X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 14 أكتوبر 2019 م
ميتشو يصحح أخطاء لاعبي الزمالك في ودية المنيا جابر طايع يكشف الهدف من تطبيق «إمام المنطقة» وزير التموين يوافق على محاكمة 3 قيادات بـ"المصرية لتجارة الجملة" وزيرا الإنتاج الحربي والصحة يبحثان إقامة المستشفيات المتنقلة مع شركة سويسرية إحالة 3 مسئولين بـ"الشباب والرياضة" بمحافظة البحر الأحمر للمحاكمة مجازاة الرئيس القانوني وآخرين بإحدى شركات القابضة للنقل البحري خبراء التنمية المستدامة وتمويل مشروعات الشباب يجتمعون في "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" متحف الفن الإسلامي ينظم مسابقة رسم عن الحضارة الهندية على معلول يعود إلى الأهلي بعد انتهاء مشاركته بمعسكر تونس غدًا.. افتتاح المؤتمر والمعرض الدولى العاشر لدول حوض البحر المتوسط "موك" جدول ترتيب مجموعة الدقهلية بالقسم الثالث عقب الجولة الأولى طرح تذاكر ودية مصر وبتسوانا بإستاد الإسكندرية اليوم الأهلي يواجه الإعلاميين وديا.. اليوم خبير أرصاد: أمطار رعدية على جنوب البلاد غدا نظام ولائحة العقوبات ببطولة دوري القسم الثالث لكرة القدم خبيرة: الأداء العرضي التجميعي يدفع مؤشر البورصة للتحرك قرب 14337 – 14340 نقطة نشرة الأخبار: "البدري" يقود المنتخب أمام بتسوانا.. وتعرف على عقوبة راجح المتهم بقتل شهيد الشهامة البنك المركزي يطرح سندات خزانة بـ4.250 مليار جنيه تجديد حبس تشكيل عصابي لتجارة المخدرات في الوراق



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

٨٦٧٠ صحفيا لهم حق التصويت في انتخابات التجديد النصفي

الجمعة 15/مارس/2019 - 10:46 ص
نقابة الصحفيين نقابة الصحفيين منى عبيد
 
أكد أيمن عبد المجيد، عضو اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الصحفيين، أن انتخابات الصحفيين، يوم مشهود في تاريخ المهنة، يتكرر كل عامين، مسطرًا بحروف من ذهب، صفحة جديدة في سجلات هذه النقابة العريقة، وآلياتها الديمقراطية، في تكليف من يتحمل أمانة مسئولية المهنة ومصالح الزملاء.

وأضاف عبد المجيد: "تكتمل الجمعية العمومية، بتسجيل ٢٥٪؜ من أعضاء الجمعية العمومية، المقيدون بجداول المشتغلين، ويبلغ عددهم ٩٢٥٦ زميلا، وإن المسددين للاشتراك ممن لهم حق التصويت بلغ حتى آخر إحصاء ٨٦٧٠ زميلا".

وأوضح عبد المجيد، أنه يحق لـ٥٨٦ من الصحفيين غير المسددين للاشتراك، الحضور والتسديد اليوم، كشرط لتمكينهم من حق التصويت، وأشار إلى أنه يوجد موظف مختص لتسهيل الاشتراك، موضحا أنه يحق لهم التصويت بعد سداد الاشتراك.

ولفت إلى أن الجمعية العمومية تعقد بتسجيل، ٢٣١٥ من الصحفيين التي تناقش جدول أعمالها والمقترحات المقدمة، وتتخذ قراراتها بشأن مقترح مجلس النقابة، الخاص بتعديل شروط تكويد الصحف الجديدة، ولائحة القيد وغيرها من الأمور، وكذلك قرار بدء التصويت لانتخاب نقيب جديد، ونصف أعضاء المجلس.

وأوضح عبد المجيد أن التصويت يستمر حتى السابعة مساءً في ٣٠ لجنة بمقر النقابة بالقاهرة، ولجنة ٣١ في الإسكندرية.

ويتنافس على مقعد نقيب الصحفيين 11 مرشحًا، أبرزهم ضياء رشوان ورفعت رشاد، بينما يتنافس 52 مرشحًا على 6 مقاعد بمجلس النقابة.

وقال عبد الرحيم رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات: إن عدد أعضاء الجمعية العمومية المقيدين بجداول المشتغلين بنقابة الصحفيين يبلغ 9256 صحفيًّا، وإن المسددين للاشتراك ممن لهم حق التصويت بلغ حتى آخر إحصاء أمس الخميس 8670 صحفيًّا، بينما يبلغ عدد غير المسددين ممن لا يحق لهم التصويت إلا بعد سداد الاشتراك 586 صحفيًّا، موضحًا أنه يحق لهم التصويت بعد سداد الاشتراك، كما يجوز التسديد في يوم الانتخابات نفسه.

وأشار إلى أن الجمعية العمومية تكتمل اليوم بحضور ربع الأعضاء المشتغلين المسددين للاشتراكات، والبالغ عددهم 2167 صحفيًّا من أعضاء الجمعية، يتوزعون على 31 لجنة، مضيفًا أن جميع الأعضاء المشتغلين موزعون على 31 لجنة، سواء المسددين منهم أم غير المسددين، مشيرًا إلى أن غير المسددين يقعون في اللجنة رقم 30، ويحق لهم التصويت إذا سددوا الاشتراك في اليوم نفسه.

كما لفت إلى أن النقابة العامة تضم 30 لجنة، وأن اللجنة رقم 31 توجد في الإسكندرية، ويبلغ عدد الأعضاء المقيدين بها نحو 176 منهم 172 مسددًا للاشتراكات وأربعة غير مسددين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات