X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 أبريل 2019 م
تأجيل إعادة محاكمة 47 متهما بـ"اقتحام قسم التبين" لـ12 مايو بعد البصخة.. ماذا تبقى للأقباط من أسبوع الآلام؟ القناة 99 بطلا لدوري القطاعات للناشئين الزمالك يوقف مستحقات لاعبيه لحين العودة لصدارة الدوري تفاصيل المران الختامي لفريق الإسماعيلي استعدادا لمواجهة دجلة استعجال التحريات في عقر كلب لـ"سائق توك توك"بعين شمس تجديد حبس متهمين بسرقة "مسنة" في مصر الجديدة «الكلاب الضالة» تثير الرعب ببني سويف.. والطب البيطري يتخلص من 4115 (صور) تعرف على الغائبين عن الأهلي أمام المصري المعهد الدولى لإدارة المياه يطلق أعماله في القاهرة بحضور 5 وزراء.. غدا مفتي الجمهورية يبحث أوجه تعزيز التعاون الديني مع سفير الهند في القاهرة مواجهة موظفين بحي غرب مدينة نصر متهمين بالرشوة بالتسجيلات محافظ شمال سيناء يفتتح مكتبا لرعاية أسر الشهداء والمصابين أبو ستيت: طرح أراض جديدة لزراعة أصناف الزيتون لإنتاج الزيت محافظ شمال سيناء يسلم ١٠ شقق للمنقولين من الشيخ زويد ورفح تجديد حبس 5 أشخاص لقتلهم ربة منزل في عين شمس محافظ الغربية يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء بذكرى تحرير سيناء محافظة الإسكندرية تضع اللمسات الأخيرة لاستقبال بطولة أمم أفريقيا محافظ شمال سيناء يضع إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فرقة الشمس تحتفل بمرور عام على إنشائها

الإثنين 15/أبريل/2019 - 03:09 م
محمود سعيد
 
تقدم فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، التابعة للبيت الفني للمسرح، إعادة عرض المسرحيات التي أنتجتها خلال العام الماضي على مدار الأسبوع،ابتداء من الأربعاء الموافق ١٧ أبريل الجاري، احتفالا بمرور عام على قرار الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بإنشاء الفرقة.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى إقامة ورشة "وجوه أفريقية" بالمجان تحت إشراف الفنانة سها كحيل، وذلك أيام الأربعاء والجمعة من هذا الأسبوع.

وتقول الفنانة وفاء الحكيم مدير الفرقة أن فرقة الشمس منذ إصدار قرار إنشائها والعمل يسير فيها على قدم وساق لتحقيق أهدافها من دمج ذوي الاحتياجات الخاصة من الفنانين وتدريبهم تدريب احترافي على مختلف الفنون ومختلف متطلبات صناعة العرض المسرحي سواء التمثيل، أو الإخراج، أو الغناء، أو الرقص، أو الفنون التشكيلية وغيرها من الفنون.

وأضافت أن الفرقة أنتجت حتى الآن ٤ عروض مسرحية شاركت بها في عدد من المهرجانات سواء الدولية أو العربية، بالإضافة إلى تجوال العروض في عدد من المحافظات والمسارح غير التابعة للبيت الفني للمسرح بالشراكة مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني المهتمة بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتابعت: «على مدار العام نجحت الفرقة في تدريب ما يفوق عن ٥٠٠ فنان من ذوي الاحتياجات الخاصة بالورش الدائمة للفرقة، وما يفوق ٥٠٠٠ بالورش التي أقامتها الفرقة بالفعاليات المختلفة، حيث ساهمت الفرقة في وقوفهم على خشبة المسرح ليعبروا عن أحلامهم ومشكلاتهم أمام الجمهور».

جدير بالذكر أن الفرقة تقدم عروض " يبقى الأمر معلقا" وهو نتاج ورشة إقامتها الفرقة تحت إشراف المخرج التونسي محمد العتيري، "أنتيكا "من إخراج أميرة شوقي وأيمن حافظ، إلى جانب عرض "الحكاية روح" من إخراج محمد متولي، وعروض للأراجوز على مدار الأسبوع.

بالإضافة إلى عرض ٣ أفلام قصيرة من إنتاج الفرقة، يصحبهم معرض للفنون التشكيلية بمقر الفرقة بمسرح الحديقة الدولية، وهو نتاج ورش الفرقة للفنون التشكيلية التي عقدتها الفرقة العام الماضي.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات