X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م
البابا تواضروس يقدم العزاء لرئيس دولة الإمارات في وفاة شقيقه "قطاع الأعمال العام" تنتهي من وضع سياسات التحول الرقمي بالشركات التابعة تعرف على تفاصيل آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية خلال 2019 ضبط عاملين أثناء سرقتهما شخصا بالإكراه في مدينة نصر تفاصيل جلسة ميتشو مع مهاجم الزمالك اخبار ماسبيرو.. موظف يرد 150 ألف جنيه للنيابة "السياحة" تمنح الفنادق مهلة لتوفيق أوضاعها وفقا لدرجة نجوميتها 11 صورة ترصد ردود أفعال الجماهير الأفريقية ببطولة الأمم تحت 23 سنة توصيل الصرف الصحي لـ3 قرى في الوادي الجديد المنتدى الياباني الأفريقي يفتح آفاقا جديدة للاستثمار الزراعي في مصر "المترو" يكشف حقيقة وقف صرف بعض مستحقات العمال من البنوك السيسي: نهوض الدول الأفريقية يحقق المنفعة المتبادلة للجميع "البيئة" توافق على ترخيص 299 مشروعا في الوادي الجديد محمد صلاح يعود لصفوف ليفربول بعد إجازة قصيرة في دبي ميركل ترحب بالسيسي.. وتؤكد ضرورة دعم التعاون الاقتصادي بين أفريقيا ودول مجموعة الـ20 إصابة 7 بائعين في مشاجرة بسبب أماكن البيع بسوق بنها إصابة 8 أشخاص في تصادم على الطريق الزراعي بالقليوبية "الحركة الوطنية" بسوهاج يناقش انتخابات المحليات انطلاق قمة مجموعة العشرين وأفريقيا في برلين بحضور السيسي



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مشهد الخداع في انتخابات الصحفيين

الخميس 21/مارس/2019 - 12:01 م
 
اختار الصحفيون نقيبهم ونصف أعضاء المجلس، بكامل إرادتهم في مشهد رائع يتكرر كل عامين، يتلقى خلاله أبناء المهنة من مختلف الصحف القومية والخاصة والحزبية، لمناقشة المشكلات التي تواجه المهنة.. ويصدرون توصيات لإصلاح أحوالها.. وما أكثر التوصيات التي لم تجد طريقها للتنفيذ على أرض الواقع وتم تجاهلها من المسئولين.

يحرص الصحفيون في كل موسم انتخابي على تذكير الحكومة بأهمية تنفيذ التوصيات السابقة، ويضيفون إليها توصيات جديدة، لعلها تجد آذانا مصغية.

ما ميز المشهد الانتخابي هذه المرة إدراك الجميع خطورة التحديات وإدراك أن عدم علاجها يتطلب جراحات مؤلمة ستؤدي إلى انهيار المهنة، خاصة أن الحكومة أعلنت أكثر من مرة أنها غير قادرة على دعم المؤسسات إلى ما لا نهاية، وأن على مجالس إداراتها أن تصحح أوضاعها.

وهنا يبرز دور النقابة في دراسة المواقف وتقديم الحلول ومواجهة تيار قوي داخل الحكومة يسعى إلى إلغاء الإصدارات الورقية والاستعاضة عنها بالمواقع الإلكترونية، وبالتالي الاستغناء عن أعداد كبيرة من الصحفيين، ومن الظلم أن يتعامل بعض الزملاء مع الانتخابات النقابية بمقاييس الاختبارات الحزبية والسياسية، وتتوقف اختياراتهم عند الأشخاص الذين يتفقون معهم في الآراء السياسية.

وما تعلمناه من شيوخ المهنة، وفي مقدمتهم نقيب النقباء كامل زهيري، أن كل من يرغب في العمل النقابي، عليه أن يخلع رداءه الحزبي، ويقوم بالدفاع عن حقوق الزملاء الذين يختلفون معه في الرأي والرؤية بنفس الحماس الذي يدافع به عمن يتفقون معه.

والأمر المحزن أن بعض الصحفيين الذين يرددون شعارات تـؤكد حق المواطنين في الاختلاف والحرص على الرأي والرأي الآخر يوجهون الاتهامات لكل من سيتبني وجهات نظر مختلفة، ويختار الأعضاء بمقاييس نقابية.. لا سياسية وهنا تتردد الاتهامات بأن المخالفين ينافقون الحكومة ويعملون ضد المعارضة.

الغريب أن المرشحين على منصب النقيب لم يكن بينهم شخص معارض.. وأن أحدا منهم لم يزعم عكس ذلك!، على غير ما يدعي هؤلاء الذين يخدعون أنفسهم.. وزملاءهم.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات