X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
تباين أسعار العملات بنهاية تعاملات اليوم.. الدولار يسجل 16.34 جنيه تقرير الحكومة: إضافة 903 منافذ لمشروع "جمعيتي" وفر 1806 فرص عمل حماية المستهلك: 246 ألف مخالفة ومحضر غش تجاري واستقبلنا 47 ألف شكوى تفاصيل سيناريو عرض القاعة المركزية بالمتحف القومي للحضارة "فيديو" جهاز الشروق : نقل خط مياه تعارض مع مشروع القطار الكهربائي تشييع جثمان والد طارق العشري بمسقط رأسه بالبحيرة (صور) حافلة الزمالك تصل بتروسبورت استعدادا لمواجهة الاتحاد تعرف على ماهية الحلول البارامترية لتأمين السيارات الأسهم الأمريكية تبدأ تعاملاتها على انخفاض الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بإقامة محطة رفع الصرف الصحي ببنها مصرع مسن في اشتباكات بالأيدي مع أحد جيرانه بالمحلة دينا الشربيني تعود من المغرب لتصوير «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» المنيا يضم حارس مرمى سموحة السابق لمدة ٣ سنوات بعد كسر الفيل الأزرق رقما قياسيا.. هند صبري لجمهورها: "100 مليون شكرًا" السكتة السياسية!! الجريدة الرسمية تنشر قرار وزارة السياحة بنقل ملكية فندق فلسطين لـ"إيجوث" بطريرك الروم الكاثوليك يرسم مطرانا في ساوباولو بالبرازيل وزير الزراعة يبحث مع سفير مصر بجنوب السودان سبل التعاون الزراعي بين البلدين الأهلي يتقدم على سموحة بهدف بعد مرور 15 دقيقة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

برنامج وفعاليات قطاع شئون الإنتاج الثقافي في مارس

الإثنين 04/مارس/2019 - 08:14 م
محمود سعيد
 
يقيم قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، مجموعة من الفعاليات والأنشطة خلال شهر مارس الجارى، وهي كالتالي:

يقدم البيت الفنى للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، مجموعة متنوعة من العروض المسرحية على دور العرض التابعة للبيت منها " شمس وقمر" على المسرح القومى للطفل، و"قواعد العشق 40" على مسرح السلام، ومسرحية " الحكاية روح" و" يبقى الأمر معلقا" وعدد من الورش الفنية في الرسم والفنون التشكيلية وورش للتخاطب والتفاعل الاجتماعى لفرقة الشمس لدمج ذوى القدرات الخاصة على مسرح الحديقة الدولية، كما يفتتح بيت المسرح العرض المسرحى "خفيف الروح" يوم ٢٠ /٣ على مسرح أوبرا ملك.

ويستمر البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الدكتور عادل عبده، في تقديم العرض المسرحى "سيرة حب" على مسرح البالون، عن قصة حياة الموسيقار بليغ حمدى، وتستعد قاعة صلاح جاهين لتقديم العرض المسرحى " سحر الأحلام" من إخراج الدكتور حسام عطا.

كما تقدم القاعة ملحمة غنائية شعرية بمناسبة مئوية ثورة 1919 بعنوان (قوم يامصرى)، وعلى مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية تقدم الفرق الفنية بالبيت مجموعة من الحفلات بمناسبة عيد الأم وأعياد الربيع، ويواصل السيرك القومى في تقديم برنامجه بمقره بالعجوزة، وأيضا بمقره بمدينة 15 مايو بمشاركة فقرة عرائس الماريونيت لفرقة تحت 18.

ويعرض مركز الثقافة السينمائية بالمركز القومى للسينما برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، مجموعة من الأفلام الروائية والتسجيلية في السادسة من مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع، حيث يعرض يوم 6/3 فيلم "سوق الجمعة" من إخراج محمد الميهى، ومن إخراج مهند دياب يعرض فيلم "فرصة ثانية، مستورة، الغالية".

ويوم 13/3 يعرض فيلم روائي طويل بعنوان " ديكور" من إخراج أحمد عبدالله، ويعرض ثلاثة أفلام يوم 20/3 الأول بعنوان " كان وأخواتها" إخراج دينا عبد السلام، والثانى فيلم "دستور ياسيدة" من إخراج محمد العدل، والثالث فيلم " أم أميرة" للمخرج ناجي إسماعيل.

وعلى مسرح مركز الهناجر للفنون بإشراف الفنان محمد دسوقى، يستمر في تقديم مسرحية " أيام صفراء" من إخراج أشرف سند، وتحت عنوان " مئوية ثورة 1919" يقام يوم 25/3 اللقاء الشهري لملتقى الهناجر الثقافي، الذي تنظمه الإدارة العامة للنشاط الثقافى والفنى بقطاع شئون الإنتاج الثقافى تحت إشراف الدكتورة ناهد عبد الحميد رئيس ومؤسس.

كما يستضيف المركز مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة على مسرحه إلى جانب استضافة قاعة المعارض لـ 5 معارض للفن التشكيلى.

ويقيم المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان ياسر صادق، خلال الشهر حفل موسيقى بمناسبة " مئوية ثورة 1919"، إلى جانب إقامة ندوتين تطبيقيتين الأولى عن أحد عروض البيت الفنى للمسرح والثانية عن أحد عروض البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية.

ويختتم المركز فعالياته خلال شهر مارس بلقاء الرواد الذي يكرم فيه الفنان أشرف عبد الغفور واسم الفنان عبد المنعم إبراهيم.

وتناقش مكتبة القاهرة الكبرى، بإشراف ياسر عثمان مدير المكتبة، غدا الثلاثاء 5 مارس في ندوة عن ثورة 1919، دوافعها وآثارها الفكرية والثقافية، كما تنظم في العاشرة من صباح يوم 6/3 ندوة للحديث عن تعليم المرأة كأحد مطالب ثورة 19 والعنف تجاه الفتيات بالمدارس، وفى يوم 9/3 تحتفل بيوم الشهيد وتكرم شهداء وأبطال القوات المسلحة المصرية.

وتقيم يوم 10/3 ندوة ثقافية لمناقشة كتاب (حكايات عن القراءة)، وتفتتح معرض كاريكاتيرات عربية أفريقية يوم 16/3، إلى جانب ندوة ثقافية لمناقشة كتاب (النيل رحلة كتاب إلى المنابع والمدن) يوم 17/3، وندوة ثقافية بعنوان ( المرأة والجمال في مصر القديمة) 23/3، وندوة ثقافية بعنوان (دور المرأة في أفريقيا) 27/3.

كما تستضيف المكتبة معرض لفنون الخط العربى بعنوان "إبداعات مصرية "يوم 31/3.

أما مكتبة الحضارة الإسلامية برئاسة السيد صالح، فتقيم ندوة دينية بعنوان ( بر الوالدين) في الحادية عشر من صباح يوم 19/3، كما تعقد المكتبة اللقاء الشهرى لـ " نادي أدب الأطفال" في الحادية عشر من صباح يوم 24/3.

وتقيم ندوة تنمية بشرية تحت عنوان (كيف نكون الأكثر تفوقًا) في الحادية عشر من صباح يوم 27/3، إلى جانب تنظيم مجموعة من الأنشطة الخارجية بالمدارس.
برنامج وفعاليات قطاع شئون الإنتاج الثقافي في مارس
برنامج وفعاليات قطاع شئون الإنتاج الثقافي في مارس
برنامج وفعاليات قطاع شئون الإنتاج الثقافي في مارس
برنامج وفعاليات قطاع شئون الإنتاج الثقافي في مارس
برنامج وفعاليات قطاع شئون الإنتاج الثقافي في مارس
برنامج وفعاليات قطاع شئون الإنتاج الثقافي في مارس
برنامج وفعاليات قطاع شئون الإنتاج الثقافي في مارس
برنامج وفعاليات قطاع شئون الإنتاج الثقافي في مارس
برنامج وفعاليات قطاع شئون الإنتاج الثقافي في مارس
برنامج وفعاليات قطاع شئون الإنتاج الثقافي في مارس

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات