X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 22 سبتمبر 2019 م
ساندرا سمير تتوج بلقب بطولة فيوتشر القاهرة للتنس "راكتا" تصدر تقرير الالتزام بقواعد حوكمة الشركات العثور على جثة مجهولة الهوية داخل ترعة في قنا قوات خاصة ومدرعات للسيطرة على اشتباكات الحسينات في قنا مصطفى بسيط ضيف "ستار شو" على الشرق الأوسط.. الليلة ريتشارد الحاج: طرح "أضحك وسيبها" لفاطمة عيد قريبا أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم تأجيل محاكمة 9 متهمين في "أحداث الموسكي" لـ٢٨ أكتوبر "سيني جونة" يناقش السينما الأفريقية بين الماضي والحاضر والمستقبل تماثل 8 تلاميذ للشفاء بعد إصابتهم بتسمم بسبب وجبة فاسدة في المنيا محافظ مطروح يوزع 1000 حقيبة مدرسية هدايا على التلاميذ (صور) "الوفد" يكرم فريق صيد الأسماك الفائز بالمركز الأول عالميًّا 12 محلا مخالفا على أرض ملك للري يوقف إنشاء مجمع مواقف أبيار بالغربية وزير الآثار يبحث التعاون المشترك مع السفير الإيطالي التشكيل النهائى للجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة سكرتير عام محافظة المنيا يفتتح مدرستين بسمالوط (صور) تجديد حبس عصابة تزوير المحررات الرسمية في النزهة تجديد حبس متهم في سرقة السيارات بالتجمع الخامس 5 تغييرات منتظرة في تشكيل الزمالك أمام الاتحاد



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مدربو المنتخبات يقودون قطاعات الناشئين في الأندية.. فتحي مبروك مسئول أشبال الشياطين الحمر.. «رضوان» مكتشف الكنوز الكروية في المقاولون.. و«هليوبليس» يستفيد من خبرات محمد الصيفي

الأحد 31/مارس/2019 - 12:58 م
محمود درويش
 
تحظى قطاعات الناشئين لكرة القدم في أكثر من ناد بأهمية كبيرة، سواء من ناحية الاهتمام بالكوادر الفنية أو الإدارية والتي تؤثر على منظومة العمل بشكل عام داخل تلك القطاعات، وهو ما يؤتي بثماره في تصعيد لاعبين للفريق الأول أو المنتخبات الوطنية أو تحقيق بطولات على مستوى الناشئين.

وخلال الفترة الماضية استفادت قطاعات الناشئين من عدد من المدربين أصحاب الخبرات في قيادة منتخب مصر، وهو ما سيتم رصده خلال السطور التالية:


فتحي مبروك
يتواجد فتحي مبروك، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، في منصب مدير قطاع الناشئين بالنادي بعد صولاته وجولاته كمدرب عام لمنتخب مصر الأول مع الجنرال الراحل محمود الجوهري، وتحقيق إنجاز الصعود ولعب بطول كأس العالم 1990 بإيطاليا، بالإضافة للفوز بأمم أفريقيا 98 ببوركينا فاسو، بالإضافة لعمله كمدرب عام مع الجوهري في منتخب عمان 2003.


محمد رضوان
وسبق لمحمد رضوان نجم المقاولون العرب في عصره الذهبي ورئيس قطاع الناشئين بالنادي حاليا، قيادة منتخب مصر للشباب عام 2005، وإفراز العديد من المواهب للكرة المصرية مثل شيكابالا وعبد الله السعيد وحسام أسامة وأحمد عبد الرؤوف وغيرهم من المواهب وحصد المنتخب في عهده لقب الوصيف في بطولة كأس الأمم الأفريقية ببنين وتأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم بهولندا.


عبد الفتاح عباس
يتواجد عبد الفتاح عباس والذي تولي المدير الفني لاتحاد الكرة والمنتخب الأول في دولة «زنجبار»، حاليا في تدريب فريق إنبي مواليد 2005، وحقق عباس الميدالية البرونزية في بطولة شرق ووسط أفريقيا «سيكافا» عامي 2009 و2012 والتي تشارك بها منتخبات قوية مثل منتخبات السودان وإثيوبيا واريتريا وكينيا وتنزانيا وجيبوتي وأوغندا وبوروندي ورواندا والصومال وزيمبابوي وزامبيا والكونغو وكوت ديفوار.

وحقق عباس نتائج مميزة مع إنبي في دوري سوبر البراعم في الموسم الجاري أبرزها الفوز على الأهلي في عقر داره وتحقيق البطولة بلا منازع في أول موسم له مع الفريق البترولي علاوة على أنه أول مدرب لمحمد صلاح في المقاولون عندما كان عمر الفرعون المصري 13 سنة وهو قادم من عثماثون طنطا.


محمد الصيفي
ويعد محمد الصيفي مدرب منتخب مصر للشباب أحد الكوادر المتواجدة في نادي هليوبوليس حيث يتولى الصيفي منصب المدير الفني لقطاع كرة القدم بالنادي.

أنور ومحمدين
ومن أبرز المدربين الذي تولوا قيادة منتخبات يأتي عمرو أنور المدير الفني الحالي لشباب الأهلي وياسر محمدين المدير الفني لفريق الأهلي مواليد 2002، وسبق للثنائي قيادة منتخب مصر للناشئين مواليد 2000، حيث تولى أنور قيادته في البداية قبل رحيلة وتولى محمدين تدريب الفراعنة الصغار إلا أن المنتخب خرج من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات