X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 19 يونيو 2019 م
فرجاني ساسي: هدفنا التتويج بأمم أفريقيا 2019 رئيس الحركة الوطنية لأردوغان وأعوانه: موتوا بغيظكم بالأسماء.. الأوقاف تعتمد دورة "التوعية السكانية" لـ 200 إمام بالمنيا اليوم.. نظر طلب رد هيئة محكمة "التلاعب بالبورصة" 5 نصائح لمواجهة الموجة الحارة (صوت) بحضور نجوم الفن.. ختام ورشة المحاضر الهوليودي دوڤ سيمنز (صور) أحمد ناجي عن مشاركة الحراس في الوديات: "لا تعني أي شيء" اليوم.. قطع المياه عن ٤ مناطق بالفيوم صالح عباس يوضح موقف الأزهر من زواج الأطفال متحدث البرلمان: تصريحات أردوغان تدخل مرفوض في الشأن الداخلي لمصر لهيطة: يؤكد جاهزية وليد سليمان بعد مشاركته في مران المنتخب تغطية شاملة من "إكسترا نيوز" لزيارة الرئيس السيسي إلى بيلاروسيا البيئة تطلق مبادرة قومية لمكافحة التصحر بالوادي الجديد كارمن سليمان تشعل حفل مهرجان الأوبرا الصيفى (صور) حبس خفير وسائقين لاتهامهم بتعذيب لص حتى الموت بالدقهلية محمد فضل: أمم أفريقيا 2019 خطوة نحو استضافة مصر لكأس العالم اتصالات البرلمان مستنكرة تصريحات أردوغان: خروج عن آداب اللياقة السياسية المحطات الجديدة بالخط الثالث لمترو الأنفاق تنقل 2 مليون راكب إضافي كاف يعلن مواعيد المؤتمرات الصحفية والتدريبات لمنتخبات مجموعة مصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الفنون + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سوء تنظيم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يثير غضب الجمهور

الجمعة 15/مارس/2019 - 11:59 م
سوء تنظيم مهرجان هاجر الحكيم
 
سيطرت حالة من الاستياء على أهالي الأقصر، من سوء تنظيم فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في نسخته الثامنة التي انطلقت اليوم بساحة معبد الكرنك الذي ضم عددا من النجوم المصريين والأفارقة من بينهم لبلبة، أمينة خليل، إلهام شاهين، وغيرهم من النجوم.

واقتصر المهرجان على حضور عدد من الشخصيات العامة عن طريق دعوات خاصة، ما أغضب أهالي الأقصر، مشيرين إلى أحقية الجماهير في حضور هذا الحفل لمشاهدة الفقرات الفنية التي تقدم به، والفنانين المشاركين، خاصة وأن الأقصريين هم من دعموا المهرجان منذ بداية انطلاقه قبل 7 سنوات، رغم عدم قيامه بدوره في التنشيط للسياحة.

وفي الدورة السادسة للمهرجان مارس 2017، شن النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، نائبا عن محافظة الأقصر، هجومًا حادًا على مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية معتبرًا أن "المهرجان لا يؤدي دوره المطلوب منه في الترويج وجذب السياحة الأفريقية في مصر".

وقال النائب، في تصريحات صحفية سابقة، إن "المهرجان يدعم من قبل وزارة السياحة والطيران وهيئة تنشيط السياحة ومحافظة الأقصر، ما يعد إهدارًا للمال العام"، مطالبًا بالتحقيق مع القائمين على عمل المهرجان الذي لم يقوم بأي ترويج وتنشيط للسياحة منذ السنوات الماضية التي عقد فيها، متسائلًا" ما الفائدة من عمل مثل هذه المهرجانات طالما لا تحقق النتيجة المرجوة منها؟

ولم يقتصر الغضب على أهالي الأقصر غير المدعوين لحفل الافتتاح، ولكنه طال المدعوين بشكل رسمي، حيث لم يتمكن العديد منهم من الدخول.

وقالت نهلة محمد إحدى المدعوات لحضور المهرجان، إنه على الرغم من حملها "أي دي" لدخول المهرجان إلا أنه تم منعها بحجة عدم امتلاكها دعوة، وفي ذات السياق يشير أحمد على، أنه تم منعه رغم حمله دعوة، بحجة عدم امتلاكه "آي دي"، مؤكدًا حدوث هذا الأمر مع العديد من أبناء الأقصر، من الشباب النشطاء في مجالات مختلفة ويحرصون على المشاركة في كافة الفعاليات بدعوات من جهات مختلفة، إضافة إلى منع عدد من الصحفيين الأقصريين أيضًا.

يذكر أن سوء تنظيم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ليس وليد اليوم، حيث شهدت الدورة السابقة انسحاب المحافظ محمد بدر ووزيرة الثقافة، من حفل الافتتاح لتأخر بدء الفعاليات وعدم الالتزام بالمواعيد.

وعبرت وزيرة الثقافة حينها عن استيائها في كلمتها قائلة: بعتذر ليكم ولينا على التأخير بقالنا ساعة ونص مستنيين، فيما رفض محافظ الأقصر إلقاء كلمته وغادر المهرجان حتى لحقته الوزيرة بعد انتهاء كلمتها على المسرح.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات