X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
محميات البحر الأحمر تكشف تفاصيل نفوق درفيل مصاب بخليج شرم الميه مدحت العدل بعد قرار تأجيل مباراة القمة: أقسم بالله أحزنني مصطفى حجاج يطرح «أنا موجود» من ألبومه الجديد «هتزهزه» (فيديو) مصادرة 223 ألفا عبوة مقرمشات فاسدة قبل بيعها للمواطنين في البحيرة فيديو جديد من حفل خطوبة شقيقة أمير كرارة مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء تعرف على سعر الفائدة الجديد بحساب التوفير بالبنك العربي الأفريقي الدولي 3 محاذير من الأوقاف للأئمة والخطباء هاني رمزي: حدث "توتر" داخل المنتخب قبل البطولة الأفريقية.. وهذه كواليس أزمة وردة ببركة "سيدنا".. عم صابر المنوفي يروي حكايته مع "الأسبتة" بمولد السيد البدوي (صور) برلمانية: وضع حدود ملزمة لإنهاء الإجراءات الجمركية خطوة إيجابية انطلاق مهرجان الألعاب بمركز مصر للمعارض.. 31 أكتوبر محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر والعيد القومي بالمركز الثقافي بطنطا النيابة تستدعي مصابي مشاجرة مدينة نصر لسماع أقوالهم وليد منصور يتعاقد مع روزناما لإدارة حفلات دنيا سمير غانم وبوي باند الأنبا شاروبيم يهنئ أسقف البحر الأحمر الجديد بنوال الأسقفية (صور) هاني رمزي: أتطلع لقضاء فترة معايشة مع ليفربول عن طريق محمد صلاح تفاصيل زيارة وزيرة الصحة للأقصر وقرارات التأمين الصحي تجديد حبس متهم قتل جاره بسبب ركن دراجة بخارية بمدخل العقار في الطالبية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

البدانة تلعب دورا في مشكلات الإنجاب بين مريضات السكر النمط الأول

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 12:01 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
 
كشفت دراسة حديثة أن البدانة تلعب دورا في مشكلات الإنجاب لدى النساء المصابات بداء السكر النمط الأول.

كانت دراسات سابقة أظهرت أن مرض السكر النمط الأول مرتبط بعدم انتظام الدورة الشهرية وانخفاض معدلات الخصوبة.

وقالت الباحثة إلينور ثونج الأستاذ في "مركز موناش للبحوث الصحية والتنفيذ" في نيويورك "إن النساء المصابات بمرض السكر النمط الأول مازلن عرضة لخطر الإصابة بمشكلات إنجابية كبيرة على الرغم من التحسينات في العلاجات الحالية، ويمكن تفسير ذلك جزئيا بارتفاع معدل انتشار السمنة في هذه المجموعة".

وقام الباحثون بتحليل البيانات من الدراسة الطولية الأسترالية المجتمعية الكبيرة في صحة المرأة (ALSWH)..وتم تضمين ما مجموعه 23،752 امرأة تراوحت أعمارهن مابين 18 – 23 و34 – 39 عاما.. ومن بين هؤلاء النساء، 162 مصابات بمرض السكر النمط الأول.. ووجد الباحثون أن 24% من النساء المصابات بمرض السكر من النمط الأول يعانين من السمنة المفرطة، مقارنة ب 16% من النساء غير المصابات بمرض السكر..ومن النتائج البارزة الأخرى أن واحدة من كل 4 نساء مصابات بمرض السكر النمط الأول كن مدخنات، مقارنة بواحدة من كل ستة.

وعثر على متلازمة المبيض المتعدد التكيسات (PCOS) في 4% من المصابات بمرض السكر، مقارنة بنحو 5% من الذين يعانين من المرض.

وتنتج النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض كميات أعلى من المعتاد من الهرمونات الذكرية، وهذا الخلل في الهرمون يجعلهن يتخطين فترات الحيض ويجعل من الصعب عليهن الحمل، وقد ارتبط عدم انتظام الدورة الشهرية بزيادة مؤشر كتلة الجسم (BMI)، ضغط الدم المرتفع، التدخين، ومتلازمة تكيس المبايض في هذه المجموعة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات