رئيس التحرير
عصام كامل

آخرهم نبيل زكى.. تساقط أوراق اليسار بعد رحيل الرموز

الصحفى الكبير نبيل
الصحفى الكبير نبيل زكى

يبدو أن أوراق اليسار بدأت في التساقط خاصة بعد رحيل القيادات الكبرى والمؤسسين القدامى لليسار، والذي كان آخرهم الكاتب الصحفى الكبير نبيل زكى، الذي رحل عن دنيانا أمس بعد مسيرة كبيرة في العمل الحزبى واليسارى، حيث كان الراحل قياديا بارزا في حزب التجمع ومتحدثا رسميا للحزب ورئيسا لمجلس إدارة جريدة الأهالي الناطقة أيضا باسم الحزب.


حسين عبد الرازق

ومنذ شهور أيضا رحل الكاتب الكبير حسين عبد الرازق القيادى اليسارى الكبير الذي ساهم أيضا بشكل كبير في الحياة الحزبية والسياسية، وترشح على رئاسة حزب التجمع، وكان قياديًا بارزا في الحزب.

خالد محيي الدين

وسبقه أيضا خالد محيي الدين الذي أسس حزب التجمع اليساري منذ سنوات كبيرة، وظل رئيسا للحزب لدورتين كاملتين لكنه لم يترشح لدورة ثالثة، والتزم بما نصت عليه لائحة الحزب الداخلية بعد الترشح لدورة ثالثة وابتعد خلال فترته الأخيرة عن العمل الحزبي والسياسي تمامًا حتى وافته المنية منذ عدة أشهر من الآن.

رفعت السعيد

أما الدكتور رفعت السعيد والذي ترأس حزب التجمع أيضا لدورتين ولم يترشح لثالثة التزاما بلائحة الحزب الداخلية يعد من مؤسسي حزب التجمع مع خالد محيي الدين، لكنه ظل قياديًا بارزًا في الحزب ورئيسا للمجلس الاستشارى فيه، وتردد على الحزب ربما قبل وفاته بيوم أو اثنين حتى وافته المنية لما يقترب من العام.
الجريدة الرسمية