم الأخرى المستوردة 65 و70 جنيها، لافتا إلى أن الدولة سعت إلى توفير اللحوم للمستهلكين خلال شهر رمضان.

وأكد "رئيس الشعبة"، أن أسعار اللحوم البلدية تصل إلى 120 جنيها في محافظات الإنتاج، و130 جنيها في عواصم محافظات الإنتاج، وتصل إلى 150 جنيها في القاهرة والإسكندرية.

أسعار الدواجن
كما توقعت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع سعر الدواجن البيضاء خلال شهر رمضان.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية: إنه من المتوقع أن تشهد أسعار الدواجن ارتفاعا بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15%.

وأضاف أن السبب في زيادة الأسعار المتوقعة خلال الأسبوع الأول من رمضان هو آليات العرض والطلب وزيادة الطلب على الدواجن في الأسبوع الأول.

وأشار "رئيس الشعبة"، إلى أنه عقب انقضاء الأسبوع الأول من رمضان، سوف تبدأ أسعار الدواجن في التراجع داخل الأسواق، نظرا لقلة الطلب عليها، مشيرا إلى أن الأسعار سوف تتراجع في تلك الفترة، وتصل إلى أدنى مستوى لها ما بين عيد الفطر وعيد الأضحى، والتي تكون فيها معدلات الإقبال على شراء الدواجن خلالها متدنية.

وأوضح "رئيس الشعبة"، أن أسعار الدواجن البيضاء شبه مستقرة حاليا في بورصة الدواجن الرئيسية، ولا يوجد بها أية زيادات أو طفرات تذكر، وأشار إلى أن أسعار البيض مستقرة إلى حد كبير داخل الأسواق والمزارع.

أسعار الأسماك
وعن أسعار الأسماك المتوقعة أكد أحمد جعفر، رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، أن الأسعار الخاصة بـ"البلطى والبوري"، ارتفعت نتيجة لرفع رسوم الصادر على الأسماك، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار في السوق المحلي مما دفع الشعبة إلى تقديم مذكرة إلى المسئولين لإعادة النظر في رسوم الصادر.

وأضاف أن الشعبة في انتظار رد وزارة الصناعة والتجارة قبل شهر رمضان منعا لمزيد من الزيادات في الأسعار خلال الشهر الكريم، موضحا أنه عقب انقضاء شم النسيم سوف تتضح الرؤية الخاصة بالأسعار في شهر رمضان بشكل أدق.

يذكر أن الغرف التجارية دشنت في المحافظات معارض أهلا رمضان والتي تشمل العديد من السلع المختلفة والضرورية وتقديمها للمستهلكين بأسعار مخفضة.

وتوجد داخل كل محافظة أكثر من معرض من معارض السلع التي يتم تدشينها بالتعاون بين الغرف التجارية وبين وزارة التموين من أجل التخفيف على المستهلكين خلال الشهر الفضيل.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات