X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 19 يونيو 2019 م
وكيلة حقوق إنسان البرلمان تنتقد تصريحات أردوغان عن الوضع في مصر خبير: تطبيق الآليات الجديدة في البورصة لن تنجح دون زيادة أحجام التداول فرجاني ساسي: هدفنا التتويج بأمم أفريقيا 2019 رئيس الحركة الوطنية لأردوغان وأعوانه: موتوا بغيظكم بالأسماء.. الأوقاف تعتمد دورة "التوعية السكانية" لـ 200 إمام بالمنيا اليوم.. نظر طلب رد هيئة محكمة "التلاعب بالبورصة" 5 نصائح لمواجهة الموجة الحارة (صوت) بحضور نجوم الفن.. ختام ورشة المحاضر الهوليودي دوڤ سيمنز (صور) أحمد ناجي عن مشاركة الحراس في الوديات: "لا تعني أي شيء" اليوم.. قطع المياه عن ٤ مناطق بالفيوم صالح عباس يوضح موقف الأزهر من زواج الأطفال متحدث البرلمان: تصريحات أردوغان تدخل مرفوض في الشأن الداخلي لمصر لهيطة: يؤكد جاهزية وليد سليمان بعد مشاركته في مران المنتخب تغطية شاملة من "إكسترا نيوز" لزيارة الرئيس السيسي إلى بيلاروسيا البيئة تطلق مبادرة قومية لمكافحة التصحر بالوادي الجديد كارمن سليمان تشعل حفل مهرجان الأوبرا الصيفى (صور) حبس خفير وسائقين لاتهامهم بتعذيب لص حتى الموت بالدقهلية محمد فضل: أمم أفريقيا 2019 خطوة نحو استضافة مصر لكأس العالم اتصالات البرلمان مستنكرة تصريحات أردوغان: خروج عن آداب اللياقة السياسية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 قطاعات تنتظر طوق النجاة وسرعة تسجيل مصانعها طبقا لقرار 43

السبت 16/مارس/2019 - 06:22 ص
5 قطاعات تنتظر طوق آيات الموافى
 
تسجيل المصانع المؤهلة للتصدير لمصر، أصبح حلما يراود العديد من القطاعات الصناعية ويرجع ذلك إلى ما وصفوه العاملون بالقطاع من صعوبة تسجيل المصانع وذلك طبقا لقرار وزارة الصناعة 43 لسنة 2016 بشأن تسجيل المصانع المؤهلة للتصدير، في الوقت الذي لم تعلن فيه وزارة الصناعة حتى الآن إجمالي عدد المصانع المسجلة منذ تطبيق القرار.

ويأتى على رأس تلك القطاعات:
قطاع الأدوات المنزلية والذي دعت كثيرا إلى أهمية تسهيل الإجراءات حتى يتسنى لهم الاستيراد حيث إن صعوبة هذا الأمر قد تسبب في فتح باب التهريب، والمزيد من الأعباء على المنافذ الجمركية مما يؤثر على الصناعة والاقتصاد ككل.

2- قطاع مستحضرات التجميل يعتبر ثانى أهم قطاع ما زال يعانى من صعوبة التسجيل، مما أدى إلى عدم تواجد بعض أنواع مستحضرات التجميل من السوق المصرى التي اعتاد المستهلك أن يراها. 

3- مستلزمات الهاتف المحمول. 

4- الأجهزة المنزلية مثل التكييف والثلاجات والغسالات.

5- لعب الأطفال. 

يذكر أن وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، أصدر قرارًا رقم 43 لسنة 2016، بشأن تعديل القواعد المنظمة لتسجيل المصانع المؤهلة لتصدير منتجاتها إلى جمهورية مصر العربية، ونص القرار على إنشاء سجل للمصانع والشركات مالكة العلامات التجارية المؤهلة لتصدير المنتجات لعدد 34 سلعة إلى جمهورية مصر العربية بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بحيث لا يجوز الإفراج عن هذه المنتجات الواردة بقصد الاتجار، إلا إذا كانت من إنتاج المصانع المسجلة أو المستوردة من الشركات مالكة العلامة أو مراكز توزيعها المسجلة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات