X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 يوليو 2019 م
سائحتان تقلدان أوضاع التماثيل في المتحف المصري بالتحرير "صور" الجيزة: خطة تطوير شاملة لإعادة تأهيل وتهذيب أشجار الدقي أريانا جراندي تبدأ حملة ترويجها لمجموعة "جيفنشي" (صور) جيجي حديد الوجه الإعلاني الجديد لعطر "Wonderlust" (فيديو) تحرير 1645 مخالفة تموينية و11 قضية بوسائل النقل العام الإعلامي ناصر الربيع يتعاقد على مسلسل سعودي لرمضان 2020 موسم جديد من برنامج "الحكيم في بيتك" على "CBC" (فيديو) لاعبو الزمالك يحتفلون بعيد ميلاد عبد الغني (صورة) المصري يجدد تعاقده مع الفلسطيني محمود وادي لثلاثة مواسم روان عليان تستعد لطرح أغنية بعنوان "أنا عندي حبيب" محمد علي رزق يحكي موقفا أثناء عمله مع والده بمحل الكشري غدا.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي مصرع شاب دهسه ونش في النزهة محمد الشرنوبي يحذف سارة الطباخ من قائمة متابعيه على إنستجرام الزمالك يفاوض محمد صبحي حارس بتروجت الصاعد تفاصيل اجتماع عبد الوكيل وفهمي مع اللجنة النقابية بمديرية رياضة الجيزة ريم مصطفى بإطلالة جذابة على البحر (صور) تكريم أحمد الأحمر في حفل تدشين كأس العالم للأندية بالسعودية تجارية القاهرة: بنكا الزراعي والأهلي يمولان مشروعات الثروة الداجنة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نتنياهو يتوعد برد قوي عقب سقوط صاروخ شمال تل أبيب

الإثنين 25/مارس/2019 - 09:46 ص
DEUTSCHE WELLE
 
لأول مرة منذ 5 سنوات تتعرض تل أبيب لهجمة بصاروخ، أكدت قوات الأمن الإسرائيلية أنه أطلق من غزة فأصاب ستة أشخاص، وقرر رئيس الوزراء نتنياهو اختصار زيارته لواشنطن وتوعد بالرد "بقوة" عقب سقوط الصاروخ شمالي تل أبيب.

وقالت السلطات الإسرائيلية إن منزلا في وسط إسرائيل أصيب بصاروخ بعيد المدى أُطلق من قطاع غزة اليوم الإثنين مما أدى إلى إصابة 6 أشخاص في أول حادث من نوعه منذ حرب شهدها القطاع عام 2014.

وجاء الحادث الذي وقع في الساعات المبكرة من الصباح في بلدة مشميريت الزراعية شمالي تل أبيب في وقت تزايدت فيه التوترات قبل حلول الذكرى السنوية لبدء الاحتجاجات على حدود غزة في مطلع الأسبوع ومع زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لواشنطن وحملة الانتخابات التي تجري في إسرائيل يوم 9 أبريل المقبل، وكانت آخر مرة تعرضت فيها العاصمة التجارية لإسرائيل لمثل هذا الهجوم خلال حرب 2014 مع حركة حماس.

وقالت هيئة الإسعاف الإسرائيلية إنها عالجت 6 مصابين من قاطني منزل في مشميريت من بينهم طفل، وأظهرت مشاهد تليفزيونية مبنى لحقت به أضرار جسيمة وقالت الشرطة إن حريقا اشتعل فيه أيضا.

وأوردت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن من بين المصابين، امرأة تبلغ من العمر 50 عاما أصيبت بإصابات متوسطة وحروق، كما أصيب 3 بالغين ورضيعين بجروح طفيفة.

ووقع الهجوم بعد دقائق من إطلاق الجيش الإسرائيلي صفارات الإنذار من الغارات الجوية في المنطقة وإعلانه أن صاروخا أطلق من غزة. ولم يصدر تأكيد فلسطيني بشأن ذلك.

وأعلن الجيش الإسرائيلي إغلاق معابر قطاع غزة وتقليص مساحة الصيد البحري على سواحل القطاع، وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، على حسابه على موقع تويتر :"في أعقاب الهجوم الإرهابي، أعلن منسق أعمال الحكومة في المناطق الميجر جنرال كميل أبو ركن عن إغلاق معبريْ إيرز وكرم شالوم وتقليص مساحة الصيد البحري حتى إشعار آخر".

ومن جانبه أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه سيختصر زيارته إلى الولايات المتحدة متوعدًا بالرد "بقوة" على إطلاق الصاروخ من قطاع غزة.

وقال نتنياهو في تسجيل مصور نشره مكتبه: "قررت بسبب الأحداث الأمنية أن أختصر زيارتي إلى الولايات المتحدة، وسألتقي الرئيس (الأمريكي دونالد) ترامب لبضع ساعات وسأعود بعد ذلك إلى إسرائيل للإشراف عن قرب على العمليات"، مضيفا: "وقع هجوم إجرامي على إسرائيل وسنرد بقوة".

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات