X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
بالأسماء.. تشكيل الجانب المصري بمجلس الأعمال السنغالي المشترك لمدة 3 سنوات رئيس الحزب الناصري العراقي: عبد الناصر زعيم التحرر من المحيط إلى الخليج تفاصيل إطلاق المكتبة الناطقة والمصورة على موقع وزارة الأوقاف أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 2019/7/23 التخطيط: القيادة السياسية تضع قضية الإصلاح الإداري على قمة أولويات الدولة عاطل يمزق جسد سائق لسرقة التوك توك الخاص به بقليوب بورصة الدواجن اليوم | أسعار الدواجن البيضاء اليوم 2019/7/23 أسعار السمك اليوم في سوق الجملة 2019/7/23 تهاني الجبالي: زيارتنا لضريح عبد الناصر محاولة لاستنهاض مشروع ثورة ٢٣ يوليو رئيس "العربي الناصري": نجدد العهد للزعيم بالسير على خطى ثورة يوليو "الإنتاج الحربي" تبحث التعاون مع وفد الاتحاد العربي للصناعات الهندسية لماذا رفض ماركوس تورام حذاء ميسي؟ توقعات بوصول عدد ركاب القطارات لـ30 مليون في العيد.. وأزمة بسبب ارتفاع الأسعار "الإسكان": تشغيل أتوبيسين جديدين للنقل الجماعي في قنا الجديدة مصطفى بكري: مشروع عبد الناصر لم يمت قيادات الإمارات تهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو تحالفات من نوع جديد.. هل تستطيع القوى السياسية التونسية ضرب الإخوان في مقتل ؟ أسعار الذهب اليوم في مصر | سعر جرام الذهب اليوم 2019/7/23 وفد فلسطيني: عبد الناصر يعيش في قلب ووجدان كل عربي حر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الدولار يسجل أكبر خسارة أسبوعية منذ عامين

الأربعاء 20/مارس/2019 - 08:14 م
الدولار الدولار عمرو عامر - جمال عبدالناصر
 
سجل الدولار الأمريكى أكبر خسارة أسبوعية له منذ عامين حيث فقد نحو 10 قروش في 4 أيام نتيجة لزيادة العرض عن الطلب.

ووفقا للموقع الرسمى للبنك المركزي سجل الدولار نحو 17.24 جنيها للشراء و17.34 جنيها بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء مقابل 17.34 جنيها للشراء و17.44 جنيها بمستهل تعاملات الأحد.

وبدأت أسعار الدولار هبوطا ملحوظا أمام الجنيه منذ الأسبوع الأخير من شهر يناير الماضي، بعد فترة استقرار دامت لعدة شهور، وتعرضت الأسواق الناشئة لموجة من خروج الأجانب من الاستثمارات في أدوات الدين الحكومية بدءا من أبريل 2018 مع ارتفاع الدولار الأمريكي، والمخاوف المتصاعدة من اقتصادات هذه الأسواق خاصة بعد أزمات تركيا والأرجنتين.

وبحسب بيانات البنك المركزي، فإنها بعد أن فقدت مصر نحو 10.8 مليار دولار من استثمارات الأجانب في أذون الخزانة المحلية خلال الأشهر التسعة الأخيرة في 2018، تأثرا بأزمة الأسواق الناشئة، إلا أنها شهدت تدفقا ملحوظا من هذه الاستثمارات منذ بداية العام الجاري.

من جانبه قال محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن المتحكم في سعر الصرف هو العرض والطلب، مشيرا إلى أن شراء أذون الخزانة عن طريق البنوك التجارية فقط زاد من السيولة بالعملات الأجنبية في مراكز البنوك العاملة في مصر.

وقال الدكتور صلاح فهمى الخبير الاقتصادى، إن هناك تحسن واضح للجنيه أمام الدولار خلال الفترة الماضية لعدة عوامل منها تراجع معدلات التضخم في الأونة الأخيرة وكذلك تدفقات النقد الأجنبي، خاصة من صندوق النقد الدولى والعائدات نتيجة أذون الخزانة، وبخاصة بعد إنهاء العمل بآلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب بداية من نهاية ديسمبر الماضي، ودخول هذه الأموال إلى مصر وخروجها بلا عوائق، والذي انعكس إيجابا بزيادة هذه التدفقات، وأثر بالتبعية على سعر الصرف.

وأضاف، أن التراجع يمكن أن يكون راجعا إلى تحسن تدفقات أموال الاستثمارات الأجنبية في الأسواق المصرية، حيث بلغت 15.8 مليار دولار بنهاية فبراير، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يكون الحد الأدنى لانخفاض العملة الأجنبية في مواجهة الجنيه هو 17 جنيها، بينما من الممكن أن يكون السقف الأقصى إذا ما عاود الصعود مجددا هو 19 جنيها للدولار.

وتابع بأن هناك مخاوف من أن يعاود الدولار الصعود مجددا خلال الفترة المقبلة بسبب عودة معدلات التضخم للارتفاع بعد رفع الدعم عن المواد البترولية خلال شهر يونيو المقبل.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات