X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 يوليو 2019 م
رئيس المصريين الأحرار: السياسة الخارجية لمصر من أنجح الملفات استعجال تقرير الطب الشرعي لمعرفة أثار جلد الشخص الثالث بواقعة "فتاة العياط" خلال ساعات.. انطلاق الاجتماعات التحضيرية لمنتدى غاز شرق المتوسط بالقاهرة للمرة الثانية.. تجديد حبس عامل متهم بقتل بائع بسبب خلافات مالية 70 مليون جنيه إيرادات فيلم "الممر" في أقل من شهرين مدحت صالح يحيي حفلا في ثاني أيام المهرجان الصيفي بالإسكندرية حتاتة: رفع مستوى النظافة خلال العيد الأضحى بالقطارات بدء تلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بالغربية حملات على محال الإسكندرية بمشاركة حماية المستهلك اليوم.. اتحاد الكرة يعلن عن حكم مباراة القمة وزيرة الهجرة: المصريون لا يتحملون من يتوجه بالإساءة لبلدهم توقعات بانتعاش مبيعات مشروعات العاصمة الإدارية منتصر عمران: الغنوشي هو رئيس مجلس النواب القادم في تركيا باحث يطالب بتغيير المناهج الدراسية ومصالحة المسلمين مع ذواتهم تاريخ لقاءات الزمالك والإسماعيلي على بتروسبورت قبل لقاء الغد سعيد ناشيد: الحجم الخطير من الكراهية في الخطاب الديني "غير مقبول" نشرة الحوادث.. إحالة شاب متهم باغتصاب والدته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق جولته السادسة بالقليوبية انطلاق الدورة الأولى لمهرجان بورسعيد للفنون 2019 (صور )



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فرقة الشمس تحتفل بمرور عام على إنشائها

الإثنين 15/أبريل/2019 - 03:09 م
محمود سعيد
 
تقدم فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، التابعة للبيت الفني للمسرح، إعادة عرض المسرحيات التي أنتجتها خلال العام الماضي على مدار الأسبوع،ابتداء من الأربعاء الموافق ١٧ أبريل الجاري، احتفالا بمرور عام على قرار الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بإنشاء الفرقة.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى إقامة ورشة "وجوه أفريقية" بالمجان تحت إشراف الفنانة سها كحيل، وذلك أيام الأربعاء والجمعة من هذا الأسبوع.

وتقول الفنانة وفاء الحكيم مدير الفرقة أن فرقة الشمس منذ إصدار قرار إنشائها والعمل يسير فيها على قدم وساق لتحقيق أهدافها من دمج ذوي الاحتياجات الخاصة من الفنانين وتدريبهم تدريب احترافي على مختلف الفنون ومختلف متطلبات صناعة العرض المسرحي سواء التمثيل، أو الإخراج، أو الغناء، أو الرقص، أو الفنون التشكيلية وغيرها من الفنون.

وأضافت أن الفرقة أنتجت حتى الآن ٤ عروض مسرحية شاركت بها في عدد من المهرجانات سواء الدولية أو العربية، بالإضافة إلى تجوال العروض في عدد من المحافظات والمسارح غير التابعة للبيت الفني للمسرح بالشراكة مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني المهتمة بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتابعت: «على مدار العام نجحت الفرقة في تدريب ما يفوق عن ٥٠٠ فنان من ذوي الاحتياجات الخاصة بالورش الدائمة للفرقة، وما يفوق ٥٠٠٠ بالورش التي أقامتها الفرقة بالفعاليات المختلفة، حيث ساهمت الفرقة في وقوفهم على خشبة المسرح ليعبروا عن أحلامهم ومشكلاتهم أمام الجمهور».

جدير بالذكر أن الفرقة تقدم عروض " يبقى الأمر معلقا" وهو نتاج ورشة إقامتها الفرقة تحت إشراف المخرج التونسي محمد العتيري، "أنتيكا "من إخراج أميرة شوقي وأيمن حافظ، إلى جانب عرض "الحكاية روح" من إخراج محمد متولي، وعروض للأراجوز على مدار الأسبوع.

بالإضافة إلى عرض ٣ أفلام قصيرة من إنتاج الفرقة، يصحبهم معرض للفنون التشكيلية بمقر الفرقة بمسرح الحديقة الدولية، وهو نتاج ورش الفرقة للفنون التشكيلية التي عقدتها الفرقة العام الماضي.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات